« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الرياضة - Sports Forum > منتدى الرياضة


منتدى الرياضة اخبار الرياضة المصرية والعربية والعالمية، اخبار كرة القدم والرياضات الاخرى. ومواعيد الماطشات ولينكات البث المباشر للمباريات

النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , بوابة بدر 2013

النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-2013, 02:21 AM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , بوابة بدر 2013 Eng_Badr غير متواجد حالياً

النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة
النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة

النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة يسترد بها صدارة الدوري السعودي









انتزع النصر صدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، بفوز غال ومستحق على منافسه التاريخي الهلال في ديربي العاصمة الرياض 2-1 ، مساء اليوم الاثنين على استاد الملك فهد الدولي ، ضمن الجولة العاشرة من الدوري.

سجل للنصر محمد السهلاوي في الدقيقتين الثامنة من بداية المباراة و90 ، فيما سجل ناصر الشمراني هدف النصر الوحيد في الدقيقة 75 .

وحقق النصر الملقب بالشمس فوز مستحقا ، بعد أن أدى مباراة عالية على المستوى الفني ، سواء في الهجوم او الدفاع ، تغلب به على ظروفه التي سبقت المباراة بساعات ، عندما ترك لاعبوه البرازيليون الثلاثة معسكر الفريق قبل المباراة بساعات للمطالبة بمستحقاتهم المالية ، كما حقق نصرا تاريخيا على غريمه التقليدي ، في مباراة حددت بشكل كبير صدارة الدوري السعودي.

رفع النصر رصيده اليوم إلى 24 نقطة اعتلى بها القمة ، بينما ظل الهلال على رصيده السابق باثنتين وعشرين نقطة.

لم يرتق أداء الهلال إلى المستوى المأمول اليوم ، وبدا مرتبكا على مستوى خط الدفاع ، فيما قل الترابط بين خطي الهجوم والوسط.

بداية نصراوية سريعة منذ الدقيقة الأولى ، يمرر عوض خميس على الجانب الأيمن للمندفع من الخلف الظهير خالد الغامدي ، ويحولها عرضية ، يعيدها يحيى المسلم إلى داخل الملعب ، محمد نور الذي حاول أن يسدد بيسراه مباشرة ، لكن كرته ذهبت ضعيفة إلى خارج الملعب.

بدا بعد هذه الهجمة أن الوسط النصراوي أفضل ، بالضغط المتقدم على حامل الكرة ، والتمرير السريع إلى المهاجمين ، والارتداد السريع للمناطق الخلفية في حالة فقدان الكرة .

في الدقيقة الثامنة ومن الجهة اليسرى برسل حسين عبد الغني كرة عالية في العمق الهلالي ، ويضغط محمد السهلاوي على المدافع يحيى المسلم ، ويجبره على الخطأ ، بعد أن شتت الكرة برأسه قصيرة ، ويلحق بها السهلاوي ويلعبها من فوق الحارس عبد الله السديري لحظة خروجه من المرمى ، مفتتحا أهداف المباراة بتقدم النصر ، بالهدف الاول.

استفز الهدف المبكر الهلاليين للرد ، لكن لاعبي النصر ضيقوا عليهم المساحات ، بجانب إلتزام لاعبي الوسط بالضغط على حامل الكرة ، فانعدم وصول الكرات إلى رأس الحربة الهلالي ناصر الشمراني ، بعد أن ظل وحيدا في احضان مدافعي النصر ،لتراجع نيفيز للخلف في محاولة منه للتفرغ لصناعة اللعب.

استحوذ الهلال على الكرة معظم الوقت ، لكن دون فاعلية على المرمى ، في المقابل تراجع الاداء الجماعي في النصر ، واعتمد على إرسال الكرات مرتدة سريعة ، لاستغلال حالة الارتباك غير المبرر التي أصابت مدافعي الهلال ، لكن قلة الكثافة العددية النصراوية في الامام قلصت من فرص الاستفادة من هذه الفرص.

في الدقيقة 24 ، يظهر تباجو نيفيز ، عندما نجح في المرور من اكثر من لاعب ، ومن على حدود خط الثمانية عشر يسدد بقوة ، لكن كرته علت العارضة النصراوية بقليل ، بعدها ركز الهلال على الاختراق من العمق ، استغلال الجبهة اليسر في بعض الاحيان التي ينشط فيها نواف العابد وسلمان الفرج.

