المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرفي على الكونتورنج لبشرتك , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
11-01-2015, 04:07 PM
تعرفي على الكونتورنج لبشرتك , تعرفي على الكونتورنج لبشرتك
تعرفي على الكونتورنج لبشرتك , تعرفي على الكونتورنج لبشرتك











تعرفي على الكونتورنج لبشرتكِ









[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 9%86%D8%AC-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%AA%D9%83-600x498.jpg


(الكورنتونج) او نحت الوجه مصطلح متداول الان في عالم الجمال والتجميل، فما هو طبيعة هذا التكنيك وهل من السهل على كل امرأة او فتاة أن تقوم به بشكل صحيح وبسهولة، وما أهم مستحضرات الجمال اللازمة للحصول عليه بشكل مثالي. مجلة زنوبيا تقدم لكِ فهم طبيعة وخطوات تلك الطريقة حتى تتبعين الكونتورنج بشكل صحيح.


الكونتورنج ونصائح الخبراء



اولاً

ينصح بداية بتنظيف بشرتك جيداً وترطيبها بمرطب يلائم نوعها ويحقق لها افضل فائدة ممكنة.

ثانياً

اختيار الادوات المناسبة، كالفرشاة المثالية للكونتورنج بدلاً من اخرى مصممة لتغطية كاملة.

ثالثاً

اختاري كريم الاساس الملائم لنوع بشرتك، وقومي بوضعه على كامل البشرة مع التركيز على الوسط.

رابعاً

ابدأي بالكونسيلر بوضع القليل منه على اطراف اصابعك او فرشاة مسطحة،قومي بتوزيعه بداية من اعلى جسم الانف وحتى المنتصف وتحت العين، استخدمي فرشاة لتوزيعه، لاتوزيعه بالقرب من اسفل العينين، لأن ذلك سيجعلهما يبدوان اصغر حجماً ويبرز التجاعيد اكثر.

خامساً

وقت البودرة والتي القليل منها كثير كما هو القول الشائع، بعد وصفها الفرشاة والتخلص من الكمية الزائدة قومي بحركات خفيفة من منتصف الوجه ومروراً بتحت العينين.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 9%86%D8%AC-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%AA%D9%831.jpg

ابدأي بخطوات تنظيف البشرة اولاً قبل عمل الكونتورنج لبشرتك حتى يستمر معكي لفترة طويلة



ما (الكونتورنج)

هو تلاعب بالظلال الداكن منها والفاتح بأسلوب معين على تقاسم الوجه، من شأنه أن يضيف ظلالاً او إضاءة على مناطق مختلفة في الوجه بفرض طلة مشرقة او تغيير شكل بعض ملامح الوجه تغييراً قد يكون جوهرياً كتصغير حجم الانف، او الوجنتين وغيره لطلات مختلفة ومتنوعة.


ماقواعد الكونتورنج؟

من الجيد أن تتعرفي على بعض أسس تلك الطريقة قبل الشروع في تنفيذها، كحاجتك لأكثر من لون يتراوح بين الداكن والفاتح، الفاتح لتفتيح البشرة في مناطق معينة والداكنة لإضافة الظل.
كما ينصح بأن يكون الظل الاول فاتحاً اكثر من كريم الاساس، والداكن كذلك، في حين أن جميعهم ينتمون الى نفس عائلة كريم الاساس اللونية.
البشرة الدافئة يفضل لها مكياج ذو ظلال ذهبية، ودرجات البرتقالي، مما سيعطي طابعاً مكتملاً مع الكونتورنج يشبه (tanning) اما اذا كانت البشرة تنتمي الى الفئة الباردة فينصح بكريم اساس وكونتورنج يميل الى الاحمر الطبيعي، مع لمسة من الوردي، البنفسجي والازرق، ولهؤلاء ذوات البشرة المتوسطة يليق لهن ظلال مختلطة ومتعددة تتوزع من الذهبي الى الفضي.


انواع مستحضرات الكونتورنج

السائلة

بعض مستحضرات الحصول على صقل الوجه ونحته تكون ذات قوام سائل، ويمكن في هذه الحالة استخدام الاصابع او اسفنجة المكياج، او الفرشاة، كريم الاساس السائل يمكن استخدامه هنا ايضاً بسهولة


البودرة

لاتكفل البودرة نفس مساحة التغطية التي يكفلها المستحضر السائل،وإنما هي تلائم طلة يومية بسيطة لمن ترغب فقط في التركيز على منطقة معينة كالانف، عظام الوجنتين، او أغلب البودر يحتوين على (ملمع) لؤلؤي ايضاً مما ينصح باستخدامها مع كريم اساس خال من اللمعان.


الكريم

يقع الكريم مابين فئتي السائل والبودرة، وهو الافضل من بين المستحضرات للحصول على افضل كونتورنج ممكن، ويستخدمه غالباً محترفو وخبراء التجميل مع العاملين في مجال الفن والمسارح ولاينصح به لذوات البشرة الدهنية


البالييت

تحتوي على مابين اثنين الى ستة الوان لنحت الوجه، بعضها قد تحتوي على مستحضرات اخرى للوجه كالبلاش، البرونزي وظلال العيون واحمر الشفاه.
وهي أداة شخصية جداً، فعليكي أن تختاري ما يلائم وجهك وبشرتك من الوان لتحققي منها افضل استفادة، لكنه ،كما إنها توفر مساحة للعديد من المستحضرات فتستعيضي عن العديد منها عبر تلك البالييت.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 9%86%D8%AC-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%AA%D9%83%D9%90.jpg

وضع الوان البالييت الستة لتحصلي على ظلال الكونتورنج للبشرة


الوان الكونتورنج

البني الداكن

يستخدم بطول الوجنتين، او على جانبي الانف للتقليل من حجمها، او حافة الذقن.


الابيض

يستخدم على الجبهة، او على جسر الانف واعلى الخدين.

الوردي

على الوجنتين لإضفاء لمسة طبيعية ناعمة


الذهبي البرونزي

يمكن استخدام كلاهما على الوجنتين، الذقن الجبهة


خطوات الكونتورنج

إليكي خطوات بسيطة تمكنك من افضل كونتورنج لوجهك استخدمي الظلال الداكنة بشكل دائري اعلى الجبهة بالقرب من منبت الشعر بشكل متقطع، وبشكل طولي على جسر الانف تاركة منطقة في المنتصف للون فاتح، وتوزيع درجة اقل اسفل عظمة الوجنتين اما الدرجة الفاتحة فتوضع كمثلث مقلوب على الجبهة ونزولاً الى جسر الانف، تحت العينين، اعلى الشفاه واسفل الذقن، ومن ثم تبدأ عملية توزيع المستحضر بالاسفنجة او الفرشاة بشكل جيد.











تعرفي على الكونتورنج لبشرتك , تعرفي على الكونتورنج لبشرتك
تعرفي على الكونتورنج لبشرتك , تعرفي على الكونتورنج لبشرتك