المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
27-06-2014, 11:49 PM
حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره , حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره
حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره , حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره







حافظى على ابنك واحميـــه من اشعه الشمس الضاره


الجو الحار الذي نعيش فيه وعاداتنا في الخروج كثيراً في الشمس يعرض أطفالنا للشمس لفترات أكثر من اللازم وأكثر مما يحتاجون. وعلينا إذا أن نوفر لهم الحماية الكافية من أضرار أشعة الشمس وحرارتها خاصة للأطفال الرضع.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


نعلم جيداً أن أشعة الشمس مفيدة لعظامنا، حيث أنها مصدرنا الأساسي لامتصاص الكالسيوم وفيتامين «د». ولكي نحصل علي هذه الفائدة نحتاج التعرض للشمس فقط 10 دقائق يومياً لامتصاص فيتامين «د»، لكن الوجود المتكرر في الشمس لفترات طويلة يعرضنا إلى أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة، والمسببة للعديد من الأمراض والأضرار للجلد والعين والجهاز المناعي والإصابة بسرطان الجلد لا قدر الله.

ايضاً الجو الحار الذي نعيش فيه وعاداتنا في الخروج كثيراً في الشمس يعرض أطفالنا للشمس لفترات أكثر من اللازم وأكثر مما يحتاجون. وعلينا إذا أن نوفر لهم الحماية الكافية من أضرار أشعة الشمس وحرارتها خاصة للأطفال الرضع.

كيف تحمي رضيعك من الشمس؟

- لا تعرضي رضيعك الذي لم يبلغ الـ 6 شهور إلى الشمس.
لا يجب أن يتعرض الرضيع منذ ولادته حتى ستة أشهر للشمس نهائياً، فجلد الرضع في ذلك العمر رفيع ورقيق جداً ليقوم بالحماية ضد أشعة الشمس الضارة، فيجب أن يبقوا في الظل ومغطين دائماً، وقد صرح الأطباء مؤخراً أنه من الممكن أن تضعي كريم حماية من الشمس على جلد طفلك الرضيع، الذي لم يبلغ الستة أشهر، لكن بكمية قليلة عند الضرورة.
- كريم الحماية من الشمس.. كريم الحماية من الشمس والمزيد من كريم الحماية من الشمس.
للأطفال والرضع فوق الستة أشهر.. ضعي كريم الحماية من الشمس علي جميع المناطق الغير مغطاة وكوني كريمة، يجب أن يكون تركيز الكريم «SPF 15» وما فوق، واحرصي على أن يكون الكريم يقوم بالحماية ضد أشعتي الشمس الـ«UVA» والـ«UVB»، ضعي الكريم في كل مرة يتعرض طفلك للشمس وكرريه باستمرار - كل ساعتين، كوني مستعدة دائماً لأي تعرض للشمس، فأحملي معكِ عبوة صغيرة من كريم الحماية من الشمس في حقيبة الرضيع دائما.

احمي طفلك بالملابس

أعلم أنكِ تريدين أن تظهري تلك الثنايا الجميلة في ذراعي وأرجل طفلك الرضيع، لكن من الأفضل أن تقومي بتغطية أكبر مساحة من جلد طفلك بالملابس، وعدم تعريضها للشمس، لذلك عليكِ أن تقومي بإلباس رضيعك ملابس قطنية خفيفة ملونة تغطي أرجله وذراعيه.

شرب الماء

الرضع تحت الستة أشهر لا يفترض أن يشربوا ماء إلا بأمر الطبيب، لكن ارضعي صغيرك كثيراً، أما الرُضع الفوق الستة أشهر.. فيجب أن يشربوا الماء بجانب لبن الأم أو اللبن الصناعي، خاصة في الجو الحار، لذلك اجعلي بشكل دائم زجاجة ماء وكوب «للرضع» في شنطة رضيعك لتسقيه منها بانتظام.

القباعات والنظارات الشمسية

تلك الرأس الجميلة الخالية من الشعر معرضة لحروق الشمس، ولأن الرأس كلها معرضة للشمس.. يجب أن تغطى بقبعة لحماية الرأس والوجه من الشمس، احملي قبعة أخرى معكِ في حقيبة الصغير طوال الوقت، ابحثي عن القبعات العريضة التي تغطي الوجه والرقبة من الخلف.
النظارات الشمسية يوجد منها الآن لجميع الأعمار، احرصي على أن تكون النظارة مضادة لأشعة «UV»،


















حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره , حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره
حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره , حافظى على ابنك واحميه من اشعه الشمس الضاره