المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعادتي...... , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
14-01-2015, 05:56 PM
سعادتي...... , سعادتي......
سعادتي...... , سعادتي......
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


هذه 20 طريقه لكي تصبح سعادتك نابعه من داخل قلبك وليست مجرد ابتسامه صفراء ترسميها علي ملامحك لكي توهمي نفسك ومن حولك أنكي سعيده !!!!



▫▫▫▫▫

1 - السر الأول وراء السعادة الحقيقية هو أن تكوني مع الله ، فلا سعادة بدونه ، وبمقدار تعلقك بالله تغدو السعادة متناسبة معها ؛ جربت أنواعا كثيرة تجلب لي السعادة والأنس ، وتزيح عني الهموم والغموم ؛ فلم أفلح إلا عندما كنت مع الله ، وكلما أزيد ؛ تزيد سعادتي ، وكلما أنقص ؛ تنقص حتما ..

2 - الاستغفار ؛ ذلك القول العجيب ؛ عجزت عن وصفه ، سحره ، تبيانه ، كلما نطقت به ! أرى السعادة ترفرف بين جنباتي ، وكلما عجزت عن فعل الخير ؛ أردده ليفتح لي أبوابا للتقى والفلاح ؛ فهو باب المغاليق ، وبه تزيد سعادتي ..

3 - قرآن عظيم ، وحي من رب كريم ، فقط لو تأملت آية منه تأملا دقيقا ؛ أجد نفسي أطير بهجة وسرورا ، به تكمن الانشراح والارتياح ، وإن رددته بترتيل وتجويد ؛ يضفي علي سعادة لا توصف من شدتها ، تلقائيا تبحر نفسي شوقا لربي ، وخالقي ، ورازقي ، ومدبر أمري ، جربن أن تغصن في أعماق آية واحدة يوميا ، ابحثن عن تفسيرها ، معاني مفرداتها ، لطائفها ، سبب نزولها ، دررها ، ستجدن سعادة لا تضاهيها أي سعادة ..

4 - الدعاء ،، كلمات تخرج من فيك ؛ لتصل إلى رب كريم ، جواد ، رحيم ، ولو بلغت ذنوبك عنان السماء ، فهناك رب يسمع السر وما يخفى ، ناديه ، ناجيه ، تضرعي إليه ، أذرفي الدمع بين يديه ، حتما ستنتابك حالة سعادة داخلية عجيبة ، شيء ما بداخلك يقول لك : ما خاب من رجاه ..

5 - أمي ، حبيبتي ، سعادتها هي سعادتي ، فرحتها هي فرحتي ، أتألم بداخلي إن رأيتها تتألم ، وأرقص طربا إن رأيتها تتبسم ، سامحيني يا أمي ، فقد كنت لا أعرف قدرك ، والآن أعترف أني لن ولن أجد السعادة إلا بقربك ، بدفئك ، بحنانك ..

6 - أبي ، كلما أتذكر دمعتك لترضي أمي ، أشعر بعمق رجولتك ، عندها أشعر بسعادة لأني قد كنت في كنف أب عظيم ، أب أفنى حياته لسعادة من حوله ، قد حرمت من السعادة في صغرك ، وأردت بكافة الطرق أن تغمرنا بها ، كذب من قال : فاقد الشيء لا يعطيه ، أنت أعطيتنا السعادة أضعاف ما نتمنى ، فسعادتي اليوم هي أن أراك سعيدا ..

7 - شريك عمري ، حينما اتفقنا أن الزواج شركة بها شريكين ، جزمنا أن هذه الشركة لن تنجح إلا بحب وعطاء وأخذ مشترك ، فلا توجد شركة على وجه الأرض يقودها أحد الشركاء دون علم الآخر ، ولا يصدر أوامرها أحدهما دون رضا الآخر ؛ ولكن قسمنا الوظائف بيننا ؛ كل بما يتناسب مع إمكاناته ، فرشحنا أن تكون أنت المدير الإقليمي ، وأنا المدير التنفيذي ، ولا مكان للدخلاء بيننا ؛ حينها غدت حياتنا جنة تغمرها سعادة تحيطها من كل الجوانب ..

