المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح ذهبية عن تربية الأبناء , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
25-06-2014, 12:00 AM
نصائح ذهبية عن تربية الأبناء , نصائح ذهبية عن تربية الأبناء
نصائح ذهبية عن تربية الأبناء , نصائح ذهبية عن تربية الأبناء





نصائح ذهبية عن تربية الأبناء






[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الأطفال في اي اسرة هم الاهم والاروع في حياة والديهم، وأي شخص يريد تكوين أسرة وأبناء صالحين لان هذا هو هدف الحياة بأكملها . تربية الأبناء مسئولية كبيرة جدا تقع علي عاتق الوالدين الأم والأب فتلك المسئولية لا تكون قاصرة علي الأم فقط أو علي الأب فقط بل تكون مسئولية كل منهما فلكل واحد منهما دور محدد في التربية ولذلك يجب أن يتعاونوا في تربية أبنائهم لكي يصبحوا أبناء صالحين يساهمون في بناء المجتمع ولكي يكون لهم مستقبل جميل لذلك يجب عليك سيدتي الاهتمام جيدا بتربية أبنائك تربية سليمة وفقا لقواعد وطرق محددة، لان عملية التربية أصبحت الآن تدرس بطريقة علمية ومتطورة لذا احرصي علي معرفة الوسائل الحديثة للتربية.
وهنا اقدم لك مجموعة من النصائح التي يوصي بها خبراء التربية لتكون عونا لك في تربية ابنائك.

نصائح عن تربية الأبناء


1 – الحب والاهتمام: الحب هو أساس التربية السليمة فبالحب تستطيعي احتواء أبناءك بسهولة وتكوين صداقة معهم، ولهذا يجب أن تظهري اهتمامك بهم وبكل شي يفعلونه ولا تخافي من أظهار تلك المشاعر أمامهم واعتادي أن تكون هناك بعض العبارات الجميلة مثل حبيب ماما أو روح ماما التي يمكن استخدامها مع أبنائك.

2 – حسن الاستماع : يجب أن تكوني مستمعة جيدة لأبنائك وذلك لتكوين علاقة جيدة بينك وبينهم ومتابعتهم المستمرة وعدم الاستهزاء بأي شي يفعلونه بل اظهري الاهتمام بهم وتشجيعهم دائما.

3 – وجود قواعد وقوانين محددة: احرصي سيدتي أن تكوني حازمة في بعض الأشياء لان التربية تحتاج إلى بعض القواعد المحددة والتي يجب تطبيقها بحرص مثل المواعيد المحددة للنوم والمذاكرة وتحديد مواعيد الألعاب المختلفة فتلك القواعد هامة جدا فهي تعلم الأبناء تنظيم وقتهم وتحمل المسئولية.

4 – التشجيع الدائم: يجب عليك تشجيع أطفالك وتحفيزهم دائما فالتربية السليمة لا تكون بالنقد دائما بل تكون بالتشجيع وإظهار الإعجاب بهم عندما يفعلون شي جيد.

5 – كوني القدوة الجيدة بالنسبة لهم وذلك بأفعالك وتصرفاتك أمامهم فلا تقومي بتصرفات متضاربة أو تكذبي أمامهم فأبنائك يرون تصرفاتك ويسجلونها في ذاكرتهم وتصبح تلك الأفعال جزء من شخصيتهم.

7 – يجب أن تتركيهم يعتمدوا علي أنفسهم في بعض الأشياء البسيطة فلا تجعليهم يعتمدوا عليك في كل شي.

8 – قللي من توجيه الأوامر واعتمدي علي النقاش معهم والاستماع إلي أرائهم في الموضوعات المختلفة.

9 – عدم إظهار الاختلافات الأسرية أمام أبنائك ويجب إبعاد المشكلات المالية عنهم وعدم إدخالهم في تلك المشكلات.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

التعليم اساس تربية الأبناء



جوانب التربية التي يجب ان تهتمي بها:


هناك العديد من جوانب التربية التي يجب الاهتمام بها فلا يمكن الاهتمام بجوانب واحد وإهمال بقية الجوانب بل احرصي علي اكتمال تلك الجوانب لدي أبنائك وذلك لتحصلي علي تربية سليمة لأبنائك.

- التربية الإيمانية والخلقية: هذا الجانب هام جدا للأطفال فيجب تربيتهم علي الأخلاق الجيدة والسليمة وتأصيل الإيمان بهم وزرع المحبة بهم.

- التربية الجسمية: أن العقل السليم في الجسم السليم فاحرصي علي التغذية السليمة لأبنائك وممارسة الرياضة بصورة مستمرة ويجب ان يعتادوا علي اتباع العادات الصحية في حياتهم

- التربية العقلية:ـ ان تغذية العقل بالتعليم والقراءة والاطلاع هام جدا لذلك اهتمي بمراحل تعليمهم المختلفة واحرصي علي ان يعتادوا علي القراءة.

- التربية النفسية:وذلك عن طريق رعاية الطفل بالحب والاهتمام وعدم تفضيل احد أخوتة عليه أيضا علاج بعض المشكلات النفسية التي يمكن أن يتعرض لها مثل الخوف أو الشعور بالنقص

- التربية الاجتماعية: مثل تكوين العلاقات الاجتماعية مع الأصدقاء فاحرصي علي أن يكون لأبنائك علاقات اجتماعية حتى لا يدخلوا في مرحلة الانطواء أو العزلة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

الترابط بين الأباء والأبناء اساس تربية الأبناء



أخيرا سيدتي اجتهدي جدا في تربية أبنائك تربية سليمة لكي يصبحوا أبناء صالحين ينتفع بهم المجتمع فيكون مستقبلهم مشرق ومشرف.

















نصائح ذهبية عن تربية الأبناء , نصائح ذهبية عن تربية الأبناء
نصائح ذهبية عن تربية الأبناء , نصائح ذهبية عن تربية الأبناء