المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يتم تعديل الشفتين , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
07-07-2014, 11:55 PM
كيف يتم تعديل الشفتين , كيف يتم تعديل الشفتين
كيف يتم تعديل الشفتين , كيف يتم تعديل الشفتين








من أجل قبلة مثالية: كيف يتم تعديل الشفتين ؟




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ما الذي يجعل الشفاه جميلة ؟ هل بواسطة الترميم الجمالي- الجراحي, أو بالماكياج فقط؟



تعتبر الشفاه العضو الأكثر بروزا في الوجه : من حيث البنية , التركيز , الحجم, الشكل واستعمال الألوان التي تؤدي لأبرازها كذلك وجه الخلاف بينها وبين بقية الأعضاء في الوجه. من منا لا ترغب بشفاه جميلة وجذابة كشفاه نجمات هوليوود الشهيرات : ذوات الشفاه المغرية ,الجميلة, الجذابة والمثالية , ووردية اللون كشفاه مارلين مونرو أو مكتنزات (ممتلئات) الشكل على شكل قلب في الوسط مثل شفاه أنجيلينا جولي .


النساء في يومنا هذا يرغبن بالنتيجة المثالية وأن يصبحن شبه النجمات العالميات . بواسطة القليل من التدخل الطبيعي يمكنك الوصول الى نتائج ملموسة .
لكي يتم التركيز بشكل خاص على الشفتين , تصميمها واجتذاب اكبر قدر من الأنتباه يمكنك استخدام تقنيات مختلفة من الماكياج أو ربما اللجوء للعلاجات الجمالية والاستعانة بها .

قبل البدء بماكياج الشفاه , يجب الأعتناء بهم أولا , كيف يتم ذلك؟


يتم ذلك باستخدام مرطب الشفاه الغني بالفازلين أو زبدة الشيا منعا للجفاف وتقشير الشفاه المؤلم ولكي تبدو جميلة وصحية .
منذ نحو ألف سنة أدرك الملايين من الناس مدى جمال الشفتين حين تم ابرازها من خلال استعمال الأعشاب المتنوعة التي كانت متوفرة آنذاك مثل أحمر الشفاه ومرطب الشفاه (غلوس), أما اليوم فهناك العديد من الطرق لأبراز الشفاه واضفاء لمسة نفخ عليها من خلال الماكياج . الطريقة الأولى وهي الأكثر شيوعا هي تحديد الشفتين واعطاءها الشكل المثالي ومنع تسرب أحمر الشفاه . قلم تحديد الشفاه يجب أن يكون بنفس لون أحمر الشفاه

بحسب ما قاله "ألكس باخرخ" , خبيرة الماكياج في صالون فساتين العرائس والسهرة "ريكي دلال" : يجب عدم وضع خط بواسطة قلم تحديد الشفاه حول الشفاه على الأطلاق وليس هناك من حاجة برؤيته. فعلينا أن ندخل قلم تحديد الشفاه داخل الشفتين ونملأ الشفتين بقلم تحديد الشفاه ".

تكبير الشفتين

من أجل تكبير الشفتين يجب استعمال قلم تحديد الشفاه ذات اللون المتوسط , أي ليس بغامق اللون أو فاتح بل متوسط. وهذا يدل على أنه عملتم على تكبير الشفاه , وبالمقابل اذا كان قلم تحديد الشفاه غامق جدا فهذا يقلل من حجم الشفاه ويصغرها بشكل ملحوظ . كيف نبدأ؟



يجب الخروج حوالي ملليمتر واحد عن حافة الشفة , بحيث يكون خط التحديد ملاصق لخط الشفاه وليس بداخله. بعد ترسيم حدود الشفاه وتعبئتها بقلم التحديد يجب وضع أحمر شفاه غامق اللون قليلا في زوايا الشفتين وبعدها نضع طبقة خفيفة من أحمر الشفاه الفاتح في وسط الشفتين وفوق كل ذلك , يجب طلاء الشفتين بملمع الشفاه ذات البريق (ليب غلوس) ليعطي انطباعا بضخامة الشفتين والبريق .


اصلاح الشفتين


تعتبر الشفتين عند غالبية الناس مثلها كمثل باقي أعضاء الجسم الأخرى , غير متناسقة بنسبة عالية . ان الدور الأساسي لماكياج الشفتين هو خلق شفاه متساوية ومتناسقة.

يتم "اصلاح عيوب الشفتين" عن طريق ترسيم الشفتين من القلب الداخلي , وسط الشفة العلوية ومن ثم

الأنتقال نحو زاوية الفم . من المهم جدا الأهتمام بتناسق الشفتين, فيما لو كانت الشفة السفلية أكبر من الشفة العلوية أو بالعكس .
واذا كانت احدى الشفتين أكثر سماكة من الأخرى (يجب القيام بمحاولة عمل توازن وذلك بجعل الشفة الثانية أكثر سمكا ( بحسب تفسير خبيرة التجميل "ألكس باخرك" ) .

