منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > المنتدى الرئيسي - Main Forum > آخر الأخبار - The Latest News

آخر الأخبار - The Latest News بوابة خاصة لآخر الأخبار العالمية والمحلية، الحوادث والأخبار الخفيفة والمنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-2013, 03:54 AM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 140,059
افتراضي "الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011 , بوابة بدر 2013

"الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011 , "الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011
"الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011 , "الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011
متخصص في أمن المعلومات: الإنترنت سلاح ذو حدين


قدّر مدير منتجات برامج الأمن الإلكتروني في شركة الخليج للتدريب والتعليم، حجم جرائم أمن المعلومات عالميًا وعربياً التي تسبب فيها "الهاكرز" في عام 2011 بـ 388 مليار دولارٍ أمريكي، إضافة إلى تكلفة نقدية مباشرة تترتب على هذه الجرائم المتمثلة في الأموال المسروقة فضلاً عن نفقات إزالة آثار الهجمات وقيمتها 114 مليار دولار.

وقال: "هذه التكلفة أكبر من حجم تجارة مخدرات الماريجوانا والكوكايين والهيروين في السوق السوداء، والتي تقدر بحوالى 288 مليار دولار، كما أنها تقترب من قيمة السوق العالمية للمخدرات عموماً والتي تصل إلى 411 مليار دولار، كما أنها تفوق الإنفاق السنوي لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف" بحوالى 100 ضعف، حيث تصل ميزانيتهما إلى 3.65 مليار دولار، كما أن هذه الخسائر تعادل ما أُنفق خلال 90 عاما على مكافحة الملاريا وضعف ما أنفق على التعليم في 38 عاماً".

وأضاف: "هناك علاقة وطيدة بين المعلومات والأمن كعنصريْن لا غنى لإحدهما عن الآخر, فمنذ القدم ومع توالي العصور تغيرت الأمور وأصبحت للأمن نظريات وقضايا معقدة، كما أن المعلومات انطلقت من مكامنها التقليدية داخل الأوراق والكتب والمخطوطات والأفلام والميكروفيلم، واتخذت لنفسها شكلاً رقمياً نمطياً موحداً".

وأردف: "المعلومات تجري كالأنهار الهادرة التي تتدفق بلا انقطاع عبر غابة مترامية الأطراف من الأسلاك والموجات اللاسلكية التي تلف الكرة الأرضية برمتها".

وتابع: "لقد دفعت الثورة الرقمية والتطورات الجارية في الاتصالات والمعلومات إلى الساحة بالعديد من المتغيرات الجديدة فيما يتعلق بأمن المعلومات بعد تحولها إلى الشكل الرقمي، وجعلت منها قضية ضاغطة على صناع القرار السياسي والجمهور المتخصص والعام معاً".

وقال مدير أمن المعلومات في شركة الخليج للتدريب والتعليم: "يمكن تعريف أمن المعلومات بأنه العلم الذي يعمل على توفير الحماية للمعلومات من المخاطر التي تهددها أو الاعتداء عليها, وذلك من خلال توفر الوعي والأدوات اللازمة لحماية المعلومات من المخاطر الداخلية أو الخارجية, والالتزام بالمعايير والإجراءات التي تمنع وصول المعلومات إلى أيدي أشخاص غير مخولين عبر وسائل الاتصال لضمان سرية وصحة هذه المعلومات".

وأضاف: "فيروسات الكمبيوتر هي الأكثر شيوعاً في مشكلات أمن المعلومات التي يتعرض لها الأشخاص والشركات، والمشكلة الأمنية تحدث عندما يتم اختراق النظام لديك من خلال أحد المتسللين "الهاكر" أو الفيروسات أو أي نوع آخر من أنواع البرامج الخبيثة, و أكثر الناس المستهدفين في الاختراقات الأمنية هم الأشخاص الذي يتصفحون الإنترنت".

وأردف: "خلال عام 2011 عرف العالم جماعات متخصصة من القراصنة الإلكترونيين، مثل Anonymous و LulzSec وغيرهما، حيث استهدفت تلك الجماعات الشركات والأفراد لتحقيق مآرب سياسية مختلفة".

وتابع: "يرجّح خبراء شركة "تريند مايكرو"، إحدى الشركات الدولية المتخصصة في أمن المعلومات، أن تزداد أنشطة مثل هذه الجماعات وتزداد قدرتها على اختراق شبكات الشركات والإفلات من محاولات رصدها ومقاضاتها".

وشدد مدير منتجات برامج الأمن الإلكتروني في شركة الخليج للتدريب والتعليم على أن الإنترنت يعدّ سلاحاً ذو حدين، فهو مدخل للكثير من الأشياء النافعة، ولكنه يفتح المجال أمام الكثير من الأشياء المؤذية.

وقال: "هناك العديد من الإجراءات و المعايير الأمنية الواجب الاعتناء بها للإبقاء على سلاسة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الأنظمة و الشبكات".

وأضاف: "الدول العربية أخذت على عاتقها تنفيذ خطط وبرامج متنوعة تسعى لتشييد ما يمكن أن نطلق عليه "بنية معلوماتية وطنية شاملة على كل المستويات" تتغلغل في مفاصل المجتمع وشرايينه الرئيسة والفرعية وتتحمل عبء تداول المعلومات التي يديرها ويستخدمها".

وأردف: "كل هذه الأمور تقلص فارق الأهمية بين ما هو معلومات أمنية وعسكرية محضة تتجه الأنظار لحمايتها تلقائياً، وما هو معلومات مدنية ارتقت أهميتها بحكم شموليتها وضرورة استمرارية إتاحتها, لتصبح مورداً حيوياً يومياً بالغ الأهمية والتأثير في مجموع الشعب ككل".

"الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011 , "الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011
"الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011 , "الهاكرز" كبّد العالم خسائر بـ 388 مليار دولار في 2011
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"فيسبوك" يسمح بحجب منشورات الأصدقاء "المزعجين" عن قائمة "آخر الأخبار",بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 04-12-2013 12:31 PM
رئيس مجلس إدارة "غوغل" يقدم نصائح حول الانتقال من "آي فون" إلى "أندرويد",بوابة بدر 2013 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 26-11-2013 09:17 AM
"كريدى أجريكول": خسائر الاقتصاد المصرى 310 ملايين دولار يومياً Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 13-02-2011 10:38 PM
"كريدى أجريكول": خسائر الاقتصاد المصرى 310 ملايين دولار يومياً Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 04-02-2011 07:26 PM
برشلونة يوجه إنذارا بـ "ثماني قاذفات" لإرهاب ريال "مورينيو" قبل موقعة "الكلاسيكو" Eng_Badr منتدى الرياضة 0 21-11-2010 10:34 AM


الساعة الآن 12:04 AM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم