المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
26-06-2014, 09:57 AM
افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية , افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية
افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية , افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية






افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%A9-600x398.jpg


قد تكون اشياء صغيرة وعابرة لايهتم بها الاخرون،ولكنها في الحقيقة اموراً تتوج أمتع اللحظات التي نقضيها بين الاهل والاصدقاء وتترك بصماتها الجميلة لتبقى بداخلنا طوال الوقت ونتذكرها بين الحين والاخر.
وتعد مائدة الطعام من اهم مسئوليات ربة البيت ومقياس لمدى ثقافتها وذوقها، وخاصة مائدة رمضان التي تتميز بمذاق مختلف وطعم رائع، خاصة عندما يجتمع الاهل والاصدقاء حولها،ولكي تكون مائدتك ذات مذاق وذوق متميزين نقدم لكي افكار رمضان ونضع نقاط بين يديكي حتى تصبح عزومتك على افطار رمضان دعوة يتمناها وينتظرها الجميع في شوق.

افكار رمضان في الذوق والمذاق

-في البداية هناك قاعدة هامة جداً،وهي النظافة والترتيب وخاصة غرفة الطعام،قومي بتهويتها جيداً ووضع بعض الزهور الطبيعة في أركانها مع اختيار مفرش السفرة وادوات المائدة الانيقة، كما تلعب الاضاءة دوراً هاماً في اظهار مائدة الطعام بشكل رائع خاصة عندما تكون الاضاءة قوية ومسلطة على المائدة لتظهر أدواتها او اصنافها المتنوعة بوضوح..
-يفضل أن تكوني على دراية بالاصناف التي يفضلها المدعوين، ولايفضل تجربة الاصناف الجديدة خاصة لولائم رمضان مع مراعاة وضع بولة لغسل الاطباق على بوفية السفرة ليتثنى للضيوف غسل ايديهم خاصة اذا كانت اصناف الطعام من الانواع التي تتناول باليد ويتم وضع الاصابع بها في هدوء وتجفف بالفوطة الموضوعة على جانب بولة الغسيل، كما يمكن وضع اوراق النعناع الاخضر او شرائح الليمون في ماء بولة غسل الايدي.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%A91.jpg

افكار رمضان في الذوق والمذاق (يجب أن تكوني على دراية كاملة بعدد الضيوف الذين سيتم إستضافتهم بناءاً على الوليمة التي ستعديها والتي تكون من اشهى اكلات رمضان المعتادة

-عندما تدعين الاصدقاء او الاهل على إفطار رمضان يفضل أن تكوني على استعداد تام لأستقبالهم قبل الموعد بنصف ساعة وأن يكون كل شيء جاهز ومعد قبلها، وعند الاتصال بالمدعوين يفضل اخبارهم عن باقي الضيوف الذين تم دعوتهم، كما يفضل دعوة عدد مناسب حتى لايفوق طاقتك في خدمتهم، واذا زاد العدد يجب إحضار من يساعدك في خدمة المدعوين.


-الملابس الانيقة والبسيطة تجعل مظهرك راقي فأحرصي على إرتداء الملابس المريحة والانيقة حتى تمكنك من الحركة بسهولة بين ضيوفك،وعند وصول احد المدعوين يجب تقديمة للاخرين مع الاهتمام بالجميع دون تميز شخص عن اخر.
-على افطار رمضان لايجب انتظار احد من المدعوين اذا تاخره عن موعده ومن الضروري أن تبدأ صاحبة الدعوة في فتح الوليمة بنفسها، فمن غير اللائق أن يبدأ المدعوون في تناول الطعام قبل صاحبة الدعوة.
-عند اصطحاب الاطفال على مائدة افطار رمضان، يفضل ترتيب مائدة اخرى تجمع الاطفال معاً على أن تكون في نفس حجرة الطعام.
وهنا ينتقل حديثنا الى الضيوف او المدعويين
-عند تلبية الدعوة يجب اصطحاب هدية لتقديمها الى صاحبة المنزل وتعد الحلويات من افضل الهدايا المناسبة والمحببة في دعوات رمضان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%A92.jpg

افكار رمضان في الذوق والمذاق (تقديم هدية رمضان والتي تكون عبارة عن مصحف او فانوس وهدايا رمضانية راقية المستوى)



