المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
09-02-2015, 02:15 PM
4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك , 4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك
4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك , 4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك










4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك









[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




إن كنت أماً لأطفال صغار ما دون سن الثالثة، فإن إدارتهم والحفاظ على هدوئهم لن يكون بالأمر السهل. ولنتخيل هؤلاء الصغار في موقف واحد، أحدهم يصرخ يريد لعبة ما، والآخر يبكي لأنه ضرب رأسه بالكرسي بينما الأخير جالس على المرحاض وينادي للمساعدة. قد تحتارين هل تضحكين أن تبكي؛ فهذه الفوضى اليومية لا تنتهي!

إليك أربع نصائح تساعدك على إدارة يومك، وتعينك على تحمل هذه المرحلة:

1. خططي ليومك مسبقاً: فالتخطيط المسبق سيساعدك كثيراً على تجاوز الكثير من الفوضى، وتحمل الإزعاجات لأنك قد تتوقعين ما قد يحدث وستستطيعين تحمله. مثلاً إن خططت لزيارة صديقة لك مع أطفالك ليلعبوا مع أطفالها، فكوني متوقعة أن تحدث خلافات بين الصغار، بهذا ستكونين مستعدة لفض الشجار، ولن تنزعجي لعدم تمكنك من الاستمتاع بالحديث مع صديقتك بهدوء.

2. كافئي الصبر: الأطفال ما دون عمر الرابعة يتصرفون باندفاع وهذا يعني بأن صبرهم قليل جداً، لذا كافئي التصرفات الجيدة، واثني على تجاوب طفلك عند سماعه كلامك واتباعه تعليماتك. في نفس الوقت غضي النظر عن التصرفات السيئة.

3. عامليهم بالتساوي ولكن بطريقة فردية: من الصعب جداً أن تقسّمي اهتمامك بينهم، فلا تحبطي لهذا السبب. ابتسمي باستمرار وانظري لعيون طفلك، وأنت تحدثيه كذلك استمتعي بأوقاتك معهم. كل هذا يكفي؛ لأن يجعلك تعاملين كل واحد منهم باهتمام.

4. اهتمي بنفسك: تذكري أن كل ما يطلبه طفلك هو بيت سعيد وشعور بالأمان. إن كنت سعيدة فستسعدين من حولك، لذا اعتني بنفسك وافتخري بإنجازاتك مع أطفالك مهما كانت صغيرة، وخذي بعض الأوقات للراحة بين مدة وأخرى. لا تترددي أيضاً بطلب المساعدة عندما تحتاجين.














4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك , 4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك
4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك , 4 نصائح ليوم ناجح مع أطفالك