« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > المنتدى الطبى


المنتدى الطبى خاص بالطب والعلاج من الامراض، احدث المعلومات والاخبار والمواضيع الطبية، اخبار الطب والصحة البدنية، والعيادة الطبية

التفاح يقي من الجلطات , بوابة بدر 2014,2015

التفاح يقي من الجلطات , التفاح يقي من الجلطات التفاح يقي من الجلطات , التفاح يقي من الجلطات التفاح الأخضر والفواكه والخضار ذات اللب الأبيض تقلل خطر الجلطات هل صحيح

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-2015, 04:13 PM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي التفاح يقي من الجلطات , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr غير متواجد حالياً

التفاح يقي من الجلطات , التفاح يقي من الجلطات
التفاح يقي من الجلطات , التفاح يقي من الجلطات
التفاح الأخضر والفواكه والخضار ذات اللب الأبيض تقلل خطر الجلطات
هل صحيح أن "تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب"، كما يقول المثل العربي؟

يبدو ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار أخرى.
الجلطات 2014,2015 1_1084918_1_65.jpg
وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 غراما من الفواكه أو الخضار التي يكون لبها أبيض يخفض بنسبة 9% خطر الإصابة بجلطة، مشيرة إلى أن التفاح والإجاص هما أكثر الفواكه التي داخلها أبيض.

وقالت ليندا أود غريب -الباحثة التي أعدت الدراسة من جامعة واغنغين في هولندا- إن الفواكه والخضراوات الخضراء والبرتقالية ليست مرتبطة بالجلطات، إلا أن نسبة خطر الإصابة بالجلطة كانت تقل بنحو 82% عند الذين يأكلون فاكهة وخضراوات ذات لب أبيض.

غير أن ليندا أوضحت أن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن أكل الفواكه والخضراوات التي لا يكون لبها أبيض لأنها يمكن أن تكون مفيدة في علاج أمراض مزمنة أخرى، موصية بالإكثار من تناول الفواكه والخضر.

يشار إلى أنه استخدمت في الدراسة بيانات لأكثر من عشرين ألف شخص تتراوح أعمارهم بين عشرين و65 سنة، وقسموا إلى مجموعات بحسب نوعية الفواكه والخضراوات التي يأكلونها، وأي منهم لا يشكو من عوارض أمراض القلب.

وجرت متابعة المشاركين في الدراسة طوال عشر سنوات، فتبين أن 233 منهم أصيبوا بجلطات.

واتضح أن المجموعة الوحيدة التي سجلت تراجعاً ملحوظاً في الإصابة بالجلطات كانت التي تُكثر من أكل الخضار والفواكه ذات اللب الأبيض مثل التفاح والقرنبيط والخيار والفطر والموز وعصائر التفاح والإجاص. 

المصدر: يو بي آي


التفاح يقي من الجلطات , التفاح يقي من الجلطات
التفاح يقي من الجلطات , التفاح يقي من الجلطات



hgjthp drd lk hg[g'hj < f,hfm f]v 2014<2015




    رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبى
الموضوع الحالى: التفاح يقي من الجلطات , بوابة بدر 2014,2015    -||-    القسم الخاص بالموضوع: المنتدى الطبى    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه لموضوع: التفاح يقي من الجلطات , بوابة بدر 2014,2015
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفو على فوائد قشر التفاح للجسد , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr المنتدى الطبى 0 20-12-2015 03:43 PM
ما هو الأقوى والأفضل عصير التفاح أم خل التفاح؟الجواب هنا الآن , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr الـــعـــام - General 0 04-06-2015 10:44 AM
فوائد التفاح , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة المطبخ 0 29-03-2015 08:28 AM
كيكة التفاح بالكاراميل , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة المطبخ 0 02-11-2014 03:48 AM
شعر لامع وجذاب مع هذه الخلطات , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 30-07-2014 03:55 AM


الساعة الآن 11:25 AM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2018 ، برامج شات 2018 ، برامج بورتابل 2018
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77