المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 طرق لتخفيف آلام العضلات , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
07-10-2014, 04:18 AM
9 طرق لتخفيف آلام العضلات , 9 طرق لتخفيف آلام العضلات
9 طرق لتخفيف آلام العضلات , 9 طرق لتخفيف آلام العضلات

أي شخص يقوم بأداء التمارين الرياضية سوف يستفيد من معرفة طرق تخفيف آلام العضلات. وجميعنا يعرف أن آلام العضلات تحدث عندما تشعرين بالثقل في عضلاتك وعدم مقدرتك على أداء الحركات المعتادة، ويكون ذلك عادة بسبب زيادة الضغط على العضلات أثناء التمارين أو ممارسة الرياضة لفترة طويلة جدا. ويجب عليك الاستراحة لمدة 48 ساعة على الأقل قبل ممارسة التمارين مرة أخرى، وكذلك استخدام بعض الطرق لتخفيف تعب العضلات والمساعدة في عملية التعافي.
1. الإكثار من شرب الماء
توصي العديد من المراكز الطبية بشرب المزيد من الماء للمساعدة في إعادة التوازن إلى الجسم، وهذه هي إحدى أسهل الطرق لتخفيف آلام العضلات، فالماء ينقي الجسم ويخلصه من الاشياء التي يجب التخلص منها.
2. أخذ حمام بارد
للمساعدة على تجنب أو تخفيف تعب العضلات بعد ممارسة التمارين، عليك أخذ حمام بارد. وقد لا يكون ذلك ممكناً وخاصة في أشهر الشتاء، ولكن الماء البارد سوف يساعد على انقباض الأوعية الدموية، وهذا بدوره يمنع تكوين حمض اللبنيك أو حمض اللاكتيك الذي يسبب لك الألم، وبالتالي فإن أي خطوات يمكنك اتخاذها لتجنب تكوين هذا الحمض تساعد على تخفيف ألم العضلات. وهذا هو السبب في أن كبار الرياضيين يأخذون حمامات الثلج.
3. ممارسة بعض التمارين الرياضية
إذا شعرت بالألم الشديد في عضلاتك، فقد يكون العلاج غير المتوقع هو القيام ببعض التمارين الخفيفة. يمكنك القيام ببعض تمارين التمدد أو العدو السريع وسوف تشعرين بأن عضلاتك أصبحت أفضل كثيرا. ويجب أن تتأكدي من عدم المبالغة في القيام بالتمارين. فالهدف من هذه التمارين هو جعل العضلات تعمل، مما يمنع تكون حامض اللبنيك.
4. استخدام الثلج
إن أحد أفضل علاج منزلي لتعب العضلات هو وضع بعض الثلج على العضلات، بعد ممارسة بعض تمارين التمدد. وسوف يساعد الثلج على تهدئة العضلات، مما يساعد على تسريع عملية التعافي.
5. النوم جيدا لفترات طويلة
قد ترغبين في أن تكوني دائما في صالة الألعاب الرياضية لممارسة التمارين من أجل الحصول على الجسم المثالي، ولكن يجب ألا يكون ذلك على حساب راحتك. فهذه هي الخطوة الطبيعية الأكثر فعالية التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تعافي العضلات، وبالتالي يمكن لجسمك الاسترخاء والتركيز على التعافي.
6. تناول الموز
إن الماغنسيوم الموجود في الموز يساعد الجسم على إنتاج البروتينات التي تساعد العضلات على الاسترخاء. وإذا لم تكوني من محبي طعم الموز، يمكنك تناول العصائر التي تحتوي على الموز التي تساعدك على زيادة مستويات السكر في الدم بعد التمرين.
7. استخدام مرهم مسكن
عند الشعور بالتعب في عضلاتك، فلا يكفي أخذ راحة قصيرة فقط، ولكن تحتاج العضلات الملتهبة إلى وضع مرهم مسكن على المنطقة المصابة. يمكنك وضع بعض المرهم على المكان المصاب مع توزيعه جيدا حتى يمتصه الجلد لتخفيف تعب العضلات.
8. السباحة
يمكنك الذهاب للسباحة لمساعدة عضلاتك المنهكة. أولا: يساعد الماء البارد على استرخاء العضلات، كما هو الحال مع الحمام البارد. وثانيا: يوفر الماء المقاومة التي تساعد العضلات على التمدد.
9. تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية
إن الأحماض الأمينية ممتازة لتقوية العضلات، وبالتالي يمكن استخدامها لعلاج العضلات والوقاية من الشد العضلي. ولذلك يجب أن تحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية مثل الفول والعدس واللحوم البيضاء، وخاصة الدجاج لتحقيق أفضل النتائج.
إن محاولة تجاهل الشعور بالألم ليست بالفكرة الجيدة، بل يجب عليك إعطاء جسمك الوقت الذي يحتاجه للتعافي من الإفراط في التمارين والإجهاد البدني. فعدم ممارسة التمارين لبضعة أيام لن يضرك، ولكن ممارسة التمارين مع العضلات المجهدة يمكنه إلحاق بعض الأضرار الجسيمة للياقتك البدنية الحالية والمستقبلية.




9 طرق لتخفيف آلام العضلات , 9 طرق لتخفيف آلام العضلات
9 طرق لتخفيف آلام العضلات , 9 طرق لتخفيف آلام العضلات