المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة النمش وطرق التخلص منه , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
26-06-2014, 09:57 AM
مشكلة النمش وطرق التخلص منه , مشكلة النمش وطرق التخلص منه
مشكلة النمش وطرق التخلص منه , مشكلة النمش وطرق التخلص منه






مشكلة النمش وطرق التخلص منه






[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


من بين أكثر المشاكل التي تواجهها النساء ذوات البشرة الفاتحة والشقراء هو ظهور النمش, ورغم أن النمش من الناحية الطبية والصحية لا يضر البشرة أو الجلد ولا يسبب مضاعفات في المستقبل لكنه من الناحية الجمالية والشكلية يضايق المرأة ويسببها لها احراجا ومعظم النساء المصابات بالنمش يسرفن في استخدام المكياج والكريم الأساس فقط من أجل محاولة إخفاء النمش وهذا قد يتسبب إلحاق أضرار بالبشرة قد تظهر على المدى البعيد.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

تعتبر أشعة الشمس من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمش


أسباب ظهور النمش

ويظهر النمش على البشرة البيضاء الفاتحة والشقراء بسبب زيادة إنتاج إنزيمات الخلايا الصبغية عند التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة, حتى مع استعمال الكريم الواقي من الشمس خاصة إذا كان هذا الكريم يحتوي على زيوت.
أيضا قد تتسبب بعض الأنواع من مستحضرات التجميل في ظهور النمش إذا تم الإفراط في استعمالها وإذا كانت تحتوي على مكونات عطرية صناعية كما أن استعمال العطور على البشرة مباشرة يتسبب في ظهور النمش.
أيضا بعض الإضطرابات الصحية قد تؤدي إلى ظهور النمش مثل الحمل وهذا شائع لأن المرأة الحامل تصاب بالنمش منذ الأشهر الأولى, كما أن تناول أدوية معينة قد يؤدي إلى تصبغ البشرة وإلى ظهور النمش أثناء العلاج

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

علاج الليزر من أفضل الحلول للتخلص من النمش



نصائح للتخلص من النمش

أول نصيحة يمكن تقديمها لكل أصحاب البشرة الفاتحة والشقراء هو تجنب التعرض لأشعة الشمس ولفترات طويلة خاصة في فصل الصيف, وإذا كان الشخص مضطر فيجب استعمال كريم واقي من الشمس من أجل حماية البشرة من الأشعة الضارة, بشرط أن يكون الكريم الواقي من الشمس خالي من الزيوت وأن يتم اختيار نوعية مناسبة وأن يتم تطبيقه على البشرة كل بضع ساعات من أجل الإستفادة من مفعوله.
أيضا يجب اختيار نوعية المنتجات المناسبة لنوع بشرتك وأن تكون خالية من العطور أو على الاقل استعمال بدائل طبيعية, كما يجب الإنتباه من مادة الزئبق ومن أي مستحضر يحتوي على هذه المادة.
إذا السبب صحيا مثل مرحلة الحمل فإن هناك إمكانية لإختفاء النمش بعد الولادة لأنه يظهر بسبب اضطراب الهرمونات وبعد الولادة تعود الهرمونات إلى توازنها, أيضا استعمال أدوية تحتوي على هرمونات يؤدي إلى ظهور النمش والتوقف عن استعمال هذه الأدوية يؤدي إلى اختفاء النمش مع الوقت.
أما إذا كان السبب فيزيولوجي مثل ما يحدث مع الشقراوات فإنه من الصعب تحديد علاج نهائي للنمش حتى لو رأينا إعلانات المنتجات الكثيرة التي تدعي علاج النمش, لكن ذلك صعب لأن أول ما يجب أن تقوم به المرأة هو زيارة طبيب الجلد لأن الفحص مهم جدا في هذه الحالة من أجل تحديد حجم البقع البنية وقياس مدى عمقها, وأحدث علاج تم اللجوء له هو الليزر من أجل القضاء على هذه التصبغات وهو علاج فعال ويزيلها بالكامل لكنه لا يضمن عدم عودتها إذا تعرض الشخص لنفس العوامل.
أيضا قد يصف الطبيب كريمات تفتيح البشرة التي تساعد على التخفيف من اللون الغامق للنمش.














مشكلة النمش وطرق التخلص منه , مشكلة النمش وطرق التخلص منه
مشكلة النمش وطرق التخلص منه , مشكلة النمش وطرق التخلص منه