منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الرياضة - Sports Forum > منتدى الرياضة

منتدى الرياضة اخبار الرياضة المصرية والعربية والعالمية، اخبار كرة القدم والرياضات الاخرى. ومواعيد الماطشات ولينكات البث المباشر للمباريات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-2013, 03:16 AM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 140,376
افتراضي إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا , بوابة بدر 2013

إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا , إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا
إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا , إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا





أثبتت الفرق الألمانية والإنكليزية أنّها تستحق المقاعد الثمانية التي منحها إياها الاتحاد الأوروبي للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد التألق المُبهر الذي قدمته في الدور الأول للبطولة، لتترقب الخطوة التالية التي ستسير عليها وفقاً لقرعة دور الـ16 (شبه الموجهة) والتي ستسحب يوم غدٍ الإثنين، بعد أن حجزت نصف أضلاعه كاملة بتأهلها عن مجموعاتها وسط ضياع إيطالي برتغالي فرنسي غير مسبوق.
ويؤكّد عالم المستديرة يوماً بعد آخر أنّ زمن التغني بالأمجاد قد ولّى إلى غير رجعة وهو ما أثبته غياب ما يقارب نصف حاملي لقب المسابقة (28 لقباً) عن دورها الثاني، علماً أنّ ربعهم لم يتأهل للمشاركة بالمسابقة التي حمل بايرن ميونيخ لقب نسختها الماضية.






وتبقى أندية ريال مدريد الإسباني (تسعة ألقاب) وميلان الإيطالي (سبعة ألقاب) وبايرن ميونيخ الألماني (خمسة) وبرشلونة الإسباني (أربعة) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (ثلاثة) وبوروسيا دورتموند الألماني وتشلسي الإنكليزي (لقب) من بين الأندية التي ستدافع عن رفعها للقب بأوقاتٍ سابقة، وهو ما يشير أيضاً لوجود أكثر من نصف الأندية المتأهلة للدور الثاني التي لم يسبق لها أن نالت شرف التتويج.
إبهار ألماني
الألمان الذين حصلوا على مقاعدهم الأربعة ابتداءً من النسخة السابقة بحسب التصنيف الأوروبي بدلاً من الطليان (حصلوا على ثلاثة مقاعد) أثبتوا علو كعبهم فصعدت فرقهم الأربعة لدور الـ16 بعدما كانت ثلاثة منها قد وصلت لهذا الدور في الموسم المنصرم.






وحصلت أندية بايرن ميونيخ ودورتموند وشالكه وباير ليفركوزن على 47 نقطة في هذا الدور مقسمةً ما بين 15 لبايرن (الموسم الماضي 13) و12 لبوروسيا دورتموند (الموسم الماضي 14) ولشالكه عشرة (أقل بنقطتين من الموسم المنصرم) وهو ذات رصيد باير ليفركوزن، حيث حقّقت أندية البوندسليغا 15 انتصاراً في المسابقة وتعادلت مرتين وخسرت في سبعة، فتربع بايرن ودورتموند على رأس مجموعتيهما كما فعلا السنة الفائتة، إلا أنّ شالكه أصبح ثانياً بعد أن كان متصدراً، وأتى ليفركوزن خلف مان يونايتد.
أما الأرقام المزعجة للألمان فتتحدث عن أنّه ومنذ أن تمّ تعديل المسابقة بعد 2002 – 2003، (أصبح دور الستة عشر يقام بنظام خروج المغلوب بدلاً من تقسيم الفرق المتأهلة على أربع مجموعات)، لم تتأهل كامل الفرق الألمانية المشاركة لدور الستة عشر سوى مرة واحدة في 2004 - 2005 ووقتها خرج فيردر بريمن وليفركوزن من الدور نفسه وتبعهما بايرن من ربع النهائي، إلا أنّ تطور الكرة الألمانية تمّ إثباته في الموسم الماضي الذي شكّل فيه بايرن ودورتموند طرفي المباراة النهائية التي آلت نتيجتها للأول.
أرقام الإنكليز تؤكّد وجود أحدهم في النهائي
الإنكليز يُعدّون أكثر المستفيدين من النسخة الحالية وقد حقّقوا قفزة نوعية بعدما كان آخر تأهلٍ لفرقهم الأربعة في العقد الأخير موسم 2010 – 2011، ومن حسن حظهم أنّ الأرقام تؤكّد وجود طرف إنكليزي حتماً في النهائي إذا ما تأهلت الفرق الأربع المشاركة بالبطولة وهو ما حدث في آخر تأهلٍ لهم وفي ("2006 – 2007" و"2007 – 2008" و"2008 – 2009" شهدت ثلاث فرق إنكليزية في نصف النهائي)، وكذلك في 2004 – 2005.





