المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيوت للتخلص من السيلوليت , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
29-06-2014, 10:13 AM
زيوت للتخلص من السيلوليت , زيوت للتخلص من السيلوليت
زيوت للتخلص من السيلوليت , زيوت للتخلص من السيلوليت






زيوت للتخلص من السيلوليت




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%AA-2-600x415.jpg


يعتبر السيلوليت من أكثر المشاكل التي تقلق المرأة لأنه يؤثر على شكلها الخارجي وعلى شكل جسمها ومظهرها وتشعر بسببه بالإحراج إذا ارتدت ملابس مكشوفة, والسيلوليت عادة يظهر في سن متقدمة ومن النادر أن يظهر في السنوات الأولى للشباب إلا إذا كانت الفتاة تعاني من السمنة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%AA.jpg)

المساج يعتبر واحد من الحلول المساعدة للتخلص من السيلوليت



أسباب ظهور السيلوليت

وينتج السيلوليت عن تجمع الدهون والماء بين أنسجة وطبقات الجلد مما يمنع وصول الدم والأوكسجين الكافي لهذه الطبقة الجلدية من أجل تغذيتها والحفاظ على تجانسها ومرونتها, وهذا يجعل مظهر الجلد يبدو غير مستوي وعلى شكل ثغرات يمكن تشبيهها بقشرة البرتقالة. ومن أكثر المناطق التي يظهر فيها هي الرداف والفخذين وحتى الذراعين إذا كان الوزن زائد.
وتعود أسباب ظهور السيلوليت إلى الإضطرابات الهرمونية التي تظهر على المرأة, وبسبب الكسل وعدم ممارسة الرياضة بانتظام خاصة لمن يضطر للعمل في المكاتب ويمضي ساعات طويلة جالس دون حركة مما يسبب عدم انتظام حركة الدورة الدموية.
أيضا وجود خلل في النظام الغذائي وعدم تناول الغذاء المتوازن والإكثار من الدهون والمقليات قد يكون من الأسباب التي تحفز الجسم على الإحتفاظ بكميات كبيرة من الدهون على شكل خلايا دهنية وما يساعد على تخزينها بكميات كبيرة هو زيادة كمية الملح في الطعام وقلة شرب الماء.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%AA-3.jpg)

الزيوت المستخلصة طبيعيا هي أكثر تأثيرا على السيلوليت


طرق التخلص من السيلوليت

والمشكلة الأكبر أن علاج السيلوليت يتطلب مدة طويلة وقد لا تظهر النتائج بسرعة لكن ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي لن تؤدي إلى اختفاء السيلوليت بل هي على الأقل تعتبر حماية لمن هو معرض للإصابة بهذا المرض, والعلاج الطبي وبالضبط الجراحي هو الوسيلة الوحيدة التي تساعد على القضاء على السيلوليت في الحين

لكن هناك طرق أخرى يمكن أن تساعد في التخفيف من السيلوليت مثل المساج باستخدام انواع معينة من الزيوت التي أثبتت فعاليتها بالفعل في التخفيف من السيلوليت. ويفضل عمل مساج وتدليك منطقة السيلوليت باستخدام فرشاة خاصة تستخدم لهذا الغرض. - زيت الكريب فروت : من أكثر الزيوت فعالية في التخفيف من السيلوليت زيت الكريب فروت أولا لأن الزيوت تتغلل بسهولة في الجلد كما أن هذا النوع من الزيوت تتميز بسرعة قضائها على الدهون المتراكمة داخل ألياف الجلد مما يخفف من سمك طبقة الدهون مع الوقت.
- زيت الليمون : يفضل عمل مساج من زيت الليمون بعد أخذ حمام ساخن لأن الماء الساخن يؤدي إلى فتح المسام وبالتالي فإن تأثير الزيت يكون أكثر فعالية وبما أن الليمون غني بفيتامين “س” فإنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وعلى تنشيطها وبالتالي يخفف من السيلوليت. بشرط اتباع هذه الطريقة بشكل يومي.
- زيت القهوة : أثبتت هذه الزيت فعاليتها في التخفيف من السيلوليت, ويتم تحضيرها بوضع ملعقة من تخت القهوة في قارورة زجاجية مع زيت الزيتون ثم وضع هذه الخلطة على منطقة السيلوليت ولفها بورق السولوفان إن كان ذلك ممكنا وتركه 20 دقيقة مع العلم أنه يجب تكرار هذا الماسك كل يومين.













زيوت للتخلص من السيلوليت , زيوت للتخلص من السيلوليت
زيوت للتخلص من السيلوليت , زيوت للتخلص من السيلوليت