8 - أولادي ، أنتم الثروة التي أعدها بعد توفيق من الله لمستقبل قوي ، ربما أكون مقصرة في حقكم ، ولكن تأكدوا بأن ساعة واحدة في اليوم أقضيها معكم ، أبادلكم وتبادلونني اللعب ، والمرح ، والمعلومات القيمة ، تكسوني سعادة منقطعة النظير ، فسعادتي هي أن أراكم تشربتم فكر ساعة ثرية بالمعلومات ، أن تكونوا أضفتم لحياتكم قدرات جديدة ، تسعون فيها لهدف مخطط له مسبقا ..

9 - سعادتي أن أعفو عن من ظلمني ، وأصل من قطعني ، وأعط من حرمني ، وأحلم عن من أساء إلي ، فالقلب الذي لا ينسى الماضي ، من الصعب أن يعيش السعادة ..

10 - سعادتي أن أجتنب سوء الظن بغيري ، أن أضع له مائة عذر ، أن أدعه للخالق هو أعلم به سبحانه ..

11 - سعادتي أن أدخل الفرحة على قلب خادمتي ، فهي حافظة بيتي من بعدي ، فارقت الأهل والولد والوطن ، حتى تجد لقمة عيش تكفيها ذل السؤال ..

12 - سعادتي في موهبة أمتلكها ، أرعاها ، أعتني بها ، أتلذذ بقطع أشواط إليها ، لا يهمني فيها رأي المحبطين ، وأهتم لأجلها نصح ونقد المحبين ..

13 - سعادتي في سعة خلقي ؛ فلا أجرح ، ولا أخاصم ، ولا أغتب ، ولا أسعى في النميمة ، ولا ينطق لساني إلا بكل خير ..

14 - سعادتي حينما أصاحب كتابا ، أقرأه حرفا حرفا ، كل معلومة به أعدها كنز أخبئها في جنبات قلبي ..

15 - سعادتي في الرضا بما آتاني الله ، يكسب قلبي راحة وطمأنينة وأمنا ، فلا أقارن ما أملك بما يملكه الآخرون ، فلعلهم يتمنون هم نعم تغمرني ..

16 - سعادتي أن لا أخلف ورائي أكواما من النفايات بعد فراغي من نزهة قضيتها مع أولادي ؛ فنظافتي خارج منزلي تعكس نظافتي بداخله تماما ..

17 - سعادتي أن أشيع في أطفالي حب رجل النظافة ؛ وسعادتي الكبرى حينما يصافحونه ، ويسألونه عن أحواله ، وبلدته ، وعدد أبنائه ، وقناعتهم الداخلية التي أحكمت وشيدت بنيانها بعد توفيق من الله أنه لا يفرق بيننا إلا التقوى وحسب ..

18 - سعادتي حينما أعتني بنفسي ، صحتي ، غذائي ، وتخيلت جسدي بمثابة صندوق أملئه بكنوز ومجوهرات في صغري ، لأستفيد منه حال كبري وضعفي ..

19 - سعادتي في إدارة وقتي ، فلا جانب يطغى على آخر ، وأسعد أوقاتي حينما أؤودي الصلاة في وقتها ، راحة ، وسكون ، وصفاء ، أرحنا بها يا بلال ..

20 - سعادتي أن أمحو الماضي من حياتي ، وكلما شرعت في تذكره ؛ أصبر نفسي أنه مجرد وساوس من شيطان رجيم ، ثم أمضي قدما لمستقبل مشرق بتوفيق من رب رحيم ..

ودامت السعاده في قلوبكن يا بنات حواء

جلاديوس

سعادتي...... , سعادتي......
سعادتي...... , سعادتي......