« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الرياضة - Sports Forum > منتدى الرياضة


منتدى الرياضة اخبار الرياضة المصرية والعربية والعالمية، اخبار كرة القدم والرياضات الاخرى. ومواعيد الماطشات ولينكات البث المباشر للمباريات

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-2013, 08:23 PM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , بوابة بدر 2013 Eng_Badr غير متواجد حالياً

ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013
ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013


الدوري الأنكليزي


أرسنال يحلّق في الصدارة ويترقّب ليفربول




واصل أرسنال مشواره الطيّب منذ بداية هذا الموسم وتصدّر عقب تحقيقه لفوز جديد جاء على حساب مستضيفه ساندرلاند بنتيجة (3-1) اليوم السبت لحساب المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ورفع "المدفعجية" رصيدهم إلى 9 نقاط متفوّقين بفارق الأهداف عن كل من توتنهام الوصيف بعد الفوز على نورويتش سيتي (2-0)، وليفربول الذي سيخوض مباراته ضد سوانسي خارج ملعبه بعد غد الإثنين.
وستظلّ طموحات الصدارة للفريق اللندني مترقّبة لنتيجة الـ"ريدس" في تنقّل معقّد على أرض سوانسي المتقهقر والذي سيكون بدوره في أمس الحاجة للنقاط الكاملة لتحسين وضعيته على سلم الترتيب العام.
مصافحة أولى مظفّرة لأوزيل







نجح الوافد الجديد من ريال مدريد الإسباني مقابل 60 مليون دولار، صانع الألعاب المميّز مسعود أوزيل من إضفاء بصمته على أول مشاركة له في الـ"بريميرليغ" بقميص أرسنال بعد أن ساعد زملاءه في تدوين فوز ثمين، عندما أهدى زميله الفرنسي أوليفييه جيرو كرة على طبق ذهبي ليسكن الأخير الكرة في شباك أصحاب الأرض (11).
وكان باستطاعة أرسنال أن يضاعف غلّته من الأهداف لكن الثلاثي جيرو وثيو والكوت وأرون رامسي أضاعوا فرصاً سهلة في الشوط الأول.
في الشوط الثاني، أتيحت لساندرلاند فرصة مناسبة لتعديل أوتاره بعد ضربة جزاء منحها الحكم ورغم نجاح غريغ غاردنر في تدوينها (48)، إلا أنّ أبناء أرسين فينغر عادوا للتقدّم في النتيجة مجدّداً بهدف جميل للويلزي أرون رامسي (67)، قبل أن يعود اللاعب ذاته ليدوّن ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه بعد لعبة مشتركة بين أوزيل وجيرو، ليتابعها رامسي ببراعة داخل الشباك (76).
فوز متوقّع لتوتنهام





من جهته، حقّق توتنهام هوتسبير فوزاً متوقّعاً على نوريتش سيتي بهدفين سجّلهما متوسط الميدان الأيسلندي غالفي سيغوردسون (28 و49).
بهذا الفوز يصعد توتنهام إلى المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين ظلّ نورويتش في المركز الثالث عشر بـ4 نقاط.
نشاز الـ"سيتزنس" يستمرّ



وفي "بريتانيا ستايدوم"، سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ستوك سيتي الذي يشرف على تدريبه مدرب سيتي السابق مارك هيوز.
وكان سيتي عزّز صفوفه بثلاثة لاعبين يملكون نزعة هجومية هم المونتينيغري ستيفان يوفوتيتش والإسباني ألفارو نيغريدو ومواطنه خيسوس نافاس لكن باستثناء فوزه الافتتاحي على نيوكاسل برباعية نظيفة، فإنّه خيّب الآمال حيث سقط أمام كارديف سيتي أيضاً (2-3).
ويتموقع مان سيتي حتى الآن في المركز الرابع بـ7 نقاط، وهو نفس رصيد ستوك سيتي الذي يتخلّف بفارق الأهداف ويأتي سابعاً.
يونايتد "يتنفّس" من بوابة كريستال بالاس






وفي مباراة أخرى، استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب نغمة الفوز، بفوزه على ضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين.
دخل "الشياطين الحمر" المباراة وهم تحت أنظار مدرّبهم السابق الاسكتلندي سير أليكس فيرغسون، فيما كان خَلَفه ديفيد مويس مطالباً بتحقيق الفوز الأول له على ملعب "أولد ترافورد" وتناسي العثرتين أمام تشلسي (0-0) ثم ليفربول (0-1) في المرحلتين الثانية والثالثة.








