المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟ , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
29-06-2014, 10:13 AM
كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟ , كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟
كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟ , كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟

بدأ الصيف وتفتحت الأزهار.. ولكن بهجة الصيف يصاحبها دائما قلق ومخاوف من أن تؤثر الحرارة العالية والرطوبة الزائدة على جمالك وحيويتك.
استعدي لأسابيع طويلة حارة وجافة، ستضطرين للخروج فيها ولن تتمكني من قطع أنشطتك المعتادة للجلوس في المنزل وحماية بشرتك من الجفاف والالتهاب الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة.
من خلال هذا الموضوع سنقدم لك ما تحتاجين للقيام به - خطوة بخطوة - لتحافظي على بشرتك صحية وناعمة طوال فصل الصيف باستخدام بعض المستحضرات الضرورية، فالحل هو أن تجعلي بشرتك تتأقلم على التغيرات المناخية بأفضل السبل المتاحة لديكِ.

عشر نصائح لتساعدي بشرتك على المرور من الصيف بسلام:
1- استخدمي منظف البشرة بشكل يومي، خاصة في المساء، ولكن اختاري نوعا يناسب طبيعة بشرتك. جربي مثلا Origins Checks and Balances Frothy Face Wash، وقومي بتنظيف وجهك خلال ساعة النهار أكثر من مرة باستخدام المناديل المبللة لتحفظي سطح بشرتك من الجراثيم التي قد تترسب عليه بفعل الرطوبة والعرق.
2- قومي بتقشير وجهك مرتين أسبوعيا، سواء بمقشر متخصص مثل The Body Shop Blueberry Body Scrub أو Lush Ocean Salt Scrub ، أو قومي بصناعة مقشر منزلي باستخدام عناصر طبيعية مثل العسل والسكر البني والليمون.
ولكن لا تكتفي فقط بالعناية بتقشير وجهك، فجسمك وقدماكِ بحاجة أيضا إلى هذا الإجراء من وقت لآخر. جربي مقشر St. Ives Even & Bright Pink Lemon and Mandarin Orange Scrub لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة.
3- اتبعي حمية الديتوكس من وقت لآخر لكي يتخلص جسمك من السموم الموجودة به.
4- تخلصي من الإجهاد بعمل حمام مهدئ للأعصاب باستخدام مستحضرات خاصة بالاستجمام والاسترخاء، مثل زيت الأركان المغربي وصابون الاستحمام Lush Bath Bomb المعطر والمهدئ.
5- لا تجففي وجهك باستخدام فوطة قاسية الملمس. بل استعملي منشفة قطنية ناعمة وجففي وجهك برفق حتى لا يصاب سطح الجلد بالجفاف وبالتالي تبدو بشرتك مجهدة وغير فاتنة.
6- حافظي على بشرتك رطبة دائما، بوضع الكريم المرطب من وقت لآخر عدة مرات يوميا. اختاري أنواع كريمات مرطبة خفيفة على البشرة أو استبدليها بزيت مرطب، لأنه الأفضل في ظل درجات الحرارة العالية. جربي Body Oils و The Body Shop Body Butters. واستعملي أيضا مرطب NARS Aqua Gel Oil Free Moisturizer المخصص للوجه فهو يقاوم جفاف البشرة في هذه المنطقة الحساسة التي تعد أكثر مناطق البشرة تعرضا لأشعة الشمس وتأثرا بها.
7- لا تنسي استعمال كريم الوقاية من الشمس طوال ساعات النهار كلما غادرتِ منزلك، وجددي وضع طبقة جديدة كل ساعتين أو ثلاث، واختاري كريما بمعامل حماية لا يقل عن 30 درجة. جربي كريم Clarins UV Plus HP Broad Spectrum SPF 40 Sunscreen Multi-Protection.
8- اعتمدي على تدليك جسمك بزيت منظف كنوع من المساج لتقليل التوتر العضلي والحصول على بعض الراحة. جربي زيت الجوجوبا كمهدئ طبيعي للعضلات ومرطب للجلد، كما يمكنك تجربة زيت Murad Renewing Cleansing Oil For Face, Eyes, and Lips الذي يقوم بترطيب الوجه والعينين والشفتين أيضا.
9- ركزي أيضا على معالجة بعض المناطق من بشرتك المصابة بأي من أعراض البشرة كحب الشباب أو احمرار البشرة أو البقع الداكنة. جربي كريم Acne Spot Treatment by Murad لمعالجة آثار حبوب الشباب.
10- احرصي على حماية وجهك من الآثار المدمرة للتعرض للشمس بكريم واقٍ مخصص للوجه. مثلا استخدمي كريم COOLA Suncare Matte Tint Mineral Sunscreen For Face SPF 30 - Unscented الذي سيبعد عن بشرتك الشعور بالحكة لأنه يحتوي على فيتامين (ج) وزبدة الشيا وبالتالي سيهدئ بشرتك ويغذيها ويقيها من الجفاف.




كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟ , كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟
كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟ , كيف تحصلين على بشرة مثالية خلال الصيف؟