المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لايتغيرون الازواج , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
24-10-2014, 05:05 PM
لماذا لايتغيرون الازواج , لماذا لايتغيرون الازواج
لماذا لايتغيرون الازواج , لماذا لايتغيرون الازواج
- لماذا لا يتغيرون الأزواج ؟



س / دايما نلاحظ الاستشاريات يقولو للزوجه غيري من نفسك اول شي ، محد يقل للرجل اتنازل عشان مراتك ، او غير من نفسك عشانها دايماً الحريم هما إللي.ينطلب منه التغيير !

.

ج / إن كانت الزوجة مطالبة بالتغيير فذلك لأن هذا جهادها كما أخبرنا بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكن لماذا الرجل لا يجاهد أيضا ؟ جهاد الرجل في الحروب ، فكما رأينا قبل فترة وحتى الآن مرابطة الجيش على الحدود لحماية أمن الوطن ؛ بينما أين نسائهم ؟ يجاهدن في البيت مع الأبناء وغيرها ، فالكل يجاهد على حسب طبيعته ، الآن أيهما أهون جهادا ؛ أن تجاهدي في بيتك وتغيري من نفسك وتتخذي الصبر شعار لك مع الاهتمام بذاتك ، أم ترابطين على الحدود بعيدة عن الزوج والأهل والولد والمسكن الآمن ؟ فأنت في نعمة ؛ فقط تحتاجين لشحذ الهمة ، لكسر الروتين ، لمراجعة كيف هي علاقتك مع الله ، للتطوير من النفس ؛ عندها ستهون عليك فكرة التغيير ..

أضيفي إلى ذلك أن عمل الرجل خارج المنزل هو جهد بحد ذاته ؛ ومخالطته للناس قد يجلب له بعض المشكلات التي قد يخفيها عنك ؛ بينما أنت في بيتك وبين ابناءك قد تنعمين بأفضل منه ..

ثم إن الرسول صلى الله عليه وسلم وصى عليك ثلاثا ؛ بينما وصى للأب مرة واحدة فقط ؛ هذا لعظيم شأنك وسعة فضلك ، وما التراب الذي تمشين عليه إلا هو من تراب الجنة ، وأنت الجنة بحد ذاتها ، جنة في قلبك ، جنة في صبرك ، جنة في عقلك ، جنة في تربيتك الصالحة ، جنة في سعة خلقك ، جنة في فكرك ، جنة في مشاعرك ، جنة في عطاءك ، جنة في أخذك ، جنة في دفئك ، فقط ضمة منك لزوجك أو لابنك ينسيهما مشقة يوم بأكمله ، أما ابتسامتك فهي الجنة كلها ..

والله سبحانه وتعالى خلق مفصل كتف الرجل ذات تركيب خارجي ؛ ليتحمل المشاق خارج المنزل وليقوى على حمل الثقيل من المتاع ، بينما خلق مفصل كتف المرأة ذات تركيب داخلي لتضم وتحضن وتحمل طفلها بين ذراعيها وتغمره بفيض حنانها ، ولتحتوي أفراد الأسرة وتمنحهم صدق مشاعرها ؛ فأحمد الله كثيرا لأني امرأة ، ولا بأس في أن أغير من نفسي ليتأثر غيري بتغيري فيتغير ..

لكم مني كل الود

جلاديوس

لماذا لايتغيرون الازواج , لماذا لايتغيرون الازواج
لماذا لايتغيرون الازواج , لماذا لايتغيرون الازواج