وجاء هدفا اللقاء من ركلتين ثابتتين، فسجّل الأول الهولندي روبن فان بيرسي هدّاف الدوري الموسم الماضي (45+1) من نقطة الجزاء)، والثاني واين روني (82) من ركلة حرّة مباشرة.
سارت مجريات المباراة بصورة منطقية إلى حدّ كبير مع انكفاء الوافد الجديد إلى المسابقة في مناطقه الدفاعية خاصّة مع غياب مدرّبه إيان هولواي المعاقب عن المنطقة الفنية، لكن اندفاع أصحاب الأرض لم يتوّج بفاعلية أمام المرمى، وكانت أخطر الفرص تسديدة فان بيرسي التي هزّت العارضة بعد انقضاء نصف ساعة.







وبعد سقوط أشلي يونغ والفرنسي باتريك إيفرا داخل منطقة جزاء كريستال بالاس دون مبالاة من الحكم، أعلن هذا الأخير عن قرار مثير للجدل بمنح ركلة جزاء لمصلحة يونغ الذي سقط بعد التحام مع الجنوبي أفريقي كاجيشو ديكغاكوي الذي خرج بالبطاقة الحمراء، ونفّذ فان بيرسي الركلة بنجاح عن يمين الحارس الأرجنتيني جوليان سبيروني.
في الشوط الثاني تعزّزت سيطرة يونايتد المطلقة في ظلّ النقص العددي للمنافس، ودفع مويز ببدلاء هجوميين تدريجياً، فكان أولهم الوافد الجديد من إيفرتون البلجيكي مروان فيلايني بعد مرور ساعة من زمن المباراة، ثم مواطنه الشاب عدنان غانوزاغ (18 عاماً) الذي قدّم لمحات توحي بأنه قد يكون اكتشافاً جديداً للفريق، ثم المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو".
لكن هدف التعزيز جاء بقدم روني الذي شارك معصوب الرأس بسبب إصابة سابقة، حين نفّذ ركلة حرّة مباشرة من نحو 20 متراً استقرّت متوسّطة الارتفاع عن يمين الحارس.
بهذا الفوز يحتلّ يونايتد المركز الخامس على لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط، وظلّ رصيد كريستال بالاس 3 نقاط في المركز الخامس عشر مؤقّتاً.
إيفرتون يكبّد تشلسي أول هزيمة






كما أخفق تشلسي في اقتلاع صدارة وقتية من أرسنال عقب سقوطه لأول مرة في هذا الموسم أمام مضيفه إيفرتون بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الاسكتلندي ستيفن نايسميث (45+1).
وعلى ملعب "غوديسون بارك"، فشلت نجوم "البلوز" في إيجاد مدارها الصحيح، ولم يشفع وجود النجم الكاميروني القادم حديثاً من صفوف إنجي ماخشكالا الروسي، بصفة أساسي أبناء مورينيو من تلافي الهزيمة إثر إضاعتهم لعدد كبير من الفرص.
وبهذه العثرة، يتجمّد رصيد تشلسي عند 7 نقاط في المركز السادس، بينما قفز إيفرتون إلى المركز التاسع بـ6 نقاط.
باقي المواجهات
انهزم أستون فيلا أمام نيوكاسل (1-2). سجّل للفائز الفرنسي حاتم بن عرفة (18) ومواطنه يوان غوفران (73)، في حين سجّل للخاسر البلجيكي كريستيان بينتيكي (67).
وتعادل فولهام مع وست بروميتش ألبيون (1-1)، حيث سجّل للأول ستيف سيدويل (22)، وللثاني شون ماكولي (90+2).
كما تعادل أيضاً هال سيتي مع كارديف سيتي بالنتيجة ذاتها.
وتستكمل مباريات المرحلة غداً الأحد بمواجهة تجمع ساوثمبتون مع وست هام، في حين يرحل ليفربول لمواجهة سوانسي سيتي بعد غد الإثنين كما أسلفنا الذكر.