ماكياج الشفاة يجعلك تبدين أصغر سنا

تصل الشفاه الى حجمها القياسي في سن البلوغ المبكر فقط, وبعد ذلك , تبدأ بالأنكماش والتقلص بين سن 30 – 40 . ومع مرور الزمن , تبدأ التجاعيد والتشققات بالظهور حول الشفتين . من أجل التخلص من هذه العقبات والعوائق يجب دهن الشفاه ب- كريم أساس الشفاه ( برايمر) قبل وضع الماكياج تمهيدا لعمل الماكياج والحد من عمق التجاعيد والتشققات في منطقة الشفاه , لمنع تسرب أحمر الشفاه يوصى باستعمال قلم تحديد الشفاه الصلب والغير دهني ورسم التحديد الصحيح. وأخيرا , يوصى بأستعمال أحمر شفاه الغير دهني , ويفضل أن يكون غير سائل منعا لسيلانه بين التشققات حول الشفتين ويستحسن تجنب ملمع الشفاه ( ليب- غلوس) .

التركيز على جزء واحد فقط في الوجه

ان التركيز على الشفتين بشكل خاص واجتذاب أكبر قدر من الأنتباه , يوصى باستعمال ألوان أكثر جرأة في باقي اجزاء (تقاسيم) الوجه, مثلا:
ابراز الشفتين يتم باستعمال ألوان كاللون الأحمر أو العنابي, بينما تجميل العينين يكون بألوان خفيفة دون ابرازها فضلا عن أن الماكياج أن لا يكون صارخ أيضا والعكس صحيح اذا كنت ترغبين في ابراز العينين يوصى باستعمال أحمر الشفاه فاتح اللون أو ملمع الشفاه الخفيف (ليب- غلوس) .
الطريقة الثانية للعناية بالشفتين هو اللجوء لعلاج تجميلي بمعنى آخر أخصائي جراحة تجميل .

ان الأقبال على عمليات التجميل من قبل الرجال والنساء على حد سواء وهي الأكثر انتشارا اليوم وبمكن القول أن أكثر من %70 من الناس خضعوا أو سيخضعون أو يرغبون بأجراء علاج تجميلي هذا أو ذاك. فالواقع , أن هذا أدى بدوره الى تطور الطب الجمالي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة, اليوم هناك طرق عديدة لتصميم (تنسيق) الشفتين – نفخ الشفتين – ملئ الشفتين / تضخيم الشفتين وحتى عمليات زراعة .
حامض الهاليارونيك " الهاليارونيك أسيد"
هذا الحامض عبارة عن مادة طبيعية موجودة في الغضروف وفي أنسجة الحيوانات . بعرف حامض الهاليارونيك بأسماءه التجارية مثل "راستيلين" و " جوبيدروم" وغير ذلك .

تصميم (تنسيق) الشفتين يتم عن طريق هذه المواد ويستمر أثرها من فترة نصف السنة الى السنة . تمتاز هذه المواد بأنها متوفرة على شكل محاقن جاهزة دون الحاجة لأعدادها , ودون حساسية أو تبريد وهي أكثر أمنا وبدون آثار جانبية تذكر وحقنها مريح وسهل للغاية , وبالتالي يمكنك تصميم الشفة وتنسيقها بشكل مثالي .

المواد الجديدة تحتوي على مخدر موضعي لذلك يكون حقنها أقل أيلاما .

مواد طبيعية :

المواد المأخوذة من جسم المريض , بما في ذلك الدهون والأنسجة . ان اجراء حقن هذه المواد هي أكثر تعقيدا مما يجعل تصميم الشفة بدقة أكثر صعوبة , كذلك, وأحيانا يتم امتصاص المكونات في جسم الشخص مرة أخرى , وعادة ما يكون هناك مجموعة من الحقن اللازمة لحقنها للحصول على نتيجة جيدة .



مواد اصطناعية



المواد الأكثر انتشارا هي "السيليكون" و "بيولكميد" . التي تمنح الشفتين تصميما سهلا بشكل دائم . الا أن هذه المواد قد تؤدي الى مشاكل طبية في المستقبل مما يستوجب توخي الحذر واستشارة أخصائي في هذا المجال لشرح الآثار الجانبية والمخاطر الناجمة عن هذه المواد عند حقنها داخل الجسم .
بما أن ملئ الشفاه هو اجراء بسيط الا أنه لا يناسب الجميع لذلك من المهم جدا استشارة أخصائي في هذا المجال.
أما بالنسبة للحجم فلا جدال في ذلك بالنسبة للحجم فكل بحسب ارادتها وتصورها ما هو الأجمل في نظرها . هناك من يرغبن بشفتين ممتلئتين , ومنهن

من يرغبن بشفتين أقل امتلاءا وأكثر نعومة في الشكل .

حقن زراعي ومواد أخرى



هناك العديد من المستحضرات التجارية لزراعة الشفاه . ينصح باستعمالها فقط في حالات خاصة ويجب النظر بجدية في فائدتها مقابل المخاطر الناجمة عنه في حال استعمال زراعة بشكل دائم .

وماذا عن الرجال؟

على الرغم من شعبية العلاجات الجمالية المختلفة بما في ذلك ملئ واخفاء التجاعيد وشفط الدهون وغير ذلك بالنسبة للرجال فلا يزال تغليظ الشفتين يعتبر عملية نادرة نسبيا. معظم الذين يلجأون لأصلاح الشفتين هم من: النساء من مختلف الأعمار وغالبيتهم تتراوح أعمارهم بين سن 30 – 50 .














كيف يتم تعديل الشفتين , كيف يتم تعديل الشفتين
كيف يتم تعديل الشفتين , كيف يتم تعديل الشفتين