المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سحر مكياج الكنتور , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
01-07-2014, 12:08 AM
سحر مكياج الكنتور , سحر مكياج الكنتور
سحر مكياج الكنتور , سحر مكياج الكنتور



سحر مكياج الكنتور






[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


رغم أن فن الكنتورينج هو سر من أسرار جمال المشاهير فهو يبرز عظام الخد ويجعل لون البشرة متوهجاً، إلا انه أصبح معروفاً بين هواة فن الماكياج.
الفكرة الأساسية في ماكياج الكنتور هو إبراز الأجزاء المجوفة أو الغائرة من وجهك مثل تحت عينيك، مركز الأنف و الجبين و منتصف الذقن و تحت حاجبيك بقليل، وعادة ما تكون هذه المناطق داكنة وتجعل وجهك يبدو منتفخاً، وباستخدامك لماكياج الكنتور، ستجعلين وجهك يبدو أكثر إشراقا وصحة وجمال.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ماكياج الكنتور يبرز أجمل ما في وجهك ويجعله أكثر وضوحاً



مميزات مكياج الكنتور



الميزة في ماكياج الكنتور انه يبرز أجمل ما في وجهك ويجعله أكثر وضوحاً، كما انه يجعل وجهك يبدو أقل حجما بشكل طبيعي، فماكياج الكونتور يتيح لك حرية اختيار أي جزء من وجهك ترغبين في إبرازه أكثر من غيره.
ماكياج الكنتور له تأثيراً عكسياً، فإذا كنت ترغبين في تحديد عظام الوجنة، فعليك بماكياج الكنتور للحصول على عظام أكثر تحديداً، وعادة ما يركز على الأجزاء الخارجية من وجهك ، مثل الحواف الخارجية للخدين وجانبي الأنف وجانبي جبهتك و حواف بداية ذقنك .
والمزج بين الهيلايتينج و الكنتورينج يساعد على إبراز أجمل سمات وجهك ومحو العيوب في نفس الوقت، فعلى سبيل المثال ، يمكنك لفت الانتباه إلى عينيك مع إزالة الدوائر السوداء تحت العين، فإذا كنت تعتقدين أن أنفك رفيع جداً فتفتيح (عمل هيلايت) وسط الأنف و الجوانب يساعد على تكبير الأنف و جعلها أعرض، أما تظليل الحواف أو الجوانب الخارجية لأنفك يجعلها أرفع و أكثر تدببا.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

ماكياج الكنتور هو إبراز الأجزاء المجوفة أو الغائرة من وجهك

الأدوات المستخدمة

يمكنك استخدام فوندايشن أفتح قليلاً من لون الفوندايشن الذي تستخدميه عادةً لعمل الهيلايتس، أما لعمل الكنتورينج فيمكنك استخدام برونزر أو باودر أغمق بدرجتين من الذي تستعمليه غالباً، وباستخدام فرشاة متوسطة الحجم ابدئي في رسم خطوط الهايلايتس و الكنتورينج على وجهك، ثم استخدمي اسفنجة كي تمزجي بين خطوط الهيلايتس مع خطوط الكنتورينج.
احصلي على الطلة

إن كل وجه يختلف عن الآخر، فعليك معرفة سمات ومميزات وجهك جيداً قبل البدء في التحديد ورسم الخطوط حتى تحصلي على الطلة المناسبة لكي.
ابدئي بوضع طبقة رقيقة من الفوندايشن المعتاد، فهذا يوفر التغطية الأساسية قبل رسم الخطوط، ثم قومي باستخدام اسفنجة لوضع الفوندايشن الفاتح (الهايلايتس) على وسط جبهتك ثم في خط رفيع في اتجاه وسط الأنف، ثم واصلي رسم الخط إلى أن تصلي إلى طرف الأنف (المنطقة المدببة) و المنطقة أسفل الأنف و فوق الشفاه العليا، ثم قومي بوضع كمية بحجم عرض الإصبع عند الحافة الخارجية من العين ،وتحت العين ، ثم وزعيه لتغطية الحافة الخارجية من الأنف، وتأكدي من تغطية و تساوي كلا الجانبين، ثم تحركي في شكل دائري على ذقنك وتحت حاجبيك.
ثم ضعي الفرشاة في الباودر الغامق وابدئي برسم خطوط (الكنتور) على الحواف الخارجية للذقن، ورسم خط رفيع بين المناطق التي تم تفتيحها في منطقة الأنف و على الجفون، وعلى الحواف الخارجية من كل جانب من جبينك، بالنسبة للخدين، ابدئي من عظمة الوجنة منتصف العين في اتجاه الأذن.





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ثلاث الوان لكريم الاساس لعمل مكياج الكنتور بإحترافية .



إذا كانت بشرتك دهنية ، فلا تقومي بعمل هيلايتس لمنطقة (T) حيث أن ذلك سيجعل بشرتك تبدو أكثر دهنية، بدلا من ذلك، استخدمي قليلا من الروجاجو الفاتح التي ستساعدك على إبراز منطقة T وتقليل المظهر الدهني.
والآن ارجعي خطوة إلى الخلف و تمعني في وجهك جيداً في المرآة، هل هناك أي خط ناقص؟ هل أنت الآن جاهزة لمزج خطوط الهيلايتس مع الكنتور؟ إذا كنت كذلك، ابدئي في المزج بين خطوط الهيلايتس و الكنتور باستخدام فرشاة كثيفة الشعر و مسطحة للحصول على أفضل النتائج ووجه خالي من العيوب، و الآن أنت جاهزة لوضع اللمسات النهائية مثل الآيشادو و أحمر الشفاه لتحصلي على طلة مثل طلة المشاهير.


















سحر مكياج الكنتور , سحر مكياج الكنتور
سحر مكياج الكنتور , سحر مكياج الكنتور