----------------------------------------------------------------------------------------

الدوري الإيطالي



قمّة إيجابية بين إنتر ويوفنتوس و3 من 3 لنابولي







تقاسم انتر ميلان وضيفه يوفنتوس حامل اللقب قمتهما نتيجة وأداء اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادلهما 1-1.
أمام 46 ألف مشاهد احتشدوا في مدرجات ملعب جوزيبي مياتزا، أخفق الفريقان في الشوط الأول بتغيير الأرقام في ظل أداء متكافئ وفرص قليلة أخطرها للفرنسي بول بوغبا الذي أهدر تمريرة متقنة من بيرلو بتسديده بين يدي الحارس الدولي السلوفين سمير هندانوفيتش (32).
في الشوط الثاني سارت الأمور مماثلة حتى ثم تقدم صاحب الأرض عبر ماورو ايكاردي الذي تلقى كرة خلف الدفاع من الأرجنتيني ريكاردو الفاريز داخل المنطقة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى جانلويجي بوفون (73).
وجاء رد فريق "السيدة العجوز" سريعا عن طريق التشيلي النشط والمتألق في وسط الميدان ارتورو فيدال الذي تلقف بدوره كرة من الغاني كوادوو اسامواه وحولها الى داخل شباك هندانوفيتش (75).
ورفع كل من انتر ميلان ويوفنتوس إلى 7 نقاط وصارا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
بالوتيلي ينقذ ميلان
وأنقذ ماريو بالوتيلي فريقه ميلان الذي أشرك مدربه ماسيميليانو اليغري النجم البرازيلي "التائب" بالعودة إليه من ريال مدريد الاسباني ريكاردو كاكا اساسيا، من الهزيمة أمام مضيفه تورينو في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع حين سجل له هدف التعادل الثاني 2-2.
وبعد شوط أول سلبي، تقدم تورينو بهدفين نظيفين بواسطة دانيلو دامبروزيو (47) واليسيو تشيرتشي (71)، وظل متقدما حتى الدقيقة 87 حيث تمكن الغاني سولي مونتاري من تقليص الفارق.
واحتسب حكم اللقاء أكثر من 8 دقائق كوقت بدل من ضائع، فحصل ميلان على ركلة جزاء ستبقى في الذاكرة ترجمها بالوتيلي بعنف وقوة (90+7).
3 من 3 لنابولي
وحده خرج نابولي، وصيف البطل، من بداية هذه المرحلة بنتيجة طيبة والتحق بفوزه على ضيفه اتالانتا برغامو بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر نسبيا القادمان من ريال مدريد الأرجنتيني غونزالو هيغواين (71) والإسباني خوسيه ماريا كايخون (81).
وحقق نابولي فوزه الثالث على التوالي فتصدر بمفرده برصيد 9 نقاط.



------------------------------------------------------------------------------------

الدوري الإلماني


دورتموند وميونيخ يستعدان لأبطال أوروبا بالفوز محلياً






أجرت فرق بوروسيا دورتموند المتصدر وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن اختبارات ناجحة قبل الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا ففاز الأول على ضيفه هامبورغ 6-2، والثاني على ضيفه هانوفر 2-صفر، والثالث على ضيفه فولفسبورغ 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.
ويلعب بوروسيا دورتموند الأربعاء في ضيافة نابولي الإيطالي ضمن المجموعة السادسة، ويستضيف بايرن ميونيخ الثلاثاء سسكا موسكو الروسي في المجموعة الرابعة، فيما يحل باير ليفركوزن ضيفاً على مانشستر يونايتد بطل إنكلترا في المجموعة الأولى.
في المباراة الأولى على ملعب سيغنال ايدونا بارك، اثبت الغابوني بيار إيميريك أوبامييانغ المنتقل من سانت اتيان الفرنسي والأرميني هنريك مخياتاريان أنهما ورقتان رابحتان لبوروسيا دورتموند وصيف بطل ألمانيا وأوروبا، فافتتح الأول التسجيل بعد كرة نفذها كريستيان شميلتسر من ركلة حرة (19).
وأضاف الأرميني الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة من الهداف البولندي روبرت ليفالندوفسكي (22) مسجلاً هدفه الثالث في 4 مباريات.
وقلص الألماني المنحدر من هونغ كونغ جي جين لام الفارق بمساعدة الكاميروني جاك زوا دجاوغاري (26).
وفي مستهل الشوط الثاني، أدرك هايكو فيسترمان التعادل للضيوف من عرضية وصلته من الهولندي رافائيل فان در فارت الذي نفذ كرة ثابتة (49).
ورفع أوبامييانغ رصيده إلى 5 أهداف في 5 مباريات بإضافة الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بمساندة الأرميني (65).
وانهار هامبورغ تماماً، فعزز ليفاندوفسكي بالرابع بمؤازرة الغابوني (73)، وبصم ماركو ريوس على الخامس بعد دقيقة واحدة (74)،ـ واختتم ليفاندوفسكي المهرجان بالسادس بضربة رأس إثر تمريرة عالية من التركي نوري شاهين (81).
رفع دورتموند رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب العام محققاً العلامة الكاملة في 5 مباريات.








في المباراة الثانية على ملعب أليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، بدأ مدرب الفريق البافاري الإسباني جوسيب غوارديولا اللقاء بتشكيلته الأساسية المعهودة باستثناء المدافع البرازيلي دانتي، وأخذ مكانه البلجيكي دانيال فان بويتن.
وواجه بايرن ميونيخ بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) الذي سيطر ميدانياً بنسبة تزيد على 70 في المئة، دفاعاً صلباً من جانب ضيفه الذي صمد طيلة الشوط الأول وحافظ على شباكه نظيفة.
وفي الشوط الثاني، استطاع بايرن ميونيخ هز شباك ضيفه بعد مضي 6 دقائق عندما حول طوني كروس كرة إلى الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لم يتلكأ الأخير بإيداعها شباك رون-روبرت تسيلر بيسراه (51).
وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثاني بمجهود فردي بعد أن توغل في المنطقة وسدد من مسافة قريبة (64).
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني خلف دورتموند







وفي اللقاء الثالث على ملعب باي أرينا وأمام أكثر من 27 ألف متفرج، خطف باير ليفركوزن بصعوبة نقاط المباراة وبقي ثالثاً في الترتيب برصيد 12 نقطة.
وافتتح سيدني سام التسجيل لباير ليفركوزن مستفيداً من تمريرة سيمون رولفز البينية (24).
وعادل فولفسبورغ بواسطة المخضرم الكرواتي إيفيكا أوليتش لاعب بايرن ميونيخ سابقاً بعد أن استثمر تمريرة متقنة من السويسري ريكاردو رودريغيز (39).
وفي الشوط الثاني، منح ستيفان كيسلينغ التقدم لأصحاب الأرض من متابعة لكرة لعبها غونزالو كاسترو من ركلة حرة (65).
وعزز كيسلينغ بالهدف الثاني الشخصي والثالث لباير في الوقت بدل الضائع (90+2) مستفيداً من النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد البرازيلي لويس غوستافو (85).
وأبقت نتائج المباريات الثلاث الصدارة على حالها.



