المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
20-01-2015, 11:40 AM
أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك , أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك
أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك , أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
فروة الرأس والزيوت التي تفرزها وخصلات الشعر عند الأطفال تختلف عن الكبار، لذا عند العناية بشعر طفلك عليك أن تنتبهي لبعض النقاط المهمة.
خبير ومصفف شعر المشاهير دانيل غالفن جونير وصاحب صالون متخصص لحلاقة الأطفال في بريطانيا، قدم للأمهات أهم نصائحه؛ للعناية السليمة بشعر الطفل وهي:
1. غسل الشعر
يعتمد عدد مرات غسل الشعر على عمر الطفل، فكلما كان الطفل صغيراً، قلت الحاجة إلى غسله. وعند الغسل يجب مراعاة عدم فرك فروة الرأس بقوة؛ لأنها تضر بالزيوت الطبيعية التي تفرزها جلدة الرأس، ويجب أن تعلم الأم أن كثرة غسل شعر الطفل قد تعرض فروة رأسه للحساسية. عندما يبدأ الطفل بالدوام المدرسي، انصح أيضاً بعدم غسل شعره يومياً، خاصة الشعر الخفيف الذي غالباً ما يكون دهنياً؛ لأن كثرة الغسل تزيد من إفرازات الزيوت التي تحمي فروة الرأس، ويصبح الشعر أكثر دهوناً.
2. التمشيط
تمشيط الشعر يومياً ضروري جداً، فكلما تشابكت الخصلات تضرر الشعر. اختاري المشط المناسب لشعر طفلك، واستخدمي البخاخ الذي يساعد على فتح الخصلات المتشابكة أو رشها بالماء. ومن المهم أن تصبح عملية التمشيط كروتين يومي.
3. الحماية من القمل
القمل حالة يتعرض لها الطفل في أي وقت، وهي لا تعني الإهمال أو الوسخ كما يفسرها البعض. لا توجد شامبوهات مخصصة للوقاية من حدوث القمل، ولكن أفضل طريقة للوقاية منه هو الاستمرار بتمشيط الشعر جيداً يومياً، وعند الاستحمام في كل مرة على الأم وضع البلسم المرطب على شعر طفلها ثم تمشيطه بالمشط الخاص بالقمل، فأسنان المشط الضيقة والصغيرة تزيل الحشرة إن وجدت وكذلك البيوض. المتابعة بفحص الشعر دائماً وقت الاستحمام من أهم نقاط الحماية.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك , أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك
أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك , أهم 3 نصائح للعناية بشعر طفلك