ونجد هذا الموسم أنّ مانشستر يونايتد أكثر الإنكليز ألقاباً من الموجودين في البطولة (ثلاث مرات) قد تصدّر مجموعته بالإضافة لتشلسي في الوقت الذي قدّم فيه وصيفا مجموعتيهما مانشستر سيتي وأرسنال مستوىً أفضل من نظيريهما، حتى أنهما جمعا عدداً أكبر من النقاط، إلا أنّ حسابات المجموعات ذهبت بالأولين لتزعم مجموعتيهما.
ولعلّ المصادفة المرافقة للتألق الألماني والإنكليزي تكمن بوجود الأندية المتأهلة معاً في المجموعات الأولى (مانشستر يونايتد وليفركوزن) والرابعة (بايرن وألمان سيتي) والخامسة (تشلسي وشالكه)، والسادسة (دورتموند وأرسنال)، فتربعت على المراكز الأولى والثانية مناصفةً بعد أن ذهبت صدارة الأولى والخامسة للإنكليز والبقية للألمان.
تراجع إيطالي برتغالي فرنسي محبط
يأتي الإحباط من هذا التراجع باعتبار أنّ دوريات البلدان المذكورة هي من حصلت على التصنيف الثاني الأوروبي الذي منح فرقها ثلاثة مقاعد في "الشامبيونزليغ" إلا أنّها لم تقتنص سوى بطاقتين في دور الـ16 من أصل تسعة ممكنة.
ولا شكّ بأنّ الصفعة الأكبر كانت في وجه الطليان تحديداً خاصةً وأنّها المرة الأولى التي لا يتأهل فيها إلا فريق واحد للدور الثاني بالمواسم العشرة الأخيرة، والغريب يتمثل بوجود ميلان في هذا الدور وهو الذي يعاني كثيراً في المسابقة المحلية باحتلاله المركز التاسع وخروج يوفنتوس ونابولي صاحبا المركز الأول والثالث في "سيري أي".




أما البرتغاليون فليسوا بأفضل حالاً من الطليان وهذه المرة الثانية التي لا يتأهل فيها أحد الأندية البرتغالية لهذا الدور بعد 2010 – 2011 ويبدو ما عانى منه بورتو وبنفيكا حالة طبيعية لتخليهما عن عددٍ كبير من أبرز نجومهما في السنوات العشرة الماضية.
ووضح أنّ ليون ومرسيليا قد سلّما الراية فعلياً لباريس سان جيرمان الذي يقدم مستوىً مغايراً لمواطنيه بعد فشل الأول في الوصول لدور المجموعات وخروج الثاني بست هزائم متتالية، في حين تصدر الفريق الباريسي مجموعته بتوازن وهو ما فعله في الموسم الماضي أيضاً (عندها بلغ ربع النهائي).
الإسبان في الصدارة
يعدّ الإسبان متراجعين نوعاً ما عمّا حققوه في الموسم الماضي عندما تأهلت الفرق الأربع لثمن النهائي، لكن أكثر ما قد يشفع لهم هو تصدّر فرقهم الثلاث المتأهلة هذا الموسم لمجموعاتها، خاصةً وأنّ ريال مدريد وأتلتيكو مدريد كانا الأكثر جمعاً للنقاط في البطولة بـ16 نقطة والأول الأكثر تسجيلاً بعشرين هدفاً، في حين أخذ ريال سوسييداد حجمه الطبيعي فنيّاً في هذه المسابقة فاحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى، وأكمل برشلونة تألقه بالبطولة بعدما تصدّر بسلاسة.
حسابات القرعة...
القرعة شبه الموجهة قد تؤدي لاحتمالات كثيرة ومتنوعة خاصةً وأنّ قوانينها تمنع التقاء فريقين من نفس البلد أو فريقين من نفس المجموعة في دور الستة عشر على أن يلتقي أصحاب المراكز الأولى بأصحاب المراكز الثانية، وهو ما قد يكشف عن لقاءات من العيار الثقيل لا محالة نظراً للمستوى المرتفع والتاريخ العريق لمعظم الأندية المتأهلة.





