« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > المنتدى الرئيسي - Main Forum > الـــعـــام - General


الـــعـــام - General بوابة لطرح و مناقشة جميع القضايا العامة و المواضيع التي لا تتعلق بأى منتدى اّخر

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2014, 04:38 PM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , بوابة بدر 2013 Eng_Badr غير متواجد حالياً

رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة
رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وعطره للجميع


--



أكتشف نفسك وأكتشف الموظف المراد توظيفه ,
وحلل شخصيتك وشخصية كل موظف جديد قبل توظيفه ,
تعرف على نقاط قوتك وقوته ونقاط ضعفك وضعفه وكيفية التغلب عليها ,
وأعرف ماهي ميول الموظف الجديد وماهي قدراته وماهي الأعمال التي تناسبه لتضعه في المكان الصحيح لينتج ويستمر في عطاءه بكل حب وراحة .


بإختبار مختصر بصفحتين يُخرج لك معلومات خفيه عنك وعن الشخص الذي أمامك , لتعرف أشياء قوية وخفيه داخليه عن كل موظف لكي تضعه في الوظيفة المناسبة له .

--

بتحليل بيانات شملت نحو 20 ألف مقابلة شخصية تمت بواسطة معهد ساراتوجا، كشف "ليه برانهام" الأسباب التالية التي تضطر العاملين إلى ترك وظائفهم وتحويل مواقعهم إلى أماكن أخرى :

ـ الوظيفة أو مكان العمل لم يكن كما كان متوقعا .
ـ عدم الانسجام بين الشخص والوظيفة .
ـ عدم كفاية التدريب والتغذية الارتجاعية .
ـ عدم كفاية أسباب النمو وفرص الترقية .
ـ الشعور بعدم الأهمية وعدم الاعتراف .
ـ الإجهاد بسبب كثرة العمل واختلال التوازن في الحياة العملية .
ـ فقدان الثقة في القادة أصحاب الأمر .

للاحتفاظ بالموظفين يجب على المديرين معرفة الأشياء التي تضايقهم. آمال وطموحات العاملين الأصغر سنا، على سبيل المثال ربما تكون مختلفة تماما عن الطموحات التي تعود عليها التنفيذيون الأكبر سنا والأكثر تمرسا وتجربة.
يقول ليه برانهام، مؤلف "الأسباب الخفية السبعة التي يترك بسببها العاملون لوظائفهم"، إن المديرين الذين صاحبوا فترة الطفرة يجب عليهم التغلب على ممانعتهم إعطاء العاملين الأصغر سنا ال****** التي تمكنهم من الاضطلاع بالأعمال حالما يدخلون بوابة العمل. لا تتوقع جين زيرس وميلينيالز تسديد نوع من الرسوم التي كان يدفعها أبواهما. وبينما لا يمكن للمديرين غرس الناس في وظائف لا يكونون مستعدين لها، لكنهم يستطيعون تحديد الوظيفة للشخص، بدلا من أن يقوم الشخص نفسه بتحديد الوظيفة. وتقولان : "دع الشباب يجدون الحرية الكافية لاستخدام مواهبهم من أجل إنجاز الأشياء".



--

أحببت من خلال هذا الموضوع أن أطرح لمدراء الإدارات ومسئولي التوظيف موضوع عن كيفية اكتشاف الموظف الجديد من الداخل بإختبار سلس وجميل يتم تقديمه لكل مرشح للوظيفة لإكتشاف شخصيته قبل توظيفه .
والقصد هو اكتشاف القدرات الداخلية الخفية للموظف والمارد الداخلي للموظف الجديد المراد توظيفه بغض النظر عن مؤهله الدراسي او خبرته العملية , فالهدف هو اخراج قدرات هذا الإنسان وإكتشاف عقله وميوله وقوته ووضعه في المكان المناسب المريح له حسب عقليته وشخصيته الداخليه وليستمر في العطاء بكل راحة وطمأنينه في عمله الجديد في المنظمة , بما يرجع بالفائدة للموظف وجهة العمل ككل .

وسبب هذا الطرح هو كثرة تنقل بعض الموظفين السعوديين من منظمة لأخرى في وقت قصير حتى وإن كان الراتب جيداً نوعاً ما , ومن اسباب ذلك هو عدم وجود هدف ورؤية وهدف لعمله الذي يعمل به او بسبب مضايقات او بسبب عدم انسجام شخصية هذا الفرد مع عمله حتى وإن كان يحمل شهاده عليا في احد المجالات .
وتقدير الشهادة العلمية والمعدل التراكمي يوضح لكل مسئول توظيف مدى ابداع هذا الانسان في تخصصة العلمي من عدمه .

