المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!! , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
26-10-2014, 07:47 AM
عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!! , عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!!
عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!! , عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!!
- عزيزتي حواء هذه بعض الوسائل لقتل الغضب ..
ع
1 - بداية يجب أن تعلمي أن الغضب عبارة عن عادة ترعرعت معك ، إلى أن أصبحت المسيطرة عليك ، وجزء لا يتجزأ منك ..

2 - لكي تتخلصي من هذه العادة ؛ يجب أن تعترفي بها وتقريها ، أظهريها للسطح عيانا بيانا ..

3 - الآن ضعي ثلاث مضاد لهذه العادة ، مثال : الغضب # التسامح ، الهدوء ، الابتسامة ، المضاد هو ما نريد الوصول إليه وبرمجته في العقل اللاواعي ..

4 - خذي نفسا عميقا ثلاث مرات ، اسحبي الهواء لداخل الأنف إلى أن يرتفع الحجاب الحاجز لأعلى ، احبسي الهواء لثلاثة عدات ، ثم أخرجيه من الفم ببطء ..

5 - استرخي وأغمضي عينيك ، تذكري الآن موقفا اتخذت فيه الغضب سبيلا لحل مشكلة وقعت فيها ، تخيلي الموقف من بدايته إلى نهايته ..

6 - اجعلي الآن نفسك وكأنك شخصا آخر يشاهد كيفية وضع تقاسيم وجهك وحركات جسدك حال غضبك في ذلك الموقف ، لا بد وأن المنظر محرج ومؤسف ، وربما يدعو للسخرية ..

7 - ضعي الآن نفسك مكان الشخص الآخر الذي وجهت له كلمات الغضب ، حتما ستشعرين بالألم والأسى ..

8 - خذي الآن نفسا عميقا مرة أخرى ..

9 - اقنعي نفسك حالا أنك ستتخلصين من هذه العادة للأبد ..

10 - رددي كلمة التسامح والهدوء والابتسامة مرات عديدة ، حتى تشعرين أنك قد أنتابك التعب من كثرة تردادها ..

11 - خذي نفسا عميقا مجددا خمس مرات ..

12 - استشعري أنك ستقاومين كل من يريد أن يحبطك ويود إرجاعك للخلف ، استشعري قوتك وثقتك بنفسك ، فالغضب سبيل الضعفاء ..

13 - تخيلي أخيرا بأن اللحظات القليلة القادمة هي آخر لحظات حياتك ، ستنتابك موجة قوية للتسامح والهدوء والابتسامة ..

14 - خذي نفسا عميقا ثلاث مرات ثم افتحي عينيك ..

15 - لم ننتهي بعد ، كرري هذه الخطوات مرة يوميا لمدة21 يوما ، حتى تطردين عادة الغضب من عقلك اللاواعي ، وتضعين بدلا عنه عادة التسامح والهدوء والابتسامة ..

16 - في كل مرة تغضبين فيها خلال هذه المدة لا بد وأن تعاقبي نفسك ، وطريقة العقاب كالتالي : كلما غضبت ضعي جنيه واحد داخل حصالة مخصصة للصدقة ؛ فالصدقة تطفئ غضب الرب ، وتداوي ما بك من عادة غير محبذة ، اعلمي أن الجنيه الواحد لا يساوي شيئا أمام ما تنفقينه على نفسك ، لا بد وأن يكون هناك رادعا يذكرك بعادة تودين نبذها للأبد ..

17 - تأكدي أن لا شيء يستمر ، لا بد من المواظبة على العادات الجديدة على الدوام ، ولا تجعلي من أي عارض يحيدك عن طريقك الجديد ..

18 - تذكري أن الشخص الغضوب هو إنسان جارح ، لسانه قد تبرأ منه ، ثم يحسب أنه على بينة وصواب ، وهو قد جعل منه أضحوكة لمن حوله ، مارسي الغضب وانظري لنفسك في المرآة !!

19 - وصى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أحد الصحابة بعدم الغضب عدة مرات ، ما للغضب من مساوئ عديدة ، فهي سبيل للطلاق ، ولقطع الرحم ، ولكساد التجارة ، وللقتل ربما ، وغيرها ..

20 - الغضب يفقدك مهارة الاستماع ، ومهارة البحث خلف الستار ، ذات مرة وجه لي زوجي كلمات ضايقتني كثيرا ، قاطعته فورا ، واتخذت موضع الدفاع عن نفسي والهجوم عليه ، وهو يعيد نفس الكلمات وأنا أقاطعه في كل مرة والشرر يتطاير من عيني ، وظللت ليلة كاملة أخبز وأعجن ، وأفسر قوله عشرات المرات ، وأعد العدة لمواجهته مجددا ، وفي صبيحة اليوم التالي قال لي : بداية فقط أريدك أن تسمعين بقية جملتي ثم تحدثي كما تريدين ، قلت له : تفضل ، فقال ما يريد ، عندها شعرت بالخجل من نفسي ومنه !! دع غيرك يقول ما يود قوله ، استمعي إليه جيدا ثم أعيدي ما قاله لتتأكدي ويتأكد هو أنك على وعي بما قال ، ثم تحدثي ولكن بهدوء ،


ولكم مني كل الود وكل عام وانتم بخير بمناسبه راس السنه الهجريه

جلاديوس

عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!! , عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!!
عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!! , عزيزتي حواء اقتلي غضبك !!!!!!!