« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الرياضة - Sports Forum > منتدى الرياضة


منتدى الرياضة اخبار الرياضة المصرية والعربية والعالمية، اخبار كرة القدم والرياضات الاخرى. ومواعيد الماطشات ولينكات البث المباشر للمباريات

جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , بوابة بدر 2013

جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2013, 04:55 AM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , بوابة بدر 2013 Eng_Badr غير متواجد حالياً

جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي
جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي

تخوض فرق الصدارة في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، والمتمثلة في النصر والهلال والشباب والأهلي ، جولة محفوفة بالمخاطر في ختام مباريات الدور الأول للمسابقة ، عندما يلتقون مع التعاون و الفتح والعروبة والاتفاق على التوالي ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر، والذي يفتتح الجمعة بأربع مباريات ، ويختتم السبت بثلاث مواجهات .

وسيكون النصر المتصدر بثلاثين نقطة عينه على نقاط مباراته مع التعاون يوم الجمعة ، لينهي الدور الاول محافظاً على صدارته وعلى المسافة بينه وبين أقرب ملاحقيه بأربع نقاط ، في حالة فوز الهلال ، لكن التعاون المنتشي بالتأهل لدور الثمانية لكأس ولي العهد ، وصاحب المركز الخامس في ترتيب فرق الدوري ، لن يكون صيداً سهلاً.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



كشفت مباراة النصر مع نجران ، والتي أقيمت يوم الاثنين الماضي ، ان الفريق الملقب بالعالمي ، يملك وفرة من اللاعبين الجاهزين ، تساعد الأوروجوياني كارينيو المدير الفني للفريق على اختيار ما يشاء من اللاعبين لتنفيذ الطريقة التي يريدها لأي مباراة.

ولن يشكل ضغط المباريات وضيق الوقت بين المباراة والأخرى ، على كارينيو أي مشكلة في اختيار التشكيلة التي سيخوض بها مباراة الجمعة ، وإن كان سيعيد بعض اللاعبين الأساسيين الذين منحهم راحة في مباراة كأس ولي العهد أمام نجران ، أمثال محمد نور وخالد الغامدي ومحمد السهلاوي ، لكن الفريق سيفتقد إلى حارسه الأساسي عبد الله العنزي ، بعد أن أكدت الفحوصات الطبية التي اجراها في لندن عدم حاجته إلى تدخل جراحي، لكنه مطالب بالخضوع لبرنامج خاص لتقوية العضلات ، قد يستمر عشرة أيام.


بالمخاطر الصدارة 2013 IqOD9.jpg



وسيكون الحارس الشمري جاهزا لتعويض العنزي ، خاصة بعد ما أبلى بلاء حسنا أمام نجران ، كما سيواصل إبراهيم غالب الغياب حيث يخضع لبرنامج تأهيلي ، على ان يكون المتألق شايع شراحيلي جاهزا كلاعب محور معه عوض خميس ، بينما في الهجوم سيجد كارينيو وفرة من اللاعبين الجاهزين ، بعد ان برهن البرازيليان إيلتون وإيفرتون على جاهزيتهما بما قدمه كل منهما في مباراة نجران ، ومعهما السهلاوي والراهب.

ويولي النصر مباراة التعاون أهمية خاصة ، وهو ما عبر عنه صراحة رئيس النادي الامير فيصل بن تركي في تصريح سابق له ، حين قال "إن مباراة التعاون هامة وصعبة ، ولن تقل اهمية وصعوبة عن المباريات القوية التي خاضها الفريق في الجولات الماضية".

في المقابل ، فإن التعاون المنتشي بالتأهل لدور الثمانية لكأس ولي العهد ، لن يكون لقمة سائغة للنصراويين ، خاصة ان الفريق يقدم مستويات لافتة في الفترة الاخيرة ، لكن من سوء طالع الفريق انه سيفتقد أهم اوراق الرابحة في هذا اللقاء ، بغياب نجمه وهدافه المحترف الكاميروني ايفولو ، صاحب المركز الثاني على قائمة هدافي الدوري حتى الآن بتسعة اهداف.
ويحتل التعاون المركز الخامس ب 18 نقطة.




بالمخاطر الصدارة 2013 hZ8Ei.jpg



في مباراة الثانية ، سيكون الاهلي صاحب المركز الرابع وبعشرين نقطة ، والعائد للانتصارات بعد غياب طويل ، في مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على الاتفاق الجريح ، بعد خروجه من الكأس على يد الفتح.

