المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات , بوابة بدر 2013


Eng_Badr
20-06-2014, 02:36 PM
هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات , هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات
هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات , هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات





هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات؟





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



يطمح جميع الشباب في الحصول على جسم رياضى و عضلات قوية. و لكن أحيانا تواجه العديد من الصعوباء في بناء عضلات قوية، على الرغم من المحاولى في ممارسة الرياضة و استخدام الحديد و غيرها من الأجهزه. لذا بدأ العديد من الشباب في استخدام الكيرياتين و الذى يعمل على بناء العضلات و الأكثر شيوعا بين أبطال كمال الأجسام. و لذا اليك مجموعة من المعلومات عن الكيرياتين ومعرفة فوائده و أضراره.

الكرياتين هو بروتين يتم تكوينه في الجسم بشكل طبيعي من ثلاثة أحماض أمينية ( الجليسين و الارجينين و المثيونين), من الممكن أيضاً أن تحصل على هذا البروتين من السمك واللحم البقري, وذلك على الرغم من أنك سوف تحتاج إلى تناول 2 كيلو جرام على الأقل في اليوم حتى تتمكن من الحصول على ما يؤثر بشكل جيد على الأداء.
من جهة أخرى إن بروتين الكرياتين يتحد مع الفوسفات في الخلايا العضلية حتى يكونان معاً الفوسفوكرياتين.
الفوسفوكرياتين هو عبارة عن مركب منتج للطاقة يعمل على تجديد تريفوسفات ادينوسين بشكل سريع جداً في أثناء الأنشطة المكثفة, وتتمثل الفكرة في الحصول على كميات إضافية من الكرياتين في زيادة ما يوجد في العضلات من فوسفوكرياتين. ومما هو معروف من الناحية النظرية أنه كلما زادت كمية الفوسفوكرياتين الموجودة في العضلات طالت الفترة التي يمكن للشخص من خلالها أداء تمرينات مكثفة .


هل من فائدة في الكرياتين؟

تؤدي زيادة الكرياتين إلى زيادة المخزون من الفوسفوكرياتين في العضلات بنسبة تصل إلى حوالي 20% أما فيما يتعلق بالأداء فان معظم الدراسات وجدت أن زيادة ما يتم الحصول عليه من الكرياتين يتسبب في زيادة القوة (حيث يتم قياسها عن طريق الوزن الذي يمكن رفعه لحركة متكررة واحدة كحد أقصى)
حيث يسمح لك بأداء عدد أكبر من الحركات المتكررة (بنسبة 70% من الوزن الأقصى) قبل الوصول إلى نقطة الانهاك, كما يمكن الجسم من استعادة الوضع الطبيعي المستقر بشكل أسرع بين المجموعات, سوف يسمح لك ذلك بزيادة حجم التدريب, بمعنى رفع أوزان أثقل وأداء عدد أكبر من الحركات المتكررة, ومن ثم الحصول على نتائج ايجابية افضل من التمرين.
ومن الجدير بالذكر هنا أن الزيادة في الوزن ترجع في جزء منها إلى زيادة محتوى الخلايا العضلية من الماء وفي جزء آخر إلى زيادة المحتوى من البروتينات. ويؤدي الكرياتين الى زيادة الماء في الخلايا العضلية وتصبح هذه الزيادة في حجم إشارة تدل على نمو العضلات. علاوة على ذلك فإنه يتم تقليل تقويض البروتين وزيادة تكوينه.


هل هناك أعراض جانبية؟

لم يتم إثبات التقارير التي تتحدث عن بعض الآثار الجانبية مثل الشد العضلي و آلام المعدة ونقص مستوى الماء في الجسم والاضرار التي تلحق بالعضلات والكلية في الواقع, فقد قام فريق من الباحثين المتخصصين في جامعة نوتنجهام في المملكة المتحدة بتحليل عينات من الدم تم الحصول عليها من بعض المتطوعين بعد حصولهم على جرعة معيارية من الكرياتين على مدار خمسة أيام, ثم اتبعوها بالحصول على 3 جرام كجرعة داعمة لمدة تسعة اسابيع, ولم يجد هذا الفريق من الباحثين اي دليل على أضرار تلحق بالعضلات أو الكبد أو الكلية وانتهوا إلى أن الكرياتين ليس له أي مخاطر صحية على الأشخاص الأصحاء إذا ما تم الحصول عليه بالجرعات التي يوصى بها.
شارك برأيك: هل استخدمت الكيرياتين من قبل؟ و هل تجد أى أثار جانبية تظهر عليك؟




















هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات , هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات
هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات , هل فكرت في استخدام الكرياتين لبناء العضلات