وعلى ملعب فيزر شتاديوم، هزم إينتراخت فرانكفورت مضيفه فيردر بريمن بثلاثية بيضاء.
وزار إينتراخت فرانكفورت شباك مضيفه لأول مرة في وقت مبكر بعد تمريرة عرضية مناسبة من المدافع باستيان أوتشيبكا تلقفها التشيكي فاكلاف كادليتش ووضعها بيمناه من زاوية ضيقة في شباك سيباستيان ميليتس (14).
وصعّب إينتراخت فرانكفورت مهمة أصحاب الأرض بإضافة الهدف الثاني وبواسطة اللاعب نفسه كادليتش الذي ارتقى لعرضية من سيباستيان يونغ وزرعها برأسه في أسفل الزاوية اليمنى (34).
وعمق إينتراخت فرانكفورت جراح الفريق المحلي بإضافة الهدف الثالث الذي جاء نتيجة الضغط الهجومي عندما حول المدافع النمسوي سيباستيان برودل الكرة خطأ في شباك فريقه (77).





وحقق شالكه فوزاً صعباً أيضاً ومهماً في الوقت ذاته هو الثاني له على حساب مضيفه ماينتس 1-صفر
وفاز شالكه بواسطة الغاني-الألماني كيفن برانس بواتينغ القادم من ميلان بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة (34).






وخطف الوافد الجديد أوغسبورغ فوزاً في الوقت القاتل من ضيفه فرايبورغ.
افتتح فرايبوارغ التسجيل أولاً في مستهل الشوط الثاني عبر السويسري أدمير محمدي الذي تابع كرة نفذها سيباستيان فرايز من ركلة حرة (46).
ورد أوغسبورغ بالتعادل عن طريق الألماني-التركي خليل التينتوب ومساندة ماتياس أوسترتسوليك (62).
وكان توبياس فيرنر بطل الفوز بتوقيعه على الهدف الثاني بمؤازرة من البديل التشيكي يان مورافيك (89).
وبقي هانوفر وماينتس رغم الخسارة في المركزين الرابع والخامس على التوالي وانضم إليهما أوغسبورغ برصيد واحد هو 9 نقاط.
وكانت المرحلة افتتحت أمس بخسارة هرتا برلين أمام شتوتغارت صفر-1، وتختتم غداً فيلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وإينتراخت براونشفايغ مع نورمبرغ.



- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 15 نقطة من 5 مبارات
2- بارين ميونيخ 13 من 5
3- باير ليفركوزن 12 من 5
4- هانوفر 9 من 5
5- ماينتس 9 من 5
6- أوغسبورغ 9 من 5



---------------------------------------------------------------------------------------
الدوري البرتغالي



بورتو يواصل تألقه دفاعاً عن اللقب


واصل بورتو رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح وحقق فوزه الرابع على التوالي بالتغلب على ضيفه جيل فيسنتي 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الربعة من الدوري البرتغالي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضاً فوز منافسه التقليدي العنيد بنفيكا على باكوس فيريرا 3-1.
كما استعاد فيتوريا غيمارايش اتزانه في المسابقة بفوز صعب ومتأخر 1-صفر على مضيفه ريو آفي في افتتاح مباريات المرحلة.
ورفع بورتو رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أكثر من فريق منها بنفيكا الذي تقدم للمركز الرابع بعد فوزه الثمين اليوم.
وحسم بورتو المباراة في شوطها الأول بهدفين سجلهما سبفستر فاريلا وجاكسون مارتينيز في الدقيقتين الثامنة و27 .
وفي المباراة الأخرى، سجل المدافع الأرجنتيني إيزكويل غاراي هدفين ليقود بنفيكا إلى الفوز الثمين 3-1 والذي ضاعف من محنة باكوس فيريرا حيث مني الفريق بالهزيمة الرابعة على التوالي ليظل في المركز السادس عشر الأخير بلا رصيد من النقاط.
ورفع غيمارايش رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام ريو آفي الذي مني بالهزيمة الثانية له على التوالي.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائماً حتى أحرز أندري سانتوس الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 87 ليقتنص لفريقه ثلاث نقاط غالية.