وسيسعى الصربي جوران المدير الفني للفريق الاتفاقي إلى تصحيح مسار الفريق ، والعودة من جديد إلى النتائج الإيجابية
التي عرفها الاتفاقيون منذ تولي جوران المسؤولية ، خاصة انه رفض منح لاعبيه راحة عقب عودتهم من الأحساء بعد مباراة الفتح ، وبدا في دراسة الأهلي بواسطة عدد من أشرطة المباريات الاخيرة للفريق الأهلاوي.

يحتل الاتفاق المركز السابع برصيد 16 نقطة.


بالمخاطر الصدارة 2013 inYiG.jpg



وعلى صعيد الفريق الأهلاوي فان مدربه البرتغالي فيتور بيريرا ، يخوض كل مبارياته الاخيرة بطريقة واحدة ، ولا يعدل فيها مهما كان المنافس، و قد أعلن ذلك صراحة في مرة سابقة ، حين قال "لن أغير طريقتي ولو واجهت برشلونة" .

وتتلخص طريقة بيريرا في التكثيف العددي في وسط الملعب ، بهدف فرض السيطرة على منطقة المناورات والاستحواذ على
الكرة ، مع اندفاع مصطفى بصاص او مونسورو بالتبادل ، من الخلف للأمام ، ليشغل أي منهما مهام رأس الحربة.

وبدأت هذه الطريقة تؤتي أكلها في المباريات الأخيرة ، بعد فترة من الصيام عن التهديف ، كلفت المدرب اتساع الفجوة بينه وبين الجماهير الاهلاوية التي كانت ترى فيه في بداية الموسم أنه ضالة الفريق.

وفي اليوم نفسه أيضا يحل الشباب صاحب المركز الثالث ب 21 نقطة ضيفا على العروبة العنيد في مدينة الجوف.

ومازال الشباب يطمع في اقتحام صدارة الترتيب ، بالحفاظ على استراتيجيته المتمثلة في جمع النقاط ، على أمل ان يتعثر النصر والهلال ، و للحق فان الشباب تطور كثيرا في الفترة الأخيرة عكس بداياته ، عندما تولى المدرب الحالي البلجيكي فيريرا المسؤولية خلفا لمواطنه المقال برودوم.

لكن العروبة الذي يقدم مستويات جيدة امام الفرق الكبيرة ، رغم أنه الموسم الاول له بين الكبار، يجيد علق مناطقه الخلفية ، مع التحول السريع من حالة الدفاع إلى الهجوم ، مما يشكل خطورة على المنافسين ،ويحتل العروبة المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

وتختتم مباريات الجمعة بلقاء الرائد والشعلة وهو متكافيء إلى حد بعيد ، ويؤكد ذلك ترتيب الفريقين على لائحة الترتيب ، حيث يأتي الرائد في المركز الحادي عشر ب 11 نقطة ، بينما يحتل الشعلة ، الذي تتطور كثيراً تحت قيادة البرتغالي ماكيدا ، المركز الثالث عشر بسبع نقاط.

وفي يوم السبت سيجد سامي الجابر مدرب الهلال وفريقه مطالبين بتفادي مطب الفتح ، والفوز بنقاط المباراة ، إذا أردوا مواصلة مطاردة النصر المتصدر ، لكن المهمة لن تكون سهلة.

الهلال عاد إلى سكة الانتصارات ، وتخلص من لعنة الديربي التي لاحقته منذ الخسارة امام النصر ، وبدأ الفريق يعرف الانتصارات من جديد ، وخاصة في مباراته الأخيرة أمام الشعلة ، الذي تجاوزه بأربعة اهداف ، ليحصد بطاقة العبور لدور الثمانية بكأس ولي العهد.

ويغيب عن الهلال في مباراة السبت هدافه ناصر الشمراني الذي يتعافي من شد في العضلة الخلفية ، بينما عاد نواف العابد على التدريبات الجماعية ، كما سيعود للفريق لاعب الوسط سالم الدوسري ، بعد الإيقاف الذي اجبره على التوقف في الجولة الماضية ، كما بدا اللاعب الشاب سلطان الدعيع يستحوذ على ثقة الجابر ، في منطقة قلب الدفاع التي تعد ابرز ثغرات الفريق ، رغم وجود المحترف الكوري الجنوبي هوان، والذي وعلى ما يبدو سيكون على رأس قائمة المغادرين في انتقالات الشتاء.

