« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > المنتدى الرئيسي - Main Forum > الـــعـــام - General


الـــعـــام - General بوابة لطرح و مناقشة جميع القضايا العامة و المواضيع التي لا تتعلق بأى منتدى اّخر

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2014, 04:38 PM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , بوابة بدر 2013 Eng_Badr غير متواجد حالياً

من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟
من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟








من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟



بسم الله الرحمن الرحيم


عن عبدالله بن هشام بن زهرة القرشي رضي الله عنه قال : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب ، فقال له عمر : يا رسول الله ، لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا ، والذي نفسي بيده ، حتى أكون أحب إليك من نفسك ) . فقال له عمر : فإنه الآن ، والله ، لأنت أحب إلي من نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( الآن يا عمر ) رواه البخاري ، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين . رواه البخاري

لن أتحدث في مقالي هذا عن الحكم الشرعي فيما حصل فقد كُتب فيه الكفاية ولكني سأسلط الضوء على أسباب ما حصل وكما قيل : (الوقاية خير من العلاج) ، وقال حذيفة رضي الله عنه : كنت أسأل عن الشر مخافة أن أقع فيه ، ولعلي مستعينا بالله أبدأ بذكر ما تيسر لي جمعه منها :

أولا: الإعلام :


وما يبثه للناشئة والكبار من تنصير وزندقة ، ولا يخفى على كل متابع ما تبثه كثير من القنوات التي تدعي الإسلام ، ومنها مجموعة (روتانا) و (إم بي سي) ، وأيضاً القنوات الرافضية التي تكاثرت في الفترة الأخيرة مع اهتمامهم بتوجيهها للنشء أيضاً ، وما يحصل من تعلق أبنائنا بلاعبي الكرة الكفار وتقليد طقوسهم الكفرية . وقد نُقل لي من أحد المعلمين الثقات أن طالبا سجل هدفا فقام بأداء صلاة النصارى كما يفعل لاعبو الكرة !!.

ثانيا: الكتاب :


وهذا السبب من أهم مصادر ما حصل وأعظمها تأثيرا ، وكما قالت والدة حمزة : كان ابني يقرأ ٦ ساعات في اليوم ، وهذا أمر محمود لو كان في علم شرعي أو دنيوي مقصود به نفع الدين ولكن البلية العظمى أن يكون في كتب التشكيك في الدين وطرح الأقوال الشاذة والمخالفة للقول المجمع عليه ، فأصبح الحليم حيران . وقد إلتقيت بشباب كُثر لديهم شبهات عظيمة بسبب ما قرؤه من كتب وروايات مليئة بالزندقة والاستهزاء بالدين . والأدهى والأمر أن تباع في معارض رسمية كمعرض الكتاب بالرياض . وقد روي عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه رأى في يد عمر شيئا من التوراة فغضب وقال: أفي شك أنت يا ابن الخطاب ؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية لو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي [مسند أحمد بن حنبل (3/387), عليه الصلاة والسلام. ..

ثالثا: الجلساء :


قال صلى الله عليه وسلم : مثل الجليس الصالح والجليس السوء ، كمثل صاحب المسك وكير الحداد ، لا يعدمك من صاحب المسك : إما تشتريه أو تجد ريحه ، وكير الحداد : يحرق بدنك أو ثوبك ، أو تجد منه ريحا خبيثة.رواه البخاري

وقالوا في المثل : الصاحب ساحب ، وقد ذكرت والدة حمزة بأن جلساءه أثروا فيه ، وهذا شيء واضح جلي فمن حلقات التحفيظ إلى الزندقة والتطاول على الله ورسوله في زمن يسير . وقد رأيت جمعا من جلسائه في صور انتشرت في الانترنت فعرفت أحد أهم أسباب ما حصل له .

رابعا : الأبوان :

قال صلى الله عليه وسلم : كلكم راع فمسؤول عن رعيته ، فالأمير الذي على الناس راع وهو مسؤول عنهم ، والرجل راع على أهل بيته وهو مسؤول عنهم ، والمرأة راعية على بيت بعلها وولده ، وهي مسؤولة عنهم ، والعبد راع على مال سيده وهو مسؤول عنه ، ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته . رواه البخاري
وقال الله عز وجل : يا أيها الذين امنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا .
هذه التوجيهات الشرعية تدل على عظم المسؤولية الملقاة على عاتق الأبوين ، فعليهما أن يتابعا أبناءهما في دخولهم وخروجهم وفيمن يصاحبون ، وليبحثوا عن الرفقة الصالحة ويعززوها ، ومن المهم أيضاً المشاركة في اختيار الكتب ، فما حصل ويحصل لكثير من شبابنا من انحراف فكري أحد أسبابه التقصير الواضح في متابعة المقروء ، وقد لمست أثر ذلك في كثير من الأسر التي قصرت في المتابعة بحجة حرية الاختيار ، فكانت الطامة الكبرى في فلذات القلوب !

خامسا : الدعاة :

وأقولها متألما ، فقد تفرغ كثير من الدعاة للإعلام المرئي وتركوا الشباب بالذات من هم في سن الجامعة فما فوق الذين أهملهم المجتمع بأسره وتركهم لقمة سائغة للإعلام والكتب المنحرفة مع قلة قليلة من الدعاة تدافع وتحتضن الشباب ، ولعلي أطرحها كمشروع دعوي واجتماعي لمن أراد أن يعلق الجرس ويسابق في الخيرات.
لابد من مشروع يكون محضنا لهذه الفئة أكثر من غيرها ، ومع قلة حيلة كثير من مدرسي الحلقات - جزاهم الله عنا كل خير- أمام إعلام يشوه سمعتهم وكثرة الأعمال والبرامج التي تحيط بهم ينبغي أن يقوم هذا المشروع بأسرع ما يمكن .

أخيرا .. كلنا يخطئ ولكن الأخطاء تتفاوت جُرما ، وأعظمها ما يمس الله ورسوله . والمؤمن الصادق يبحث عن مكفر ومطهر لذنوبه كما فعل ماعز رضي الله عنه ، وليقدم المذنب شرع الله إن كان صادقا . قال صلى الله عليه وسلم : والذي نفس محمد بيده ، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها . رواه البخاري


أسأل الله أن يحفظنا وأبناءنا من فتن الشبهات والشهوات وأن يجعلهم قرة أعيوننا












من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟
من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟



    نشر الموضوع فى الفيس بوك رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم الـــعـــام - General
الموضوع الحالى: من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , بوابة بدر 2013    -||-    القسم الخاص بالموضوع: الـــعـــام - General    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه لموضوع: من المسؤول عن حمزة كاشغري وغيره؟ , بوابة بدر 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد العلماء اكتشاف الجزيء المسؤول عن فوائد الرياضة , بوابة بدر 2013 Eng_Badr المنتدى الطبى 0 11-02-2014 06:30 AM
كيف الغي حساب المسؤول في الكمبيوتر,بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 21-01-2014 01:30 PM
اكتشاف الجزء المسؤول عن البؤس والاكتئاب , بوابة بدر 2013 Eng_Badr المنتدى الطبى 0 16-09-2013 07:15 AM
من المسئول عن إنجاب الولد أو البنت؟ Eng_Badr المنتدى الطبى 2 29-11-2010 12:14 AM
أبل تقيل الشخص المسئول لمشكلة الارسال في الايفون 4 Eng_Badr أخبار التقنية والتكنولوجيا 0 21-08-2010 07:22 AM


الساعة الآن 10:46 PM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software