-----------------------------------------------------------------------------


الدوري الفرنسي


سانت إتيان يفتكّ صدارة "ليغ 1" بفوز في فالنسيان






نجح سانت إتيان في افتكاك صدارة الدوري الفرنسي من باريس سان جرمان عقب فوزه على مضيفه فالنسيان بنتيجة (3-1) اليوم السبت لحساب المرحلة الخامسة من المسابقة.
وعلى أرضية ملعب "هاينو"، فاجأ الفريق الأخضر أصحاب الأرض بتوقيع ثلاثة أهداف متتالية بواسطة بنجامين كورنييه في مناسبتين (17 و53) ورومان هاموما (47)، قبل أن يسجّل فالنسيان استفاقة متأخّرة ولا جدوى لها من ركلة جزاء دوّن بها ماور مليكسون هدف الشرف (80).
وبهذا الفوز الثمين خارج قواعده، قفز سانت إتيان الذي حقّق رابع انتصار له هذا الموسم إلى صدارة "ليغ 1" وفي حوزته 12 نقطة متقدّماً مؤقّتاً بفارق نقطة واحدة عن سان جرمان الوصيف، وموناكو صاحب المركز الثالث مشاركة مع مرسيليا.
مرسيليا ينجو من فخ تولوز







وفي مواجهة ثانية، نجا مرسيليا من فخ مستضيفه تولوز بصعوبة بعد عودته بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وتقدّم تولوز عن طريق الفرنسي ذي الأصول التونسية وسام بن يدّر (66)، قبل أن يتمكّن هجوم مرسيليا بعد محاولات عديدة من إحراز هدف التعادل بواسطة البرازيلي لوكاس منديش (87).
وبهذا التعثّر يصبح رصيد زملاء الغاني أندري آيو 10 نقاط محتلّين المركز الرابع ومتخلّفين بفارق الأهداف عن موناكو الثالث الذي يبقى مرشّحاً لاستعادة الصدارة كونه منقوصاً من مباراة ستجمعه بضيفه لوريان غداً الأحد، أما تولوز فقد ظلّ متقهقراً في المركز التاسع عشر وقبل الأخير بمجموع 3 نقاط فقط.
وفي باقي المباريات، فاز كل من إيفيان على أجاكسيو (3-2)، ونانت على سوشو (1-0) في حين حسم التعادل مواجهتي مونبيلييه مع ريمس (0-0) وغانغان مع باستيا (1-1).
ويلعب غداً الأحد أيضاً في ختام منافسات المرحلة، ليل مع نيس وأولمبيك ليون مع رين

-------------------------------------------------------------------------------------

الدوري الهولندي



أيندهوفن يفرط بفرصة اعتلاء الصدارة






فرّط أيندهوفن بفرصة اعتلاء صدارة الدوري الهولندي بعد خروجه متعادلاً مع مستضيفه تفنتي أنشخيده 2-2 اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة.
وشهدت المرحلة ذاتها اليوم فوز أياكس حامل اللقب 2-1على ضيفه زفوله لكن الأخير بقي متصدراً بـ13 نقطة، وارتفع رصيد أيندهوفن إلى 12 نقطة في المركز الثاني أما أياكس فأصبح رصيده 11نقطة في المركز الثالث.
وفي المباراة الأولى حقق أيندهوفن اليوم تعادله الثالث على التوالي بعدما استهل مسيرته في البطولة هذا الموسم بثلاثة انتصارات متتالية.
وسجل لأصحاب الأرض الغاني شادراش إيهان 17 وكوينسي بروميس 70، فيما أحرز هدفي أيندهوفن جوريجينو فينالدوم 66 وميمفيس ديباي 83.
أياكس يحقق المراد








وبدوره نجح أياكس بتحقيق انتصار بالغ الأهمية على ضيفه المتصدر زفوله بهدفين مقابل هدف على ملعب "أمستردام آرينا" في العاصمة الهولندية.
واستمرت شباك الفريقين نظيفة حتى الدقيقة 72 حين استطاع الجنوب أفريقي ثولاني سيريرو إحراز هدف أياكس الأول.
ولم يتأخر الهدف الثاني لأصحاب الأرض لكنه جاء هذه المرة بنيران صديقة عندما وضع مايكل فان در فيرف الكرة خطأً في مرمى فريقه زفوله 76 ليصعّب من مهمة عودته مع رفاقه إلى المباراة.
وقبل النهاية بثوانٍ معدودات، اقتنص زفوله هدفاً من خلال لاعبه جيوفاني غرافينبيك 89، ولكن النتيجة استمرت تشير إلى تقدم أياكس (2-1) حتى صافرة النهاية.
فوز كامبور على هيراكليس
وفي مباراة أخرى جرت السبت فاز كامبور على هيراكليس ألميلو بهدفين نظيفين، وبات رصيد كامبور 8 نقاط في المركز التاسع، أما هيراكليس فتجمد رصيده عند النقطة 7 في المركز الثاني عشر.
تأجيل
وكانت الأمطار قد تسببت بتأجيل مباراة أدو دين هاغ مع فيتيسه أرنهيم المزمع إقامتها اليوم في المرحلة ذاتها وذلك حتى موعد سيحدده الاتحاد المحلي للعبة لاحقاً.

--------------------------------------------------------------------------------------


الدوري الاسكتلندي




سلتيك يستعرض أمام هارتس قبل مواجهة ميلان






استعرض سلتيك حامل اللقب على أرض مضيفه هارتس وعاد بفوز كبير 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
ويشكل الفوز لسلتيك خارج قواعده استعداداً مهماً للمواجهة مع ميلان الإيطالي منتصف الأسبوع المقبل ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويدين سلتيك بفوزه لكريس كومونز (19)والأيرلندي أنطوني ستوكس (65) والفنلندي تيكيو بوكي (86) الذي سجل في أول مباراة له مع فريقه، فيما سجل جايسون هولت الهدف الوحيد لهارتس (58).
وبقي سلتيك ثانياً برصيد 13 نقطة من 5 مباريات بفارق 3 نقاط خلف إينفرينس الذي لعب مباراة أكثر وفاز بدوره على مضيفه كليمارنوك بهدفين للأيرلندي ريتشي فوران (6) ووليام ماكاي (56) مقابل هدف لباري نيكولسون (51).
وحافظ مذرويل على المركز الثالث بفوزه على مضيفه سانت ميرين بهدف للإنكليزي جون ساتون (38).
وتغلب أبردين على مضيفه بارتيك بثلاثية نظيفة للكونغولي كالفن ماكونغو زولا (13) والإنكليزي بيتر بوليت (20) والأيرلندي الشمالي جوش ماجينيس (70).
وفاز أيضاً هيبرنيان على مضيفه سانت جونستون بهدفين للأيرلندي بول هيفرنان (35) والويلزي جيمس كولينز (59) مقابل هدف لستيف ماي (17).
وتختتم المرحلة غداً بلقاء روس كاونتي مع دندي يونايتد.



================================================== =======
================================================== ===
==================================================
==============================================
=========================================
=======================================
=================================
============================
=========================
====================
===============
============
=======
=====
===
==
=







ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013
ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013



    نشر الموضوع فى الفيس بوك رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم منتدى الرياضة
الموضوع الحالى: ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , بوابة بدر 2013    -||-    القسم الخاص بالموضوع: منتدى الرياضة    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه لموضوع: ملخص شامل للدوريات الأوروبية 14-9-2013 , بوابة بدر 2013
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخص شامل لمباريات التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2014 , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 07-09-2013 06:22 PM
ملخص شامل للدوريات الأوروبية , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 28-04-2013 10:24 AM
ملخص الأحد للدوريات الأوروبية , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 12-03-2013 09:50 AM
ملخص الدوريات الأوروبية , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 08-03-2013 03:19 AM
ملخص الدوريات الأوروبية , بوابة بدر 2013 Eng_Badr منتدى الرياضة 0 05-03-2013 05:01 AM


الساعة الآن 01:50 PM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software