وسوف يعتمد الجابر على ياسر القحطاني كرأس حربة ، على أن يكون بديله يوسف السالم الذي لم يأخذ فرصته الكافية مع الفريق حتى الآن منذ قدومه من الاتفاق.

على الجهة المقابلة ، ورغم ان الفتح في هذا الموسم لم يقدم المتوقع منه كحامل للقب ، إلا انه يقدم في بعض مبارياته بعضاً من ملامح شخصية البطل ، وكان أخرها امام الاتفاق ، عندما امطر مرماه بثلاثة أهداف ، ليبعده عن كأس ولي العهد ويتأهل لدور الثمانية .

ومن مميزات الفتح صاحب المركز التاسع ب 14 نقطة ومدربه التونسي فتحي الجبال انه يجيد اللعب امام الفريق الكبيرة ، خاصة عندما يكون نجماه البرازيلي التون والكونجولي دوريس سالمو في كامل عافيتهما الفنية.

وفي ثاني مباريات السبت يستضيف الاتحاد "المنهار" نظيره نجران ، لكن الاتحاد بطل آسيا السابق واحد فرسان الرهان في المسابقات المحلية ، يعاني من انهيار غير مسبوق ، وصل ذروته بالخروج من الكأس على يد الخليج أحد فرق الدرجة الاولى ، والذي نجح بلاعبي الصف الثاني في إقصاء العميد.

ويجد المصري عمرو أنور نفسه في موقف لا يحسد عليه وهو يقود الفريق الاتحادي ، وهو في أسوأ حالاته ، بعد ان تكالبت عليه الظروف ، فبعد الخروج من الكأس أعلن المدرب عمر المحضار الاستقالة ، وكما لوح لاعبوه البرازيليون بعدم اللعب لعدم حصولهم على مستحقاتهم ، مما دفع أنور إلى استدعاء بعض عناصر الفريق الأولمبي.

ويغيب عن الاتحاد الذي يقبع في المركز الثامن ب 15 نقطة ، لاعب الوسط محمد ابو سبعان لحصوله على ثلاث بطاقات صفراوات ، والهزيمة امام نجران ستكون ضربة قاتلة لعميد الاندية السعودية.

في المقابل فان نجران الخاسر بالأربعة من الأهلي في الكأس ، سيحاول مدربه جوكيكا بكل ما يملك ، استغلال ظروف الاتحاد لعلاج جراح خروجه من الكأس ، ويحتل مجران المركز السادس ب 18 نقطة.

وتختتم الجولة الثالثة عشر والأخيرة من الدور الاول للدوري السعودي بمباراة النهضة والفيصلي ، وتبدو متكافئة ، عطفا على تطور النهضة في المباريات الاخيرة ، وتراجع الفيصلي نسبيا.

النهضة في المركز الاخير بأربع نقاط ، والفيصلي في المركز الثاني عشر ب 11 نقطة.




جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي
جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي



[,gm lpt,tm fhgloh'v gtvr hgw]hvm td ojhl hg],v hgH,g gg],vd hgsu,]d < f,hfm f]v 2013




    رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم منتدى الرياضة
الموضوع الحالى: جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , بوابة بدر 2013    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى الرياضة    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه لموضوع: جولة محفوفة بالمخاطر لفرق الصدارة في ختام الدور الأول للدوري السعودي , بوابة بدر 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل -مصلحة السجون تقرر منع الزيارة للرئيس المعزول ونجله يشن هجوما......تعرف على اسباب منع الزيارة ولماذا ؟؟؟,بوابة بدر 2013 Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 27-11-2013 01:40 PM
الهلال يبحث عن الصدارة.. والاتفاق يطمح للانتصار الأول , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 03-04-2013 06:40 AM
الاهلي يلاقي الشرطة 13 ابريل في افتتاح الدور الثاني للدوري Yara منتدى الرياضة 0 06-04-2011 09:05 AM
تقرير وصور عن المظاهرات في ليبيا من هتافات الشارع الليبي جاك الدور جاك الدور ياكذا Eng_Badr بوابة هل تعلم ؟ "صدق او لا تصدق" 0 21-02-2011 12:53 AM
الحرائق في جبال الكرمـــل Eng_Badr بوابة هل تعلم ؟ "صدق او لا تصدق" 0 07-12-2010 09:03 PM


الساعة الآن 05:33 PM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2018 ، برامج شات 2018 ، برامج بورتابل 2018
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77