المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
03-11-2014, 03:20 AM
أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر , أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر
أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر , أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر





أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يعد الشامبو المنظف من أهم مستحضرات العناية بالشعر على الرغم من تجاهل معظم النساء له، لذا نقدم لك اليوم بعض الفوائد التي يمنحك إياها هذا المستحضر، مما قد يدفعك إلى إدراجه ضمن روتين العناية بشعرك.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


التخلص من بواقي المستحضرات العالقة بالشعر :


يتميز الشامبو المنظف بقدرته الفائقة على تخليصك من بواقي مستحضرات التجميل والدهون والأتربة أيضا العالقة بشعرك، مما يعيد إليه نظافته وحيويته، ولكن تجنبي الإسراف في استخدام هذا النوع من الشامبو حتى لا يزيل الزيوت الطبيعية المفيدة التي تفرزها فروة رأسك لترطيب الشعر، ويمكنك استخدام هذا الشامبو كلما لاحظت تراكم الدهون وبقايا مستحضرات التجميل على شعرك بالشكل الذي يعيق تصفيفه.


حافظي على جمال لون شعرك باستخدام الشامبو المنظف :


كثيرا ما يبهت لون شعرك المصبوغ بسبب تراكم الأتربة وبقايا مستحضرات التصفيف عليه، ويمكنك في هذه الحالة استخدام الشامبو المنظف، وذلك لإعادة الحيوية إلى شعرك، ولكن احرصي دائما على استخدام شامبو منظف مخصص للشعر المصبوغ حتى لا تفاجئي بنتيجة عكسية تماما، فهناك أنواع من الشامبو المنظف المخصصة للحفاظ على الشعر المصبوغ، وبالتالي يمكنك الحصول على شعر نظيف مع الحفاظ على جمال لونه في نفس الوقت.


تخلصي من لون شعرك باستخدام الشامبو المنظف :


على العكس مما سبق، يمكنك أيضا استخدام الشامبو المنظف للمساعدة في التخلص من لون الشعر الذي مللت منه، فكثيرا ما تقدمين على صبغ بعض خصلات شعرك في فصلي الصيف والربيع بألوان مرحة، مثل الأحمر والبنفسجي، كنوع من التغيير، ولكنك سرعان ما تشعرين بالملل من هذه الألوان، ويمكنك في هذه الحالة التخلص منها بالاستخدام المتكرر للشامبو المنظف غير المخصص للشعر المصبوغ، مما يساعد على إزالة هذه الألوان.


الشامبو المنظف يساعد على ترطيب شعرك :


كثيرا ما تحاولين ترطيب شعرك بالطرق المختلفة، مثل استخدام البلسم أو حمامات الكريم أو حمامات الزيوت الطبيعية، ولكنك لا تحصلين على النتيجة التي تطمحين إليها، وقد يكون هذا بسبب تراكم بعض الأتربة وبقايا مستحضرات التصفيف عليه مما يعيق الشعر عن امتصاص المواد المرطبة، ويكون الحل الأمثل في هذه الحالة هو استخدام الشامبو المنظف للشعر الذي يزيل كل البقايا العالقة والأتربة.


تنظيف الشعر بعد السباحة :


من المعروف أن السباحة تضر الشعر إلى حد كبير، سواء كان ذلك في حمام السباحة أو في البحر، وذلك بسبب الكلور والمواد الكيميائية الموجودة بحمام السباحة والملح الموجود في مياه البحر، مما يعرض شعرك للتلف والجفاف والبهتان، ويمكنك تجنب كل هذه المشاكل بسهولة، وذلك بغسيل شعرك بالشامبو المنظف بعد الخروج من حمام السباحة أو البحر، مما يزيل كل المواد الضارة العالقة التي تؤدي إلى تلف شعرك.


حتى تكون مستحضرات التصفيف أكثر فاعلية :


يساعد استخدام الشامبو المنظف للشعر من حين لآخر على تنظيف شعرك بعمق، مما يعيد إليه حيويته وقوته، ويساعد تنظيف الشعر أيضا على زيادة تأثير مستحضرات التصفيف على شعرك فيبدو أكثر جاذبية، كما أن نظافة شعرك تجعله يبدو أكبر حجما وغير متهدل بسبب عدم وجود أية بقايا عالقة به.


جهزي شعرك قبل الذهاب لصالون التجميل:


من المعروف أن الشعر يستجيب بصورة أفضل لمستحضرات التصفيف عندما يكون نظيفا تماما، لذلك احرصي على غسله قبل الذهاب إلى صالون التجميل، وخاصة عندما تكونين ذاهبة لصبغ شعرك، كما يجب أيضا غسله بالشامبو المنظف قبل قصه، وذلك حتى لا تؤثر بقايا المستحضرات والأتربة العالقة به على مظهر الفورمة الجديدة، فتبدو متهدلة خالية من الحياة.












أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر , أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر
أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر , أسباب ضرورة استخدام الشامبو المنظف للشعر