المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
24-06-2014, 10:09 AM
كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك , كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك
كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك , كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك






كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك



لاشك أن الالوان من اقوى الاشياء تأثيراً على طاقتنا،وبالتالي على حالتنا النفسية والمزاجية،وبالتالي على أجسامنا بشكل غير مرأي،لكنه يمكن الاحساس به بقوة،لكننا قد لانعرف ما تأثير هذه الالوان بالضبط،ولا أن لكل لون سلبيات وإيجابيات، ولا أنه يمكننا استغلال تلك الحقائق والاستفادة منها في عمل تغيير (مقصود) لحالتنا النفسية.
لهذا فإن الموضوع سيحاول مساعدتك في أن يكون اختيارك للألوان بشكل اكثر وعياً، وألا يكون بشكل عشوائي ربما يضرك ويزيد من إفساد مزاجك دون أن تدرين انتِ ذلك.

الالوان وشخصيتك

اللون الاحمر

لون يدب الحياة والطاقة في الانسان،يعمل على دفع الخمول والكسل،كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لأنه يحفز على إفراز الادرينالين كذلك يثير الجهاز العصبي ويرفع من الحالة النفسية ومن مناعة الجسم، لهذا فهو لون رائع لمكافحة الاكتئاب والحزن والسوداوية في التفكير، كذلك يمكن إرتداؤه لزيادة اليقظة ودفع الخمول،ولجلب المزيد من النشاط والحيوية والطاقة.
كما يتميز بأنه يساعد على الدفء،لهذا فهو لون مناسب للأيام الباردة،خاصة اذا كان الشخص يعاني من حالة زكام او انفلونزا،نظراً لأنه كما قلنا يعمل على تنشيط المناعة ووظائف الجسم بصفة عامة.
لكنه لايخلو من السلبيات ايضاً،فزيادة كثافة اللون الاحمر قد تكسب الشخص بعض الفظاظة او الغطرسة،او قد تظهره بنوع من قلة الاحتشام والالتزام،او قد تضفي عليه بعض العناد والتمرد، لهذا لا أنصحك بإرتدائه ابداً اذا كنت تمرين بحالة من تلك الحالات الثائرة او الغاضبة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

اللون الأحمر يوحى بالرومانسية والحب



اللون الاخضر

يهديء اللون الاخضر من هياج المشاعر، ويدفع الى نوع من التكيف والمشاركة والتعاون،كما يدعو الى التناغم والتوازن مع البيئة المحيطة ومع الاخرين، ويمنح الفرصة لإعمال العقل بهدوء لاتخاذ القرارات،لهذا فهو لون مناسب جداً لأجواء العمل، خاصة في ايام الاجتماعات والمفاوضات.
كذلك يضفي اللون الاخضر صفة الطيبة والتفهم على من يرتديه،لهذا فهو يصلح جداً لأصحاب المهن الاجتماعية التي تحثك بقوة مع الناس،إلا أنه لايخلو من العيوب بلا شك، فقد يكسب الشخص نوع من انواع الحذر المفرط الذي قد يتطور الى تردد وشك،كما أنه اذا تم ارتداؤه بشكل مفرط قد يؤدي الى حالة من الاستقرار الزائد الذي يدفع الى الكسل والخمول.


اللون الازرق

يجلب اللون الازرق الاحساس بالسلام والاسترخاء، ويزيد من القدرة على الشعور بالجمال والرقي، يدفع على زيادة الثقة بالنفس وتعظيم الهدوء والسلام الداخلي،وبالتالي فهو يزيد من ثقة الاخرين فيمن يرتديه،وينقل لهم إحساس أنه شخص يمكن الاعتماد عليه والثقة في تصرفه،إلا أن من سلبياته أنه قادر على زيادة الشعور بالبرودة،وبالتالي عدم الارتياح في بعض الاماكن اذا زادت مساحته، كما أن من عيوبه أنه قد يضللك ويعطيك إحساس حالم اكثر من اللازم،فتثق في شخص ما او في شيء ما على عكس المطلوب احياناً


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الالوان لتغيير مزاجك فأرتدائك اي شي للون الازرق يوحي بهدوئك وثقتك بنفسك


اللون الاسود

يضفي هذا اللون نوعاً من الرسمية والكلاسيكية الشديدة،لهذا فهو اللون الرسمي لبعض المهن مثل الشرطة مثلاً،إضافة الى أنه يوحي بقوة وسيطرة من يرتديه،ولذلك فهو الانسب في الرسميات ولقاءات العمل المهمة.
كما أن له أناقته الخاصة،والانطباع الذي لايتقادم ولايزول بالشياكة ورقي الذوق،لهذا فهو اللون الذي تربع ولازال على عرش السواريهات وملابس المناسبات.
كذلك يضفي اللون الاسود حالة من الغموض والاهمية على من يرتديه،وتلك صفة من الممكن استغلالها اذا احتجنا الى ذلك،لكنه لايخفي على أحد أن الاسود هو رمز الحزن والكأبة في كل البلاد،كما أنه يعطي انطباعاً بالزهد في الحياة ومباهجها،وبالتقشف احياناً،لهذا فإن ارتداءه بشكل متكرر قد يعطي هذا الانطباع،بالإضافة الى قدرته على زيادة عمر من يرتديه بشكل ملحوظ.


اللون الابيض

يعطي انطبعاً لايمكن إغفاله بالنظافة والنقاوة والطهارة ،ويضيف لمسة من البراءة والشفافية على من يرتديه،يقلل من عمر من يرتديه احياناً، ويعكس إحساس بالتفاؤل والامل والاقبال على الحياة،كما يحد من التوتر والقلق بشكل كبير،إضافة الى أنه من المعروف عن اللون الابيض قدرته على عكس أشعة الشمس،وبالتالي فهو لون مناسب جداً في الطقس الحار.
إلا أن من عيوبه أنه قد يضفي نوعاً من الشحوب على بعض الوجوه،خاصة ذوو البشرة شديدة البياض،وقد يعطي إحساساً مبالغاً فيه يحيادية من يرتديه لدرجة تشكك احياناً في وضوح شخصية هذا الانسان،فقد يتهم من يرتدي الابيض بأنه عديم الشخصية في بعض الاوقات.











كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك , كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك
كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك , كيف تستخدمين الالوان لتغيير مزاجك