وقبل الدخول في باب الاحتمالات والتكهنات، لا بدّ من التذكير بمرور مقتضب عما آلت إليه المجموعات في الدور الأوّل؛ المجموعة الأولى: مانشستر يونايتد وباير ليفركوزن، المجموعة الثانية: ريال مدريد وغلطة سراي التركي، المجموعة الثالثة: باريس سان جيرمان وأولمبياكوس اليوناني، المجموعة الرابعة: بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، المجموعة الخامسة: تشلسي وشالكه، المجموعة السادسة: بوروسيا دورتموند وأرسنال، المجموعة السابعة: أتلتيكو مدريد وزينت الروسي، المجموعة الثامنة: برشلونة وميلان.
المواجهات المحتملة...
  • ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان = يمكنهم الالتقاء بأيّ فريق احتل المركز الثاني بشرط ألا يكون من نفس مجموعة أيّ منهم ((كأن يلعب ريال مع أي فريق احتل المركز الثاني باستثناء غلطة سراي)).
  • زينت وغلطة سراي وأولمبياكوس وميلان = يمكنهم الالتقاء بأيّ فريق احتل المركز الأول بشرط ألا يكون من نفس مجموعة أيّ منهم ((كأن يلعب زينت مع أي فريق احتل المركز الأول باستثناء أتلتيكو مدريد)).
  • بايرن ميونيخ = (أرسنال أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  • بوروسيا دورتموند = (مانشستر سيتي أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  • مانشستر يونايتد = (شالكه أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  • تشلسي = (باير ليفركوزن أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  • أرسنال = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو بايرن ميونيخ أو باريس سان جيرمان).
  • مانشستر سيتي = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو بوروسيا دورتموند أو باريس سان جيرمان).
  • شالكه = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو باريس سان جيرمان أو مانشستر يونايتد).
  • باير ليفركوزن = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو باريس سان جيرمان أو تشلسي).
علماً أنّ قرعة أصحاب الخيارات المحدودة ستقام أولاً قبل أن تقتسم بقية الفرق خياراتها المتبقية، وهي ستسحب يوم غدٍ الإثنين على أن تلعب مباريات الذهاب لهذا الدور في 18 و19 شباط/فبراير و25و26 من ذات الشهر، والإياب في 11و12 آذار/مارس و18 و19 من ذات الشهر.






إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا , إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا
إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا , إبهار ألماني إنكليزي واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس - قرعة دوري أبطال أوروبا
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2014 , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 11-12-2013 04:14 AM
مواجهات متكافئة في قرعة دوري أبطال أوروبا , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 30-08-2013 05:31 PM
قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 16-03-2013 07:38 AM
قرعة دور الــ 16 لدوري أبطال أوروبا 2010-2011 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 17-12-2010 11:17 PM
قرعة دوري أبطال أوروبا 2010 - دور16 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 17-12-2010 05:11 PM


الساعة الآن 04:05 AM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم