المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروبات طبيعية للتخلص من السموم , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
30-09-2014, 12:50 AM
مشروبات طبيعية للتخلص من السموم , مشروبات طبيعية للتخلص من السموم
مشروبات طبيعية للتخلص من السموم , مشروبات طبيعية للتخلص من السموم
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إذا كنت تبحث عن سبل لاستعادة نشاطك ولإحياء نفسك من الداخل مع زيادة مستوى الطاقة الخاص بك، قد يكون السبيل إلى ذلك هو التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم . وإزالة السموم Detoxification يفضل دائما البدء فيها قبل أي نظام غذائي للتطهير وللتخلص من السموم، مع استشارة الطبيب، خاصة إذا كان هناك أي مخاوف صحية.
إحدى طرق التخلص من السموم التي تتراكم في جسمك هي تناول عدد من المشروبات الطبيعية، ومن المعروف ان هناك مشروبات بعينها أو وصفات من المشروبات تتخلص من السموم في الجسم وتعمل علي تطهيره واستعادة التوازن الصحي والانتعاش.

عصير الليمون والشاي الأخضر
الشاي الاخضر أسرع وأسهل وسيلة للتخلص من السموم - ولكن معظم العصائر لا تحتوي على الشاي في مكوناتها ، ولكن هنا قرر خبراء التغذية استخدام أقوى أنواع الشاي عندما يتعلق الامر بمضادات الاكسدة ، وهو الشاي الأخضر، وإضافة الحمضيات او الليمون إلى الشاي الأخضر ترفع من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وتزيد الكثير من الفيتامينات، وتجعل طعم العصير أفضل بلا شك. ويمكن إضافة بعض الموز للحصول على البوتاسيوم والألياف، مع الزبادي لإضافة البروتين وملمس ناعم للسموثي.

الليمونادة
يتكون الليمون من أحماض ascorbic acid تساعد في عملية التطهير وهو مشروب متوافر وسهل التحضير ، حيث يمكن بسهولة مزج معلقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع معلقتين كبيرتين من العسل الابيض في كوب من الماء النقي.
ويوصي خبراء التغذية بشرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الليمونادة في اليوم بدون تناول أي أطعمة اخري خلال اليوم التي تقرر فيه القيام بعملية التطهير، ولكنهم يحذرون ايضا من عدم وجود المواد الغذائية الكافية للجسم في هذا المشروب.

مشروب أخضر
المشروبات المصنوعة من الخضروات تفيد الجسم وتقوم بتطهير وتنظيف الامعاء والجهاز الهضمي. من بين المشروبات المعروفة لتطهير الجسم والجهاز الهضمي مشروب مكون من : 3 ثمرات جزر ، 3 ورقات لفت ، ساقان من الكرفس ، ثمرتا بنجر ، ثمرة لفت ، ½ باقة من السبانخ ، ½ ثمرة كرنب (ملفوف) ، ½ باقة من البقدونس ، ½ بصلة ، فصوصا ثوم. تخلط جميع المكونات مع الماء وتهرس في الخلاط.


مشروب الفواكه
لأن الفاكهة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية، فهي تعد طريقة مثلى وطبيعية للتخلص من السموم بالجسم. هذه الوصفة تتضمن الفاكهة جنبا إلى جنب مع زيت الكتان والليستين، لتوفر الأحماض الدهنية الأساسية أثناء التخلص من السموم. ويتكون هذا الكوكتيل من 240 مللي من عصير البرتقال ، 120 مللي من المياه النقية ، ½ كوب من الفراولة أو الموز أو الزبادي ، شريحة من الزنجبيل ، فص ثوم صغير ، ملعقة كبيرة زيت الكتان ، ملعقة كبيرة من حبيبات الليستين ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إذا رغبت ، ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين، تمزج المكونات ببعضها البعض وتضرب في الخلاط.

عصير الرمان والأناناس والليمون
زادت شعبية الرمان كثيرا في الآونة الأخيرة كأحد المشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم لأنه يتضمن كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة أكثر حتى من الشاي الأخضر. ومن المعروف ان الشاي الأخضر قد وضع المعيار الأعلى في المواد المضادة للأكسدة ، وهو أمر مثير للإعجاب جدا. هناك أيضا الأناناس في هذا المجال، حيث يمكنك ببساطة ان تحصل على المذاق الحلو مع الفيتامينات الإضافية التي يحتوي عليها. وإضافة الليمون لهذا الخليط تحفز التمثيل الغذائي ، وتحقق التوازن في النكهات الحلوة.

المصدر مكتوب




مشروبات طبيعية للتخلص من السموم , مشروبات طبيعية للتخلص من السموم
مشروبات طبيعية للتخلص من السموم , مشروبات طبيعية للتخلص من السموم