فوضع الرجل المناسب في المكان المناسب إنما هو أساس نجاح كل منظمة عمل في عملها , ومثال ذلك : كأن يعمل الشخص في ادارة حساسة لجهة العمل وتكون شخصيته عاطفيه فيجد نفسه متساهلاً في بعض الامور ويمكن التلاعب بعاطفته متى اكتشف ذلك من الآخرين بينما لو وضع في المبيعات سيكون اكثر فاعليه وقوة وإنتاج لنفسه وجهة العمل .
وهذه الأمور لا تكتشفها في الإنسان بمجرد لقاء ولكن من خلال تحليل واكتشاف مافي داخل هذا الإنسان بالإختبار والاسئلة في تحديد الشخصية ونمطها التي سيتم طرحه لك هنا .

--

كل ما في الأمر بإختصار هو : " تحديد شخصية الموظف الجديد " .

وذلك بإختبار بورقه واحدة يختبرها الموظف الجديد في المقابلة الشخصية , تكشف بعد حلها لمسئول التوظيف ماهو الإنسان الذي أمامه , إضافة ًعلى نقاط وخطوات المقابلات الشخصية الأخرى .

وهنا أطرح لك " إختبار تحديد الشخصية " , لتطبعه وقت المقابلة وتعطيه الموظف المراد توظيفه وقت المقابلة ليحله لك في اربع دقائق , وبعدها تتعرف على : شخصية هذا الإنسان , عقل هذا الانسان , قدرات هذا الانسان , نقاط قوة وضعف هذا الإنسان , ميول هذا الإنسان , الأعمال التي تناسب هذا الإنسان حسب طبيعته التي خلقها الله فيه .

وهذا الإختبار منقول لك كون فيه فائده كبيرة قد استفدنا منها في عملنا , وستفيدكم في معرفة كل شخص امامكم وقدراته ووضعه في المكان المناسب له ليكون مرتاح في عمله وينتج بكل إبداع وحب لمهنته , حتى وإن كان معه شهادة ماجستير في الادارة وهو لا يحب ادارة الآخرين لن ينتج في العمل بشكل قوي وملموس ,
ولكن اذا اكتشفت شخصية هذا الانسان وأخرجت مافي داخله من قوة وساعدته في تطوير نفسه وعمله وأعطيته التدريب المناسب في المجال المناسب له ولعقله سينتج لك بشكل اكثر من المتوقع , وذلك لكون عقله وشخصيته في هذا المكان الذي يناسب شخصيته .

الإختبار هو عبارة عن تحديد شخصية الفرد , وهو مجموعة أسئلة في اربع مجموعات يجاوب عليها الفرد حسب مايراه مناسباً له بينهم ففي كل فقرة يقوم الموظف الجديد بإختيار اجابه واحدة من كل سؤال حسب ماهو مناسب له من بينهم حتى ينتهي منه ,
وبعد انتهاءه من الاختبار تقول أنت بجمع : الحرف الأعلى في كل مجموعة من الاختبار ليتكون لك في الاخير مجموع أحرف هي أحرف شخصية هذا الفرد , وبعدها تقوم بتحميل ملف شخصية هذا الفرد التي سأطرحها لك هنا بحسب ما خرج لك من مجموع الأحرف في الاختبار , لتقرأ مافي داخل هذا الانسان بكل وضوح وشفافيه وتتعرف على مافي داخله , وستتعجب حينما تسأله عن بعض ماخرج لك في الاختبار عن شخصيته .


--

بسم الله نبدأ :

نموذج الإختبار / بملف PDF
ادخل على الرابط ادناه وبعدها قم بتحميل نموذج اختبار شخصية الموظف الجديد :

http://www.mediafire.com/download/hs...B%E2%80%AC.pdf

--

وبعد أن يختبر الموظف المراد توظيفه الإختبار ,
اجمع عدد الأحرف الأكبر عدداً من كل مجموعة وبعد ذلك أجمع الاحرف الأكبر مع بعض لجميع المجموعات ليخرج لك أربع أحرف في النهاية هي أحرف شخصية هذا الإنسان الذي أمامك , والتي ستراها مصنفة لك في الأسفل حسب كل شخصية بأحرفها الأربعة :

الشخصيات 16 شخصية بتحليل دقيق ,
ادخل على كل رابط لكل شخصية وبعدها قم بتحميل نموذج شخصية الموظف الجديد بعد اختباره حسب ما خرج لك من مجموع أحرف :

::

1. شخصية : البطل أو الملهم (ENFP) :

http://www.mediafire.com/?l3278je4n68fqv7



2. شخصية : الحالم أو المخترع (ENTP) :

http://www.mediafire.com/?pt9y663667xzpk3



3. شخصية : المعماري أو المفكر (INTP) :

http://www.mediafire.com/?wmhpmc92pdmwp3o



4. شخصية : رئيس الأركان أو المنفذ (ENTJ) :

http://www.mediafire.com/?xglpgajf05ncqi9



5. شخصية : العقل المدبر أو العالم (INTJ) :

http://www.mediafire.com/?mlzvjnc5m38jc8a



6. شخصية : المشرف أو الحارس (ESTJ) :

http://www.mediafire.com/?rqzevwlz2hdwajo



7. شخصية : المفتش أو منجز الواجبات (ISTJ) :

