المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
28-07-2014, 04:41 AM
حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك , حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك
حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك , حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك

الحمامات المعطرة تزيدك أنوثة وجاذبية لأنها ترطب البشرة وتنعمها وتجعل لونها أفتح وخاليا من البقع، وبالتالي تعيد إليك الشباب والحيوية، كما أن هناك أعشابا معينة تساعد على الاسترخاء وتقضي على الأرق عند إضافتها لماء الاستحمام.
من خلال هذا الموضوع سنقدم لك عدة وصفات منزلية لعمل حمامك المعطر الخاص بأبسط الطرق وأقل التكاليف، فلا تحتاجين لزيارة المنتجعات الصحية.
طرق مختلفة للاسترخاء وتهدئة الأعصاب:
لمقاومة التوتر والأرق والضغط العصبي والإجهاد، جربي هذا الحمام الخاص، بمزج أعشاب الكاموميل والقنب والزيزفون وزهرة العواطف في ما يعادل نصف كوب، ثم سخنيها في كوب من الماء لمدة عشر دقائق.
في تلك الأثناء. خذي حماما ساخنا سريعا لتخليص جسمك من الأتربة والبكتيريا، ثم املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن واسكبي فيه كوب الماء المصفى من مزيج الأعشاب "واحتفظي بمزيج الأعشاب داخل قطعة قماش"، واجلسي فيه لمدة ثلث الساعة على الأقل حتى يسترخي جسمك تماما، ثم ابدئي بتدليك جسمك وفركه باستخدام قطعة القماش المحشوة ببقايا الأعشاب..
فالكاموميل يقوم بتنظيف البشرة وتنعيمها، بينما يعمل الزيزفون على تهدئة العضلات وتخليصها من التوتر والشد العصبي وتحسن الدورة الدموية، كما تعمل باقي الأعشاب على شد الجلد ومعالجة حساسية البشرة ومنع ظهور التجاعيد.
كما يمكنك أن تطبقي نفس العملية ولكن بطريقة ثانية، وهي أن تأخذي حفنة من الأعشاب المهدئة وغمرها في ما يعادل كوبين من الماء المغلي، ثم ضعيه على النار مجددا لمدة ثلث ساعة، وأثناء ذلك خذي حماما سريعا، ثم استخلصي الأعشاب من الماء المغلي ودلكي بها جسمك، وبعدها أضيفي الماء المغلي للماء حتى تشطفي به جسمك عقب الانتهاء من عملية الفرك.
أما الطريقة الثالثة لعمل حمام معطر ومهدئ للعضلات، فهي أن تضعي كمية من الأعشاب في كيس من القماش. ثم اربطيه بإحكام، والآن ضعي الكيس كما هو في حوض الاستحمام واملئي الحوض بالماء الساخن، واتركي الماء ينساب بداخل الكيس ليستخلص محتوياته بشكل بسيط أثناء استرخائك داخل الحوض دون أي مجهود.
وهناك طريقة رابعة تقوم على مزج زيت جوز الهند مع زيت الزيتون وزيت اللوز والماء، ثم مزج الخليط مع بعض الأعشاب المهدئة ووضع الخليط داخل حاوية حمام البخار، وأغلقي منافذ الهواء بحمامك ثم اجلسي واستمتعي بالروائح المعطرة التي ستملأ الغرفة وتجعلك أكثر استرخاء.
لصاحبة البشرة الجافة:
اذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فيمكنك عمل حمام خاص يجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية. امزجي دقيق الشوفان مع دقيق الذرة واللوز المطحون في ما يعادل كوبا، ثم ضعي المزيج بكيس قماش وامزجيه مع ماء الاستحمام، واغسلي جسمك بها حتى يخلصها من الشعور بالحكة والتكسر والخشونة.
لصاحبة البشرة الدهنية:
امزجي كميات متساوية تملأ كوبا واحدا من كل من أوراق شجر الليمون وأوراق البرتقال، والنعناع والبندق المسحوق. ضعي المزيج على النار وغطيه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم صفيه واسكبيه داخل ماء الاستحمام، واستعملي هذا الخليط لعملية الشطف بعد انتهائك من حمامك.
لحمامك اليومي السريع:
جربي هذه الطريقة للحصول على حمام يومي سريع يهدئ أعصابك وينظف بشرتك.
امزجي مستخلصات الروزماري واللافندر وقومي بإضافتها إلى ماء الاستحمام مباشرة، وضعيهما كعنصر إضافي لأي من طرق الحمام المعطر التي استعرضناها سابقا لتستمتعي بحمام رائع.
وأخيرا اعلمي عزيزتي المرأة، أنه يمكنك إضافة أي من الزيوت العطرية أو الأعشاب الطازجة لماء الاستحمام الخاص بك حسب تفضيلاتك، فيمكنك مثلا اضافة عسل النحل أو اللبن البودرة أو ملح البحر أو الشاي إلى ماء الاستحمام، وجميعها أثبتت فعاليتها في تنعيم البشرة وتلطيفها من آثار الخشونة والجفاف والحساسية.






حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك , حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك
حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك , حمامك الخاص.. عنوان أنوثتك