المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتوبيس بدورين بالقاهرة قريبا


Eng_Badr
02-12-2010, 02:39 PM
أتوبيس بدورين بالقاهرة قريبا

قرر المهندس علاء فهمي وزير النقل تشغيل أوتوبيسات مكيفة بدورين بدءاً من شهر يناير المقبل لنقل ‏40‏ ألف راكب يوميا من مدينة‏ 6‏ أكتوبر إلى كل من المهندسين والمعادي وحلوان، وذلك في تجربة تطبق لأول مرة في القاهرة الكبرى.

وقال فهمي إن الأتوبيس الواحد تبلغ سعته 72‏ راكبا، وسيكون أول ترخيص لمشروع متكامل لنقل الركاب بين محافظة ‏6‏ أكتوبر وباقي محافظات القاهرة الكبرى بإستخدام أتوبيسات بدورين،‏ والأتوبيسات المفصلية بإستثمارات تبلغ نحو ‏100‏ مليون جنيه، حسب صحيفة "الأهرام" يوم الثلاثاء.

وقال وزير النقل‏ إن حجم الإستثمارات الكلية للمشروع يبلغ ‏100‏ مليون جنيه،‏ وتتكلف المرحلة المرحلة الأولى منه‏ 25‏ مليون جنيه من خلال شركة مساهمة مصرية‏، مشيراً إلى أن المشروع الجديد يسهم في توفير وسيلة نقل آمنة وفعالة لتخفيف العبء المروري على محاور‏ 26‏ يوليو والطريق الدائري وتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة بما لا يقل عن ‏650‏ سيارة يوميا مع الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل في مختلف القطاعات‏.

وأكد أن المشروع يُعد باكورة مشروعات جهاز تنظيم النقل الحضري بالقاهرة الكبرى‏، مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيصدر قراراً لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة الجهاز الحضري للنقل.

يذكر أن الأتوبيس ذو الدورين يتم استخدامه حاليا في الأسكندرية، وقد نجح في مهمته، لذا تقرر نقل الفكرة للقاهرة.