في الدقيقة 30 يقود لاعب الارتكاز النصراوي شايع شراحيلي هجمة عنترية ، عندما يشق طريقه ، إلى داخل منطقة الجزاء الهلالية ، بعد ان راوغ اكثر من لاعب ، لكنه يفضل التسديد من الزاوية الضيقة ، لتذهب كرته إلى الشباك الجانبي خارج الملعب.

تميز النصر خلال هذه الدقائق بالضغط الشرس على مدافعي الهلال ، مما أصابهم بالارتباك ، وأجبرهم على ارتكاب الأخطاء ، وأبقوا الكرة في منتصف ملعب الهلال معظم الوقت ، بعد ان قطعوا وسائل الاتصال بين مدافعي الهلال وزملائهم في الخط الوسط والهجوم.

في الدقيقة 40 ، يمنع القائم الأيسر لمرمى عبد الله العنزي حارس النصر هدف التعادل، بعد أن تصدى لتسديدة نيفيز القوية المتقنة من فوق حائط الصد من ضربة حرة مباشرة ، فيما اكتفى العنزي بمتابعتها .

لكن العنزي يعود وينقذ مرماه من فرصة التعادل من جديد عندما أرسل سالم الدوسري كرة عرضية عالية من اليمين إلى اليسار ، ينقض عليها نواف العابد برأسه ، وهو على بعد خطوات من المرمى ، لكن بردة فعل يحسد عليها العنزي يتصدى للكرة ، لتتهيأ لنواف العابد من جديد ، ويسدد بيمناه قوية ، لكن هوساوي يرمي نفسه في طريق الكرة ، لترتد من جسده إلى ضربة ركنية.

يهاجم الهلال بضراوة لتعديل النتيجة قبل صافرة نهاية الشوط الأول ، لكن دفاع النصر يواصل الاستبسال ، ويعتمد على المرتدات بإرسال الكرات الطويلة إلى الهجوم ، لكن قلة الكثافة العددية بسبب تراجع غالبية عناصر النصر ، أفقدها الفاعلية ، لينهي الإيطالي بورجينزي الشوط الأول بفوز النصر بهدف دون رد.، بعد شوط تكتيكي أداه النصر على أعلى مستوى ، بينما كانت المحاولات الهلالية لا تكفي للتعادل.

عاد لاعبو الفريقين إلى شوط المباراة الثاني ، بنفس عناصر البداية ، مع بداية اتسمت بصراع شرس في وسط الملعب ، للسيطرة على منطقة المناورات.

عاد لاعبو الفريقين إلى شوط المباراة الثاني ، بنفس عناصر البداية ، مع بداية اتسمت بصراع شرس في وسط الملعب ، للسيطرة على منطقة المناورات ، فيما استمر النصر على أسلوبه في الهجوم ، بإرسال الكرات العالية في العمق خلف مدافعي الهلال.

وبعد أربع دقائق فقط ، يرسل حسين عبد الغني كرة من هذا النوع ، وكاد أن يحيى المسلم وعبد الله السديري أن يرتكبا خطأ الهدف الأول ، عندما خرج السديري من مرماه حتى خط ال18 ليشتت الكرة ، لكن السهلاوي كاد ان يخطفها ، لولا أن الكرة ذهبت للدفاع الهلالي.

بعد ثمان دقائق من زمن الشوط الثاني ، يتدخل سامي الجابر من خارج الخطوط ، لينعش الاستراتيجية الهجومية لفريقه ، فيسحب نواف العابد ، ويدفع بمحمد الشلهوب.

ينشط الفريقان ، ويتبادلان الهجمات ، ويجري بعدها كارينيو تغييره الأول ، بدخول يحيى الشهري بدلا من محمد نور ، ثم يجري بعدها في الدقيقة 63 تغييره الثاني بنزول عبد الرحيم جيزاوي على حساب حسن الراهب، وبعدها بثوانٍ تتصدى العارضة لفرص هدف النصر الثاني ، بعد عمل جماعي رائغ للنصر ، تصل الكرة الى شايع شراحيلي أحد نجوم المباراة ، والذي يسدد مباشرة ، لكن العارضة تتكفل بإعادة الكرة نيابة عن السديري حارس الهلال.

لجأ النصر إلى التمرير الكثير ، في منتصف ملعب الهلال ، بهدف استهلاك الوقت ، فيما كانت الهجمات الهلالية تنتهي عند خط الثمانية عشر للنصر ، بفضل صلابة الدفاع ، وفرض رقابة بقوة على ناصر الشمراني ونياجو نيفيز.