http://www.mediafire.com/?dsmzxs0m9q5i924



8. شخصية : المؤلف أو الفنان (ISFP) :

http://www.mediafire.com/?c5nttiokw16k25x



9. شخصية : المؤدي (ESFP) :

http://www.mediafire.com/?2d3i8v6z2vvtvrj



10. شخصية : المحامي أو المستشار (INFJ) :

http://www.mediafire.com/?7rp7tq8hdys77va



11. شخصية : المروج أو المنفذ (ESTP) :

http://www.mediafire.com/?uagccazzduk63z4



12. شخصية : الحرفي أو الميكانيكي (ISTP) :

http://www.mediafire.com/?j3vwzchk2rtci7n



13. شخصية : المدافع أو الممرض (ISFJ) :

http://www.mediafire.com/?m6f4fy1fdq81t22



14. شخصية : المقدم أو الراعي (ESFJ) :

http://www.mediafire.com/?nevi6d9jaizhqj7



15. شخصية : المدرس أو المعطي (ENFJ) :

http://www.mediafire.com/?76evuk4a7big6v8



16. شخصية : المعالج أو المثالي (INFP) :

http://www.mediafire.com/?9t3klkcxklsf3sl


▪●▪


هذه لفته بسيطة لجهات العمل وأصحاب العمل ولمسئولي التوظيف , عن طريقة اكتشاف الشخص قبل توظيفه , هناك طرق كثيرة في تحديد الشخصية ونمط الشخصية واكتشاف الذات وهذا أحدها ولعل فيه الفائدة لكم ولمنظمتكم وتطوير موظفيكم ووضعهم في المكان المناسب لهم .

لا تيأس إن كنت وظفت موظفاً ولم يُكمل معك إلا فترة قصيرة , حتى وإن كان راتبه عالياً فمن الممكن أن يكون من أهم أسباب تركه للعمل هو عدم ملائمة هذه الوظيفة لشخصيته الداخليه ومعتقداته وميوله وقدراته الذاتية ,
وليس كل حامل شهادة عليا سيكون مبدعاً في عمله ما لم تُكتشف شخصيته الداخلية وإخراج المارد الداخلي الذي فيه , ويوضع في مكانه المناسب حتى وإن تخلى عن شهادته العلمية , فسيكون أكثر راحة وإتقان ومواصلة في عمل يناسب شخصيته وعقله .
ومن المقترح طرح هذا الاختبار لكل موظف يريد الاستقالة , فقبل استقالة الموظف يتم اختباره واكتشاف ذاته ولعل من أسباب رفعه للأستقاله هو ان يكون غير مرتاح في هذا العمل الذي يؤديه , فيكون نقله للمكان المناسب كسب لمنظمة العمل للموظف وتطويره .

والأمل هو أن نعمل على وضع كل إنسان في محله الصحيح حسب شخصيته , إما في العمل او في الدراسة او في الحياة او في الزواج ,
فالشخصيات خلقها الله عز وجل مختلفه ومتنوعه ومتشابهه فمتى أن نفهمها ونضع كل شخصيه في مكانها الصحيح سوف تنتج وتبدع وتبتكر وترفع هذا العالم في العالي بعلمها وقدراتها وتفكيرها وقوتها حسب شخصيتها وصفاتها التي خلقها الله في كل انسان .

وأن تجد نفسك وتدلها على ما هو صالح لها وتبدع في مجالات العلوم والعمل التي تميل لها وتبدع فيها وتجد نفسك متأقلماً معها وتعمل فيها بكل حب وإخلاص حسب رغباتك وميولك وشخصيتك ، وساعد من حولك على ايجاد أنفسهم ودلهم على هذا الإختبار ليساعدوا أنفسهم ومن حولهم .

نتمنى للجميع التوفيق والنجاح في جميع الأمور الدنيوية والأخروية .





رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة
رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة



    نشر الموضوع فى الفيس بوك رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم الـــعـــام - General
الموضوع الحالى: رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , بوابة بدر 2013    -||-    القسم الخاص بالموضوع: الـــعـــام - General    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه لموضوع: رساله في اكتشاف شخصية الموظف الجديد لوضعه في الوظيفة المناسبة , بوابة بدر 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفاجأة غير متوقعة : استبعاد السيسي من لقب شخصية العام في مجلة التايم ولن تصدق من فاز بلقب شخصية العام ؟,بوابة بدر 2013 Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 09-12-2013 10:40 PM
مشكلة يتطلب هذا الموقع تثبيت الوظيفة الاضافية,بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 04-12-2013 02:21 PM
شاهد زراعة أنف في جبهة مريض تمهيدا لوضعه محل أنفه الأصلي,بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 28-09-2013 05:29 AM
احدث ترددات القنوات الدينيه النظيفة على النايل سات بعد الغلق Eng_Badr القسم الاسلامى العام 0 15-12-2010 07:32 AM
الفرق بين الموظف ورئيسه Eng_Badr الـــعـــام - General 1 14-11-2010 11:29 PM


الساعة الآن 04:30 PM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software