منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > بوابة حواء

بوابة حواء كل ما يخص عالم حواء من ملابس وموضة2011 ومواضيع و نقاشات ونصائح وتسريحات وتمارين ورشاقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2014, 08:41 PM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 140,307
افتراضي إضافة وليس حياة , بوابة بدر 2013

إضافة وليس حياة , إضافة وليس حياة
إضافة وليس حياة , إضافة وليس حياة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


عندما يرغب المرء في الزواج سواء أكان ذكراً أو أنثى فإنه يقول أريد أن أبحث عن نصفي الآخر أو شريك حياتي، وهذا يعني أن كلا الزوجين عمودان أساسيان لسقف واحد هو حياتهما الزوجية، إن مال أحدها أو اختل فسيختل به توازن حياتهما الزوجية.

في أغلب مجتمعاتنا العربية عندما يرتبط الزوجان، فإن الزوج يبدأ بفرض سيطرته على الزوجة بحكم أنه الآن زوجها واسمها مرتبط باسمه وهو ولي أمرها. ومن الناحية الأخرى تشرع الزوجة في بداية الزواج بالتنازل كثيراً حتى ترضي زوجها وتزيد من حبها في قلبه، فعلى سبيل المثال بعض الزوجات منذ بداية الزواج يبدأ يشغل تفكيرها ماذا يحب زوجي وماذا يكره، ما الذي يسعده وما الذي يزعجه وتدور طوال الوقت في الحلقة نفسها وهي الزوج، متناسية أن تعطي نفسها حقها من الاهتمام.

حالما تدخل المرأة في هذه الدوامة من التفكير فإنها تهمل نفسها لا شعورياً، فتربط حياتها بزوجها في كل خطوة تخطوها وفي كل كلمة تقولها، وتنسى أنها كانت تعيش يوماً دونه، وأنه طرق باب حياتها ليشاركها الحياة وليس لتهديه حياة أخرى.

بعد فترة من الزواج تبدأ الزوجة تشعر بتغير زوجها نحوها فتتساءل لماذا كان يحبني سابقاً أكثر من الآن؟ ربما وجد غيري أو أنه يخونني؟ وتعود مرة أخرى تنشغل به ويكون همها الوحيد معرفة السبب الذي جعل مشاعره نحوها تفتر.

هنا يجب أن ندق ناقوس الخطر ونحذرك أيتها الزوجة العزيزة، فالزوج حينما تزوجك أو تعرف إليك في فترة الخطوبة فإنه أحب شخصيتك، أحب كونك فتاة مثقفة واعية لها كيانها وشخصيتها، فأراد أن يرتبط بك حتى تكوني شريكة له تقاسمه الحياة بأفراحها وأتراحها، ولم يرتبط بك حتى تتخلي عن ذاتك وتنكريها لإرضائه وهذا السبب الذي يجعل بعض الأزواج تفتر علاقاتهم مع زوجاتهم ويبحثون عن أخريات خارج المنزل. وليس المقصود أن تهملي زوجك ومملكتك الزوجية، وإنما عليك موازنة الأمور حتى لا تختل حياتك، ولتفعلي ذلك رتبي جدول حياتك ويومك بينك وبين زوجك.

لذا أعط نفسك حقها، مارسي هواياتك، نمي مواهبك، استزيدي ثقافة، رفهي عن نفسك، أهدي نفسك خلوة للاستجمام والراحة، اجتمعي بصديقاتك، اجعلي لك حياة خاصة كما كنت قبل الزواج.. وتذكري عزيزتي دائماً أنك إنسان له كيانه الخاص، وإن أنت لم تدللي نفسك ولم تعطيها الأولوية فلن يعطيها الاهتمام أحد غيرك، فالزوج إن لم يشعر بأنك امرأة لها أنوثتها وثقتها بنفسها واعتزازها بشخصيتها فلن تجذبيه نحوك. هو حياتك كلها نعم.. ولكن في عالم الحب وليس بطمس هويتك من أجله.



إضافة وليس حياة , إضافة وليس حياة
إضافة وليس حياة , إضافة وليس حياة
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمادا قمتم بحدف موضوعي : فالبرنامج لي وليس لاي شخصا اخر وليس منقول لان هدا اول منتدى,بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 01-10-2013 03:52 AM
لمادا قمتم بحدف موضوعي : فالبرنامج لي وليس لاي شخصا اخر وليس منقول لان هدا اول منتدى,بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 01-10-2013 03:52 AM
فضلا وليس امر برنامج File Scavenger,بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 15-08-2013 11:32 PM
بوابة بدر: مشاركة الرواتر بيانات وليس نت,2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 20-05-2013 01:00 PM
فلافيو يقترب من ناد ' قاهري جماهيري ' .. وليس الأهلي! Yara منتدى الرياضة 0 05-12-2010 10:01 PM


الساعة الآن 11:36 AM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم