المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العناية بالشعر بانواعه المختلفة , بوابة بدر 2014,2015


Eng_Badr
23-07-2014, 02:25 AM
العناية بالشعر بانواعه المختلفة , العناية بالشعر بانواعه المختلفة
العناية بالشعر بانواعه المختلفة , العناية بالشعر بانواعه المختلفة




العناية بالشعر بانواعه المختلفة





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يختلف الشعر من امرأة الى اخرى فهناك الشعر الجميل او القبيح، والنحيف او الغليظ والجاف او الزيتي،والناعم او الخشن،والسبط او الجعد، الى ما هناك من انواع لانهاية لها، فللشعر إذن انواع كثيرة لذا نقدم لكي طرق العناية بالشعر لكل نوع متطلبات وعلاجات خاصة به واسلوب شعر يناسبه.
طريقة العناية بالشعر علي حسب نوعه

اذا كان شعرك نحيفاً وسريع التقصف فلاتيأسي،لأنك اذا اعتنيت به ورعيته غدا بدون ريب بالغ الجمال والفتنة، مشطيه بعناية وحذار من تمزيق عقده في اثناء استعمال الفرشاة،فالشعر شأنه شأن اي جزء اخر من الجسم، يحتاج الى تغذية، فإذا تناولت الفيتامين (أ) و (ث) كل يوم، اكتسب شعرك بلاشك قوة.


واذا كان شعرك زيتياً فلاداعي للقلق،فالشعر الزيتي دليل على صحة الشعر العامة وإن كان تصفيفه او تسريحه ينطوي على شيء من الصعوبة، من حيث إنه لاينضفر، ولايحافظ على التصفيف، ففي هذه الحالة لاتلجئي الى اساليب الشعر المعقدة التي تتطلب المحافظة عليها جهداً كبيراً.


وإن كان شعرك جعداً او كثير التموج كان مفيداً لكي استعمال كريمات التصفيف ومستحضرات التجميل السائلة، ولكن كي الشعر او تمويجه بصورة دائمة هو الحل الفعال، فحاولي تحديد نوع شعرك بمساعدة المزينة، فهي قادرة على مساعدتك في إختيار اسلوب الشعر المناسب لكي.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العناية بالشعر المجعد من خلال كيه فسوف تحصلين على شكل انيق وصحي وفعال مع الكي



ومن الجدير بالذكر أن العلاجات الطبية والتجميلية التي تقدمها إليكي المزينة تؤثر جميعها في جذور الشعرة التي تتم تغذيتها من قبل فروة الرأس، فلذلك من المفيد جداً المحافظة على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس بصورة عامة يمكن أن تكون له اثار سلبية فورية في الشعر، والامراض الحقيقية لاتؤثر وحدها في صحة الشعر، فهناك التدخين والقلق،والتوتر الذي يلازمنا في حياتنا، وكلها عوامل تؤثر في دوران الدم، ولهذا السبب فإن الشعر المترهل الباهت يمكن أن يعود الى حالته الطبيعية عن طريق علاج جسمي.


واول مايجب عمله أن تتعرفي الى صحتك العامة بالفحص الطبي، وبعد ذلك تستطيع مزينة الشعر أن تتولى امر شعرك، اما بالنسبة الى معظم المستحضرات التي نقترح عليكي استعمالها فهي تؤثر في الغدد الزهمية (الدهنية) المتوضعة في جذر الشعرة إذ يعتبر الافراز غير المنتظم، او غير العادي للدهن، سبباً في كثير من اضطرابات الشعر، فلذلك تعمل مستحضرات الشعر التجميلية على تنظيم هذه الافرازات وإعادة النشاط الى الغدد الزهمية .

وإستعمال هذه المستحضرات ليس دائماً بالامر السهل، فلذلك يجب على مزينة الشعر معالجتها بدقة بالغة من حيث طول استعمالها وتواتر هذا الاستعمال، وبذلك لاتؤثر المكونات الكيميائية لهذه المستحضرات في الشعر فتلحق به أذى كبيراً ومديداً، ومن اجل ذلك لاننصح لكي أن تستعملي هذه المستحضرات المعقدة بنفسك، وفضلاً عن ذلك ينبغي أن تتحلي بالصبر، لأن مثل هذه المعالجات تتطلب مثابرة وانتظاماً.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

العناية بالشعر بلابتعاد عن مستحضرات الشعر التي بها مواد كيميائية وضارة لنوعية شعرك اذا استخدمتيها الاستخدام الخاطيء



وجدير بالذكر أن جميع المستحضرات الطبية والتجميلية ينبغي استعمالها بدقة، بحيث تشمل اجزاء الشعرة بصورة تدريجية من جذرها حتى نهايتها، فإذا حاولت أن تعالجي نفسك بنفسك في البيت، أدركت مدى سهولة معالجة القسم الامامي مثلاً، ومدى صعوبة معالجة مؤخر العنق، اما اذا كان شعرك شديد الجفاف فلاتكفيه المستحضرات المغذية والمنشطة، ولذلك ينبغي لكي استعمال مستحضرات خاصة.












العناية بالشعر بانواعه المختلفة , العناية بالشعر بانواعه المختلفة
العناية بالشعر بانواعه المختلفة , العناية بالشعر بانواعه المختلفة