منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > بوابة حواء

بوابة حواء كل ما يخص عالم حواء من ملابس وموضة2011 ومواضيع و نقاشات ونصائح وتسريحات وتمارين ورشاقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2015, 02:55 PM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 140,351
افتراضي أنت جميلة.. أحبي مظهرك , بوابة بدر 2014,2015

أنت جميلة.. أحبي مظهرك , أنت جميلة.. أحبي مظهرك
أنت جميلة.. أحبي مظهرك , أنت جميلة.. أحبي مظهرك
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لست جميلة.. ابنة خالتي أجمل مني.. أريد أن أكون بيضاء.. لست بطويلة.. عبارات كثيرة ترددها الفتيات حين يبدأن بالمقارنة بينهن وبين صديقاتهن أو قريباتهن.

ونقول لهؤلاء الفتيات أحببن مظهركن كيفما كان فهو إبداع الخالق عز وجل ومن نعمه العظيمة أن جعل في كل فتاة جمال خاص بها يميزها بل وهناك من يرغب بهذا الجمال تحديداً دون سواه.

يقول الدكتور ديفيد نيفن على الرغم من أن هذا الموضوع ليس منطقياً جداً إلا أن الناس يساوون بين شكل البدن وبين بقية الخصال الأخرى التي لا علاقة للجسد بها، ولهذا نجد أن هؤلاء الذين يتسمون بشكل إيجابي يجنون ثمارا إيجابية نتيجة لذلك.

لذلك نحاول في هذا المقال أن نقدم لكن مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدكن على تجاوز مثل هذه المشكلة:

- إذا لم يعجبك شكل جسدك، فلن تستريحي لنظرة الآخرين له، إذا كانت هذه هي الحالة، فستقضين على ثقتك بذاتك، وسيصعب عليك أن تعثري أو تحافظي على علاقة اجتماعية ناجحة.

- يجب أن تفصلي بينك وبين الأشكال البدنية التي تقدمها وسائل الإعلام للشكل المثالي للجسد، والتي لا تنطبق على أحد، وأن تفكري بدلاً من ذلك في العادات الصحية والأفكار الإيجابية.

- اكتشفي مكامن الجمال الموجودة لديك واقنعي بها وعززيها بدل أن تبحثي عن ما تفتقدينه.

- اهتمي بنفسك وبأنوثتك، فالجمال الخارجي ليس كل شيء، هناك ملامح أنثوية يمكن أن تطغى على الشكل الخارجي وتمنحك جمالاً قد لا تصل إليه حتى تلك الفتيات اللواتي يتمتعن بملامح جميلة.

- الجمال الداخلي يرسم وبعناية جمالاً خارجياً فالحب والابتسامة والطيبة والتسامح تمنح ألقاً متوهجاً لا يخبو فاحرصي على هذا الجمال فهو الذي يبقيك متألقة دوماً.

- لا نريدك أن تقعي فريسة كما وقع غيرك للمشاكل الجسدية التي يمكن أن تواجهك ففي بحث أجراه أحد علماء علم النفس يؤكد هذه النظرية، إذ تقول البروفيسور ماريان لافرانس:"يؤثر الشكل السيئ للشعر على تقدير الذات ويزيد من التردد ويفاقم من الإحساس بعدم الأمان على الصعيد الاجتماعي ويجعل الناس شديدي الانتقاد لذاتهم بصفة عامة".

والشكل السيئ للشعر يؤثر بالسلب على الرجال أيضاً كما النساء وهذا ما ذكرته البروفيسور لافرانس في بحثها، مبينة أن المرأة حينما يكون شعرها يعاني من مشاكل كثيرة تشعر بالخزي والحرج أو الخجل، بينما يشعر الرجال بعصبية أكثر وثقة أقل، وبالتالي فهم لا يميلون كثيرا إلى الاختلاط.

لقد اكتشفت هذه الدراسة التي قامت على استكمال مجموعة متباينة عرقياً من الشباب لاختبارات نفسية أن مجرد التفكير في الشعر سيء الشكل جعل الرجال والنساء عل حد سواء يشعرون بأنهم أقل ذكاء من الآخرين.

وتحذر لافرانس قائلة:" إننا نعتقد أن تقدير المرء لذاته ينبع من داخله، ولكن الحقيقة أكثر تعقيداً من ذلك بكثير. ففي ثقافتنا مظهرنا يؤثر على شعورنا تجاه أنفسنا وقدرتنا على التصرف بكل قوة ممكنة".

كما أوضحت الدراسات التي أجريت على الشباب الأمريكيين بأن هؤلاء الذين يتمتعون بمظهر جذاب تزداد فرص استمتاعهم بزواج ناجح بنسبة 59 بالمائة وتزداد فرص نجاحهم على المستوى العملي بنسبة 48 بالمائة عن هؤلاء الذين يعانون من مظهر أقل جاذبية.

ولعل هذا النجاح في حقيقته ليس منبعه الشكل الخارجي وإنما مدى القناعة والرضى عن هذا الشكل، والذي ينعكس إما سلباً أو إيجاباً على مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والعملية.







أنت جميلة.. أحبي مظهرك , أنت جميلة.. أحبي مظهرك
أنت جميلة.. أحبي مظهرك , أنت جميلة.. أحبي مظهرك
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف أستطيع أعطاء 20 لابتوب أيبي مربوطة برواتر وايرلس مرتبط بكيبل إلى نانو , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 23-03-2015 05:14 AM
بشرى سارة لكل محبي مركز الخليج--- الموقع بدأ بالاصلاح فعلا , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 12-01-2015 08:41 PM
حشود من محبي «أبل» يصطفون أمام متاجرها للحصول على أحدث أجهزتها , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 22-09-2014 01:17 AM
مظهرك عنوان لحسن ضيافتك في الشهر الكريم , بوابة بدر 2013 Eng_Badr بوابة حواء 0 26-06-2014 05:15 AM
اختيار حقيبة اليد لتناسب مظهرك وأناقتك , بوابة بدر 2013 Eng_Badr بوابة حواء 0 13-06-2014 10:50 PM


الساعة الآن 04:15 AM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم