منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الرياضة - Sports Forum > منتدى الرياضة

منتدى الرياضة اخبار الرياضة المصرية والعربية والعالمية، اخبار كرة القدم والرياضات الاخرى. ومواعيد الماطشات ولينكات البث المباشر للمباريات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2013, 02:53 AM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 135,195
افتراضي صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة , بوابة بدر 2013

صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة , صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة
صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة , صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة





تشهد مباريات غداً الأربعاء مواجهتين طاحنتين بين ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي من جهة وشالكه الألماني وبازل السويسري من جهة أخرى، لكن الأنظار ستتّجه نحو المجموعة السادسة، حيث تتنافس ثلاثة أندية على التأهّل.
وستكون هذه المباريات خاتمة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
المجموعة السادسة
الغموض يسيطر على مجموعة الموت
صحيح، أن أرسنال الإنكليزي المتصدر يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي، إلا أنه بحاجة لنقطة التعادل من أرض الأخير ليضمن التأهّل وصدارة المجموعة السادسة.
كما سيضمن متصدّر البريميرليغ تأهّله حتى بحال خسارته بهدفين أو أقل (فاز على نابولي ذهاباً 2-صفر).
من جهته، يتعيّن على نابولي الفوز بفارق ثلاثة أهداف كي يضمن تأهّله، من دون الاعتماد على نتيجة بوروسيا دورتموند، الذي يحلّ على مرسيليا متذيّل الترتيب من دون أي نقطة.
ويأمل هدّاف نابولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين أن يتفادى فريقه السيناريو "الرهيب" بفوزه على أرسنال وعدم تأهّله، إذا حصلت الأندية الثلاثة المتنافسة على 12 نقطة وراحت الأفضلية لأرسنال ودورتموند.
وقال لاعب ريال مدريد الإسباني السابق: "لم أشاهد في حياتي فريقاً لا يتأهّل برغم حصوله على 12 نقطة. سيكون احتمالاً رهيباً أن يحصل معنا. إذا فزنا وخرجنا مع 12 نقطة، عندها لا يمكننا فعل أيّ شيء".
وسيكون لاعبو المدرّب الفرنسي أرسين فينغر مرشّحين للفوز حتى في ملعب "سان باولو" عقر دار "بارتينوبي"، إذ يتصدّر الفريق اللندني الدوري الإنكليزي بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه رغم تعادله مع إيفرتون 1-1 الأحد.
ورأى لاعب وسطه الفرنسي ماتيو فلاميني أن المرحلة المقبلة صعبة على الفريق مع رحلتين على أرض مانشستر سيتي وتشلسي: "يجب أن نركّز لأن الفترة المقبلة صعبة. أفضل شيء أن نحقّق ثلاثة انتصارات".
وقال الظهير الأيمن كارل جنكينسون (21 عاماً) الذي سيحلّ مرّة جديدة بدلاً من الفرنسي المصاب باكري سانيا: "عندما نكون في أفضل حالاتنا يمكننا التغلّب على أيّ فريق، ويجب أن نقوم بذلك الأربعاء".
ويعوّل دورتموند، وصيف النسخة الماضية، على خطف النقاط من أرض مرسيليا الذي أقال مدرّبه إيلي بوب واستبدل به المدير الرياضي جوزيه أنيغو، كي يضمن التأهّل بغضّ النظر عن نتيجة المباراة الأخرى. وبحال تعادل دورتموند سيتأهّل إذا خسر نابولي أمام أرسنال، وبحال خسر دورتموند ونابولي سيتأهّل الأوّل لأفضليته في المواجهتين المباشرتين (3-1 و1-2).
وخسر دورتموند مباراته الأخيرة في الدوري أمام منافسه على المركز الثاني باير ليفركوزن 1-صفر، كما سيفتقد لوسطه الدولي سفن بندر ويحوم الشكّ حول مشاركة التركي نوري شاهين.
كما يعاني المدرّب يورغن كلوب من غيابات لاعب الوسط إيلكاي غوندوغان والمدافعين ماتس هوملز والصربي نيفين سوبوتيتش ومارسيل شملتزر.
المجموعة الثامنة
التعادل يصعد بميلان إلى دور الـ 16
في المجموعة الثامنة، يحتاج ميلان الإيطالي إلى نقطة التعادل أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي على ملعب "سان سيرو" لمرافقة برشلونة الإسباني إلى دور الـ 16.
ويتصدّر الفريق الكاتالوني الترتيب بـ 10 نقاط وهو يستقبل سلتيك الاسكتلندي (3 نقاط) الذي فقد الأمل بالتأهّل وحتى بالحلول ثالثاً ليتحوّل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، فيما يتقدّم ميلان (8 نقاط) بفارق نقطة عن أجاكس.
