المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصف أجهزة الكومبيوتر حول العالم مُخترقة


Eng_Badr
04-12-2010, 06:23 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





أعلنت دراسة نُشرت مؤخراً أن 50% من أجهزة الكومبيوتر حول العالم مصابة ببرامج الاختراق وأكدت على ضرورة إجراء حملة ضد هذه الإختراقات، وذلك بحسب ما ذكره موقع “سيريا نيوز“.
وقد صدرت الدراسة عن جامعة دلفت الهولندية للتكنولوجيا بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ودعت إلى إجراء عمليات تلقيح حكومية في المجال الرقمي ضد البرامج الخبيثة التي يستخدمها قراصنة الكمبيوتر لاختراق أجهزة المستخدمين.
وأعلنت أن هناك مايقارب 10% من أجهزة الكمبيوتر الموصولة بالإنترنت في أوروبا تم اختراقها من قبل قراصنة عام 2009.
وأشارت إلى أن حماية أجهزة المستخدمين من اختراق القراصنة هي مسؤولية الشركات التي تقدم خدمة الوصول للإنترنت بشرط توفر خطة مركزية واسعة النطاق إضافة إلى معلومات شاملة حول الأجهزة المصابة.
وعادة يتم الاختراق عن طريق برامج ترسل بالبريد الالكتروني من عناوين الكترونية مجهولة لتستقر في جهاز الكمبيوتر، ومن ثم تقوم بإرسال المعلومات الخاصة بالمستخدم بشكل تلقائي ودون علمه.
وجاء في الدراسة أن أكثر من50 % من أجهزة الكومبيوتر حول العالم مصابة ببرامج الاختراق التي تم إرسالها من عناوين بريدية مجهولة.
وقام الخبراء الذين أجروا الدراسة بمعاينة أكثر من 170 مليون عنوان بريدي أرسل إليهم قراصنة الكمبيوتر رسائل الكترونية غير مرغوب بها بلغ عددها حوالي 109 مليارات رسالة بين عامي 2005 و2009.


المصدر: أربيان بزنس