المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي أسباب السمنة عند الأطفال , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
25-06-2014, 12:00 AM
ما هي أسباب السمنة عند الأطفال , ما هي أسباب السمنة عند الأطفال
ما هي أسباب السمنة عند الأطفال , ما هي أسباب السمنة عند الأطفال







ما هي أسباب السمنة عند الأطفال ؟




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


ظهرت مؤخراً مشكلة السمنة عند الأطفال نتيجه لمعدل الحياه السريع الذي يجعل الأمهات في عجلة و كثيراً يعتمدون على الوجبات السريعة ، بالطبع لا يكون هناك وقت للذهاب للتمرينات الرياضية أو بذل أي جهد بدني. فقد أجريت دراسة مؤخراً في أمريكا و قد أشارت إلى أن طفل من بين كل خمسة أطفال يعاني من السمنة و هذه النسبة في إزدياد مستمر. على الرغم من أن الأطفال الذين يعانون من السمنه أقل عرضه من الكبار الذين يعانون زيادة كبيره في الوزن إلا أن الأطفال اللذين يزيد وزنهم عن الوزن الطبيعي يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة عند الكبر مثل أمراض القلبو السكر. كما أنهم يكونوا معرضين للإصابة بالتوتر الشديد والحزن و فقدان الثقة بالنفس.

تعرفي على أسباب السمنة عند الأطفال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] jpg)
السمنة عند الأطفال تسبب لهم الإحراج و فقدان الثقة بالنفس من أكثر الأسباب الشائعة لسمنة الأطفال هي العوامل الوراثية و عدم ممارسة أي نشاطات بدنية ,العادات الغذائية الغير سليمة أو كل تلك العوامل معاً. و في قليل من الأحيان يكون سبب السمنة هو مشاكل أو خلل في الهرمونات.على الرغم منوزن. أن مشكلة زيادة الوزن تنتشر في بعض العائلات و بالتالي تصبح سمة وراثية ليس كل الأطفال اذين لديهم تاريخ في السمنة في العائلة يعانون من زيادة ال وزن. لكن الأطفال الذين يعاني أخوتهم أو والديهم من السمنه يكونوا أكثر عرضة لكسب المزيد م الوزن. لكن أيضاً ذلك يعتمد على طبيعة أكل العائلة و معدل أداء التمرينات الرياضية أو الأنشطة البدنية. معدل نشاط الطفل و نظام تغذيته يلعب دور مهم جداً في تحديد وزن الطفل.في يومنا هذا للأسف يقضي الطفل متوسط عدد ساعات التي ساعدت مشاهدة التليفزيون يصل لأربعة ساعات بالإضافة إلى لأجهزة الكمبويتر و التابليت التي ساهمت أكثر في تقليل عدد الساعات التي يتحرك فها الطفل أو يبذل أي مجهود بدني.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] jpg)السمنة عند الأطفال غالباً تكون ناتجه عن عادات غذائية غير سليمة تتبعها الأسرة


ما هي الأمراض التي تتسبب فيها سمنة الأطفال؟

الأطفال الذين يعانون من السمنة يكونوا أكثر عرضة للأمراض التالية:
-ارتفاع الكوليسترول.
-ضغط الدم المرتفع.
-أمراض قلبية مبكره.
-مشاكل في العظام.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] pg)لمواجهة السمنة عند الأطفال لابد من تحسين عاداتهم الغذاية و تشجيعهم على آداء النشاطات البدنية.


كيف يمكنك أن تساعدي طفلك إذا كان يعاني من السمنة؟
من المهم جداً أن تتناقشي مع طفلك و تخبريه أنك ستدعميه .فعادة شعور الطفل حيال نفسه هو نفس الشعور الذي يشعر به الوالدين تجاه الطفل.فعليكي التحدث مع إبنك في مشكلة وزنه الزائد لكن بدون تجريح و لابد أن تسمعي مخاوفه.عليكي فقط أن تدعميه بالفعل عن طريق تغيرر عاداته الغذائية بالتدريجو أن تشجعيه على آداء التمرينات الرياضية أو أي نشاط بدني.و من أكثر الأشياء التي ستساعد طفلك على خسارة الوزن الزائد أنكم كعائلة تشاركوه نفس أنشطته و تتبعوا نفس نظامه الغذائي ليستطيع أن يستم عليه دون أن ياعني مثلاً من كون أخوته يتناولون ما يشاؤون و لا يبذلون أي جهد أو نشاط بدني.




















ما هي أسباب السمنة عند الأطفال , ما هي أسباب السمنة عند الأطفال
ما هي أسباب السمنة عند الأطفال , ما هي أسباب السمنة عند الأطفال