المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة الصحيحة لغسل الشعر , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
02-07-2014, 10:14 AM
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر , الطريقة الصحيحة لغسل الشعر
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر , الطريقة الصحيحة لغسل الشعر






الطريقة الصحيحة لغسل الشعر






[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الشعر نصف جمال المرأة والإعتناء به وبجماله يعتبر من أكثر الأولويات التي يجب أن تتهم بها المرأة بشكل يومي حتى يحصل الشعر على العناية اللازمة. ومن أكثر الخطوات التي يجب الإنتباه لها أثناء العناية بالشعر هي أثناء تنظيفه لأن هناك خطوات أساسية يجب إتباعها أثناء تنظيف الشعر وعلى المرأة أن تتعلم الطريقة الصحيحة لغسل الشعر ونلاحظ في الغالب أن النتيجة التي نحصل عليها أثناء غسل الشعر في صالونات الحلاقة تختلف تماما عن النتيجة التي نحصل عليها أثناء غسل الشعر في البيت. لذلك من المهم جدا تعلم الطريقة الصحيحة لغسل الشعر من أجل تجنب الأخطاء التي يمكن أن تضر شعرك.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

يجب أن يتم تبليل الشعر بالكامل قبل وضع الشامبو لأنه لا يتفاعل مع الشعر الجاف.

تعرفي علي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر مثل صالونات التجميل


تبليل الشعر

من الأخطاء التي تقع فيها معظم السيدات هي صب القليل من الماء على الشعر ثم وضع الشامبو, وهذا خطأ كبير لأنه يجب تبليل الشعر جيدا وغسله أولا بدون شامبو حتى نتأكد أن الماء تغلل حتى الجذور وكل أطراف الشعر ثم بعدها يمكن وضع الشامبو لأن الشامبو هو الذي ينظف الشعر لكنه لا ينظف الشعر الجاف بل يعمل فقط بوجود الماء.

اختيار شامبو الشعر

نحن دائما نحرص على اختيار الشامبو الذي يعطينا رغوة كثيرة وهذا خطأ كبير لأن هذا النوع من الشامبوهات تحتوي على مادة سلفات الصوديوم وهذه المادة هي التي تحفز الشامبو على إنتاج الكثير من الرغوة وهذه المادة ثبت أنها خطيرة وتسبب أضرار كثيرة على الشعر وحتى على الجسم, لذلك من الأفضل تجنب هذا النوع من المنتجات واختيار شامبو مناسب لنوعية شعرك سواء كان دهني أو جاف أو عادي, أيضا يمكن أن نجد بعض أنواع الشامبو المعالجة مثل التي تعالج القشرة أو تعالج تساقط الشعر وهذه الشامبوهات المعالجة لا يجب استعمالها على الدوام بل فقط لفترة معينة إلى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر تتم بفرك الفروة وليس الخصل.


تدليك فروة الشعر

أثناء غسل الشعر نقوم دائما بدلك خصلات الشعر وتمشيطها بقوة قصد تنظيفها بعمق وهذا خطأ كبير لأن ذلك يؤدي إلى إتلاف الشعر, والطريقة الصحيحة للتدليك هي التي نلاحظها أثناء وجودنا في صالون الحلاقة حيث يتم تدليك الفروة فقط بدءا من الخلف وصولا لمقدمة الرأس وهذه الطريقة في تدليك لها فوائد كثيرة, فهي أولا تنشط الدورة الدموية وبصيلات الشعر وتحفزها على امتصاص الدم, ثم تساعد على تنظيف الفروة والجلد بعمق من أجل التخلص من الدهون وترسبات الكريمات والمواد التي توضع على الشعر.


استعمال ملين الشعر

ملين الشعر من الضروريات التي لا يجب الإستغناء عنها أثناء الإستحمام لأنه يساعد على تليين وفك تشابك الشعر أثناء الغسل لأن لا ينصح باستعمال المشط أثناء الغسل وأثناء استعمال الشامبو حتى تتفادي تساقط الشعر وتكسره, لكن يجب الإنتباه لأن بعض السيدات يغفلن عن شطف الشعر جيدا وترك بقايا الملين قد يضر شعرك وحتى الفروة













الطريقة الصحيحة لغسل الشعر , الطريقة الصحيحة لغسل الشعر
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر , الطريقة الصحيحة لغسل الشعر