المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟ , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
31-01-2015, 05:46 PM
كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟ , كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟
كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟ , كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعناية بأظافر اليدين والقدمين من أكثر الأمور الهامة ليس فقط للحصول على مظهر أنيق وجميل، ولكن أيضا للحفاظ على صحتنا ضد كثير من الجراثيم والبكتريا التي قد تنقلها الأظافر إلي أجسامنا مسببة الكثير من الأمراض، وهذه بعض الخطوات الهامة للحفاظ على الأظافر من التشقق وكذلك الحفاظ عليها نظيفة وجميلة.
1- نظام غذائي صحي
من المعروف أن هشاشة الأظافر ترجع إلي نقص الحديد، فمن أجل أظافر صحية وقوية يجب الحصول على كمية كافية من الحديد، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الحديد:
الكبد واللحوم الحمراء و الأسماك ومنتجات الصويا والفاصوليا والعدس ومنتجات الحبوب الكاملة والسبانخ الخضراء والخضراوات الطازجة والبقدونس والدواجن والمكسرات وصفار البيض والفواكه الجافة مثل الزبيب والتمر والمشمش.
2- الكالسيوم وفيتامين د
يعتبر كلٌ من الكالسيوم وفيتامين د من العناصر الضرورية لصحة وسلامة الأظافر, لذا ينصح خبراء التجميل بالإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على هذه لعناصر الهامة، ومن اهمها منتجات الألبان.
3- بقع الأظافر
للتخلص من البقع التي تظهر على الأظافر تغمس الأظافر في الماء المضاف إليه عصير الليمون لمدة دقيقتين يوميا، ثم تغسل الأظافر بالماء الدافئ ويستخدم بعض الكريمات المرطبة، تستخدم هذه الوصفة حتي تزول البقع تماما.
4- أظافر لامعة
تدلك الأظافر بكرات من القطن المغموس في عصير الليمون الطازج، والحفاظ على هذا الروتين يساعد على جعل الأظافر قوية ولامعة، حيث يساعد التدليك على تدفق الدماء للأظافر وتغذيتها، بينما يساعد الليمون على لمعان الأظافر.
5- زيت الزيتون
يعد زيت الزيتون من أهم العناصر التجميلية لجميع أجزاء الجسم، وكذلك يعتبر زيت الزيتون ضروري لأظافر لامعة وقوية، لذا يفضل مسح الأظافر بزيت الزيتون بين الحين والآخر، أو غمس الأظافر في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15-20 دقيقة.
6- زيت الخردل
تغمس الأظافر في زيت الخردل لمدة 8-10 دقائق، للتخلص من بقع وجعلها لامعة وقوية.
7- القفازات
يفضل ارتداء قفازات القطن العضوي خصوصا في فصل الصيف، حيث تعمل على امتصاص العرق، وبالتالي تقي من الأمراض التي تسببها الجراثيم التي تتراكم في الأظافر.
8- تقليم الأظافر
الطريقة الصحيحة لتقليم الأظافر هي قطعها في خط مستقيم وليس بطريقة مقوسة, ويجب مراعاة استعمال أدوات تقليم نظيفة, ويفضل تطهريها بين الحين والآخر.
وأخيرا يجب تجنب استعمال الأظافر لخدش أو كشط الأشياء حيث يؤدي هذا إلي تكسرها وهشاشتها، ويجب تجنب عادة قضم الأظافر حيث انها عادة سيئة لكل من الأظافر والأسنان، وتؤثر على صحة الإنسان.

كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟ , كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟
كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟ , كيف تحصلين على أظافر جميلة وصحية؟؟