صحيح أن ميلان أحرز اللقب سبع مرّات في تاريخه أجاكس أمستردام أربع مرّات، إلا أن مستوى الفريقين الراهن يختلف كثيراً، خصوصاً بالنسبة للفريق اللومباردي، الذي يعيش فترة إدارية مفصلية بعد الخلاف بين الرجل القوي في النادي أدريانو غالياني وبربرا برلوسكوني ابنة مالك النادي سيلفيو برلوسكوني.
ويحتلّ ميلان المركز التاسع في الدوري الإيطالي بفارق 22 نقطة عن يوفنتوس المتصدّر و14 نقطة عن أقرب مركز مؤهّل إلى دوري الأبطال، وهو يعوّل على هدّافه ماريو بالوتيلي، صاحب المزاج المتقلّب.
واعتبر مدرّب ميلان ماسيميليانو أليغري أن أياكس أظهر مستوى مميّزاً مؤخّراً ويملك تقنية لافتة.
وتغلّب ميلان على سلتيك بثلاثية نظيفة قبل أسبوعين فيما فجّر أياكس مفاجأة بتغلّبه على برشلونة 2-1 في أمستردام، لكنه لم يحقّق الفوز في أيّ من مبارياته الست الأخيرة خارج أرضه.
وفي المباراة الثانية، يحتاج برشلونة بطل إسبانيا إلى نقطة واحدة لضمان صدارة المجموعة، وسيغيب عنه مجدّداً أفضل لاعب في العالم في آخر أربع سنوات الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، بالاضافة إلى الحارس الدولي فيكتور فالديس والظهير البرازيلي داني ألفيش.
لكن الظهير الأيسر جوردي ألبا، الذي سجّل هدفاً قاتلاً، عندما التقى الفريقان الموسم الماضي على ملعب "كامب نو"، عاد إلى مباراة الكأس الأخيرة أمام كارطاجنة (4-1) بعد غياب 3 أشهر، ويتوقّع أن يشارك في تشكيلة الأرجنتيني خيراردو مارتينو.
ويتوقّع أن يعود إلى الفريق الكاتالوني المهاجم البرازيلي نيمار ولاعبا الوسط تشافي وأندريس إينيستا بعد إراحتهم الجمعة الماضي.
المجموعة الخامسة
صراع محموم بين شالكه وبازل
وسيكون الصراع نارياً في المجموعة الخامسة على البطاقة الثانية المرافقة لتشلسي الإنكليزي (9 نقاط)، بين شالكه الألماني (7 نقاط) وضيفه بازل السويسري (8 نقاط).
ولا مجال لشالكه بالتأهّل سوى بالفوز على الفريق السويسري، الذي يتألّق في صفوفه المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري السويسري.
لكن رحلة بازل الأخيرة إلى ألمانيا لا تبشّر بالخير، إذ سقط أمام بايرن ميونيخ 7-صفر في إياب دور الـ 16 لموسم 2011/2012.
وفي المباراة الثانية، يبحث تشلسي الإنكليزي الخارج من خسارة موجعة في الدوري المحلّي أمام ستوك سيتي 2-3، عن إلحاق هزيمة جديدة بستيوا بوخارست الروماني لضمان صدارة المجموعة.
ومنح البرتغالي جوزيه مورينيو لاعبيه يوماً إضافياً للراحة بعدما تلقّوا 6 أهداف في مباراتين، معتبراً أنه سيكون مفيداً "لرؤوسهم".
ولم يحقّق ستيوا أيّ فوز لكنه تعادل في آخر 3 مباريات، ويعود انتصاره الأخير في المسابقة إلى أيلول/سبتمبر 2006 على دينامو كييف، ومن بعدها لم يذق طعم الفوز في 22 مباراة معادلاً رقم سبارتاك موسكو الروسي (بين كانون الأوّل/ديسمبر 2000 وتشرين الثاني/نوفمبر 2006).
المجموعة السابعة
مَن يرافق أتلتيكو إلى الدور القادم
في المجموعة السابعة، التي ضمن صدارتها أتلتيكو مدريد الإسباني (13 نقطة)، ينحصر الصراع على البطاقة الثانية بين زنيت سان بطرسبورغ الروسي (6 نقاط)، الذي يحلّ على أوستريا فيينا النمساوي متذيّل الترتيب (نقطتان)، وبورتو البرتغالي (5 نقاط) الذي يحلّ ضيفاً على أتلتيكو مدريد.

صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة , صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة
صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة , صراع مرتقب بين ميلان وأياكس وغموض في المجموعة السادسة
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ برنامج ] : الأونتيفاير الرهيب Eset Nod32 في نسخته السادسة و الأخيرة, 2013 Eng_Badr برامج عامة, برامج 2017, تحميل برامج 2018 0 27-09-2013 06:21 PM
اليوم : صراع السوبر بين الاتحاد والفتح , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 18-08-2013 02:01 PM
لجنة الكرة تتمسك بشبانة وشكري وعبد الفتاح وغموض موقف طلعت Eng_Badr منتدى الرياضة 0 27-01-2011 09:43 PM
أرسنال وأياكس يتكفلان بالإثارة مع نهاية دور المجموعات Yara منتدى الرياضة 0 08-12-2010 04:02 PM
السادسة و46 دقيقة موعد صلاة عيد الأضحى فى القاهرة Eng_Badr القسم الاسلامى العام 1 16-11-2010 01:26 AM


الساعة الآن 08:52 AM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم