« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > المنتدى الرئيسي - Main Forum > الـــعـــام - General


الـــعـــام - General بوابة لطرح و مناقشة جميع القضايا العامة و المواضيع التي لا تتعلق بأى منتدى اّخر

جمالية العلاقات , بوابة بدر 2013

جمالية العلاقات , جمالية العلاقات جمالية العلاقات , جمالية العلاقات بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة دائماً أتساءل.. ماذا لو لم تكن لدينا علاقات، كيف سيكون

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-2014, 10:00 AM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي جمالية العلاقات , بوابة بدر 2013 Eng_Badr غير متواجد حالياً

جمالية العلاقات , جمالية العلاقات
جمالية العلاقات , جمالية العلاقات
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

دائماً أتساءل.. ماذا لو لم تكن لدينا علاقات، كيف سيكون شكل حياتنا؟ هل سيكون لها نكهة أم أنها ستتشكل في إطار باهت لا معنى له؟

حياتنا مليئة بالعلاقات البسيطة والمعقدة، التلقائية والمجبرة، المتناسقة والمختلفة، المتوائمة والمتنافرة، علاقات بكل شكل، وصداقات بكل لون. من صبحنا حتى المساء نمضي في دروب الحياة وسط خلية نحل من الأفراد والجماعات، نلتقي أصدقاء دراسة، نجتمع مع أصدقاء عمل، نتواصل مع أصدقاء عبر شبكات التواصل الأجتماعي وتضيف لنا الحياة أطيافاً جديدة، وتسلب من الحياة أجساداً أخرى لتبقي لنا روحها في السماء. تجبرنا الحياة على بعض العلاقات، ونلتقي بالجار في المسجد المجاور ليلقي علينا سلاماً بارداً ويتوارى في زحام الحياة.


نفرح بالمساء لأنه سيجمعنا بثلة أخرى تشكل أعمق علاقاتنا لأنها ثلة قد اخترناها بعناية فهنالك التوافق الرائع وهنالك الاختلاف الجميل وهنالك التعدد في العقول، هناك حتماً تكون الفكرة أجمل وأكمل.

وفي المقابل لهذه العلاقات نواح أخرى لدى الكثير منا، ففيها سوء الظنون كما قالت تلك الشاعرة «لأننا نتقن الصمت حملونا وزر النوايا». وهنالك منحى آخر في العلاقات عند من يعتقد أن العلاقة تحتم اللقاء اليومي وإلا ذبلت وانهارت، وكأنه لم يسمع قول الإمام أحمد بن حنبل «هنالك أناس لا نلتقيهم في العام إلا مرة نحن أوثق بمودتهم ممن نلتقيهم كل يوم»، لأن هنالك بعض العلاقات لا تزدان إلا بالابتعاد الجميل، وكما يقول المثل «المتجاورين متخاصمين»، وهنالك نوع مضطرب قلق لا يهنأ ولا يرتاح، علاقاته ممتلئة بالشك والخوف، يعيش مجبراً عليها ويموت راكضاً خلفها، وهنالك من انطوى عن الجميع وانزوى في مخبئه ينتظر صديقاً جديداً ربما يتحفه به القدر ذات يوم.

«لا يشترط في العلاقة اللقاء وإنما يكفيها الدعاء وبقاء المشاعر فياضة بالحب والروح تدعو في الخفاء لكل من تحب، حتى إن لم يكتب الله اللقاء». فعلاً هنا يكمن سمو العلاقات، وهنا يظهر بريقها في جمال قلوب الذين يتقاسمون تلك العلاقة، هنا تظهر المعادن الأصيلة، وتسمو النفوس الزكية العامرة بالحب والسلام، فالعلاقة تجمعنا كروحين حتى إن لم تلتق الأجساد.

محبكم مرآتي أخلاقي



جمالية العلاقات , جمالية العلاقات
جمالية العلاقات , جمالية العلاقات



[lhgdm hgughrhj < f,hfm f]v 2013




    رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم الـــعـــام - General
الموضوع الحالى: جمالية العلاقات , بوابة بدر 2013    -||-    القسم الخاص بالموضوع: الـــعـــام - General    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه لموضوع: جمالية العلاقات , بوابة بدر 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أساس رقي العلاقات , بوابة بدر 2013 Eng_Badr الـــعـــام - General 0 18-12-2013 03:27 AM
بوابة بدر: دبلومة إدارة العلاقات مع العملاء crm,2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 11-06-2013 06:54 PM
نصائح لن تتكرر للنجاح في العلاقات Yara بوابة حواء 0 16-12-2010 08:16 PM
اشتعال الحرب الإعلامية بين مصر وأمريكا.. وخبراء يتوقعون تدهور العلاقات Eng_Badr الـــعـــام - General 0 22-11-2010 01:26 AM
مرتضي منصور يفضح العلاقات النسائية لشيكابالا , تفاصيل Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 19-09-2010 07:20 PM


الساعة الآن 08:02 AM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2018 ، برامج شات 2018 ، برامج بورتابل 2018
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77