في الدقيقة 74 ، يواصل النصر عاداته بإرسال الكرات في عمق الهلال ، وويمرر شراحيلي من فوق المدافعين للمنطلق يحيى الشهري ، الذي ينفرد بالمرمى ، ويضع الكرة على يسار عبد الله السديري، لكنه اتخطيء المرمى بسنتيمترات إلى خارج المرمى ، وسط ذهول لكل من في الملعب.

ترتد الكرة هجمة هلالية ، ليعاقب الشمراني النصر على التفريط في فرصة تعزيز التقدم ، بعد ان وصلت الكرة إلى نيفيز داخل منطقة الجزاء ، ويرسل كرة بالمقاس إلى رأس ناصر الشمراني الخالي من الرقابة ، في لقطة نادرة له في هذه المباراة ، ليحولها برأسه داخل شباك العنزي ، ويعيد المباراة بنقطة بداية جديدة بالتعادل 1/1 .

وكاد محمد حسين أن يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 38 ، عندما حاول السيطرة على كرة عرضية بدلا من تشتيتها مباشرة ، ليفاجأ بالشمراني ينقض عليه من الخلف ، ويخطف الكرة ، قبل أن يصحح حسين الخطأ ويبعد الكرة إلى ركنية ، بعدها ، يرمي كارينيو بأخر اوراقه على دكة البدلاء بإشراك خالد الزيلعي بدلا من خميس عوض ، بينما كان الجابر قد دفع بياسر القحطاني.

في الدقيقة 90 ، ومن كرة من كرات النصر العالية في العمق الهلالي ، تصل الكرة إلى عبد الرحيم جيزاوي ، ويصل للكرة قبل السديري ، الذي يعرقله ، ولم يتردد الإيطالي بورجينزي من احتساب ضربة جزاء، يسجل منها السهلاوي هدف التقدم النصراوي ، وهدفه الشخصي الثاني ..

يشتعل الملعب والمدرجات في الدقائق الثلاث المجتسبة وقتاً بدلا من ضائع ، ويتألق العنزي من جديد وينقذ فريقه من هدف التعادل الهلالي ، وبعد ان وصلت الكرة إلى ياسر القحطاني المنفرد تماما بالعنزي ، لكن الأخير خرج وضيق عليه المساحات ، ليسدد القحطاني وترتد الكرة من النزي، ويطلق بورجينزي صافرة النهاية ، معلنا عن فوز مستحق للنصر 2/1 .


تشكيلة الهلال :عبد الله الدوسري، المدافعون ياسر الشهراني ، هوان ، يحيى المسلم ، سلمان الفرج ، الوسط ، كاستللو ،عادل هرماش ، سالم الدوسري ، نواف عابد ، الهجوم نيفيز ، ناصر الشمراني.

تشكيلة النصر : عبد الله العنزي ، المدافعون ، خالد الغامدي ، عمر هوساوي ، محمد حسين ، حسين عبد الغني ، الوسط ، محمد نور ، إبراهيم غالب ، شايع شراحيلي ،عوض خميس ، الهجوم حسن الراهب ، محمد السهلاوي.

الحكم : الإيطالي مارو بورجينزي
الملعب : استاد الملك فهد الدولي بالرياض
الحدث : الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين









النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة
النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة



hgkwv f,i[ hgals dgif hgighg fekhzdm lsjprm < f,hfm f]v 2013




    رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم منتدى الرياضة
الموضوع الحالى: النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , بوابة بدر 2013    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى الرياضة    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه لموضوع: النصر بوهج الشمس يلهب الهلال بثنائية مستحقة , بوابة بدر 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعودية تنهي حياة زوجها برشاش كلاشنكوف , بوابة بدر 2013 Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 04-03-2013 08:13 AM
ميلان يتخطى بارما بثنائية , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 17-02-2013 01:48 AM
علي يقود هجوم الهلال أمام النصر في قمة الكأس السعودي Yara منتدى الرياضة 0 11-03-2011 01:13 PM
توابع الدربي تهز إنتر بثنائية أمام كييفو Yara منتدى الرياضة 0 22-11-2010 01:26 AM
روما يقتحم المربع الذهبي بثنائية في مرمى أودينيزي Yara منتدى الرياضة 0 20-11-2010 09:41 PM


الساعة الآن 01:52 AM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2018 ، برامج شات 2018 ، برامج بورتابل 2018
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77