-في حالة اصطحاب اطفالك الى الدعوة يجب التنبيه عليهم بالتزام الهدوء وعدم نشر الفوضى في المكان ومراعاة الاداب العامة للسلوك حتى لايشعر اصحاب المنزل بالتوتر او الضيق..
-اما في حالة الاعتذار يجب أن يكون ذلك قبل الموعد بيوم كامل.
وفي السطور الاتية سنعرض عليكي بعض الافكار التي تساعدك في إظهار مائدتك الرمضانية بشكل محبب للجميع.
-استخدمي ورق الموز او نبات القشطة العملاق كسرفيس توضع عليه ادوات المائدة، والامر لايتطلب منكي سوى قصها او شرائها من محلات الزهور لتنفيذ الفكرة.
-ضعي السلطة الخضراء مثل السلطة البلدي او سلطة الفتوش او التبولة على اوراق قلب الكرنب،ثم يتم وضع تلك الاوراق على سرفيس التقديم وبداخلها ملعقة لاتاحة الفرصة لأخذ المقدار الكافي لمن يرغب.
-قومي بعمل سلة ازهار من بواقي الخضروات وضعيها وسط المائدة ويستخدم في هذه السلة الخس والجزر والفجل الاحمر والخيار وتكون القاعدة من ثمرة الباذنجان الرومي الكبير بعد تسوية القاعدة لتتمكني من وضعها بشكل سليم ثم تغرسي فيها الخضروات بشكل متناسق وبذلك تحصلي على سلة جميلة تزين المائدة.
-اضيفي الشموع الى مائدتك ،ليس هاماً أن تملكي شمعدان غالي الثمن،ويمكنك الاستعاضة عنه باشياء بسيطة من داخل المنزل لإضافة اجواء جديدة على المائدة مثل:
-قومي بتفريغ ثمرتين من الطماطم متوسطين الحجم بمقاس يناسب قاعدة الشمعة ثم ضعي الشمعة بداخلها،كذلك يمكن عمل الشيء نفسه بثمرتين من الخرشوف،وعند موعد الطعام يضاء الشمع بداخل الطماطم او الخرشوف وبذلك تحصلين على شمعدان رائع من الخضروات وهو مناسب جداً لولائم رمضان،اما في حال وجود شمعدان من النحاس او الكريستال او الفضة يمكنك ايضاً استخدامهم بعد وضع الشمع في الفريزر لمدة يوم كامل حتى لايذوب الشمع سريعاً عند اشعاله اثناء تناول الطعام.
-يمكن استخدام البرتقال او الليمون الكبير او الفلفل الرومي كأطباق للسلطة الرخوة مثل سلطة الطحينة او بابا غنوج او المايونيز او الكاتشب او الثومية،وذلك عن طريق شق الثمرة الى نصفين وتفريغ القلب واستخدامه في اي طبق اخر ثم توضع اصناف تلك السلطات بداخل انصاف الفلفل او البرتقال او الليمون ثم يتم وضعهم على طبق التقديم الكبير ليتثنى لأي شخص تناول اي نوع من السلطة المحببة لديه بسهولة.
-كئوس العصير يمكن تزيينها بطريقة بسيطة وغير مكلفة، تمرر على احرف الكؤوس نصف ليمونة حتى يلتصق عصير الليمون على الاحرف ثم يتم غمس احرف الكئوس في المكسرات المفرية او السكر الخشن او جوز الهند المبشور.
-يمكنك ايضاً عمل اطباق من ثمرات الفاكهة الجافة مثل البطيخ او الاناناس او جوز الهند او الشمام، تفرغ تلك الثمرات من محتواها ثم يتم تقطعيه وتقطيع اصناف اخرى من الفاكهة المختلفة ويتم وضع الفاكهة المقطعة بداخل الافكار السابقة تستطيعي أن تأخذيها مجرد الهام فقط وأن تبتكري انتِ افكار جديدة خاصة بكي لتجميل مائدتك ولكن لاتنسي أن هناك شيء اجمل من كل ماسبق وهو استقبال ضيوفك وانتِ بشوشة الوجه والقلب معاً لأن طريقة الترحيب اهم من الموائد العامرة.












افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية , افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية
افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية , افكار رمضان في الذوق والمذاق يميزان ولائمك الرمضانية