« اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين »
 بوابة بدر اضغط للتحميل


العودة   منتديات بوابة بدر > المنتدى الرئيسي - Main Forum > الـــعـــام - General


الـــعـــام - General بوابة لطرح و مناقشة جميع القضايا العامة و المواضيع التي لا تتعلق بأى منتدى اّخر

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2015, 06:48 AM   رقم المشاركة : [1]
Eng_Badr
Administrator
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
افتراضي اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr غير متواجد حالياً

اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها.
اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها.


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها.


أمة تهبّ عن بكرة أبيها نصرة لرسول الله صل الله عليه وسلم إذا أساء إليه المسيئون، وتفديه بأرواحها ولا يتردّد أبناؤها في أقطار الأرض في عرض صدورهم العارية للرصاص فداء له، وفي نفس الوقت تهبّ هبّة أخرى ربما أقوى وأعمق من أجل مباراة في كرة القدم، فيهجر العمال أماكن عملهم وتخلو المساجد من عمارها ويقف الجميع في خشوع عجيب ليشاهدوا نفرا ... يلعبون، مشهد تتخلّله الدموع وينطق بالتحلّل من الدنيا ونسيان شؤونها العامة والخاصة .

هل من تفسير علمي نفسي واجتماعي لهذه الظاهرة الغريبة؟ إيمان هنا وتحلل هناك؟ متجاوران متناقضان؟ أهو تطبيق لمقولة " ما لله لله وما لقيصر لقيصر "؟ ، أهي أعراض الفصام النكد الذي أحدثته العلمانية اللادينية في حياتنا فصار بعضنا يعبد الله حينا من الدهر و يؤدي مراسم العبودية لغيره حينا آخر؟ لنقل الحقيقة بوضوح: ألم تعُد كرة القدم إلهًا يُعبد مع الله أو من دونه؟ أليست مراسمها أشبه شيء بالطقوس الدينية؟ ألم تصبح تأخذ بألباب الناس وتلغي عقولهم وتهيّج عواطفهم وتتحكم في سلوكم؟ أهذه رياضة؟ ألسيت بالفعل أفيون الشعوب؟ لنقارن بين مكانة اللاعبين الاجتماعية ومكانة العلماء وأساتذة الجامعات والحائزين على جائزة نوبل أو جائزة الملك فيصل؟ مَن مِن الفريقين يُعَدّ قدوة لدى الشباب العربي المسلم؟ مَن منهما يُتخذ نموذجا للنجاح وعلوّ الكعب واستحقاق التقدير؟ لا يعنيني شأن الشعوب غير المسلمة، فليس بعد الكفر معصية، وهم قوم دنيويون، لكني أعجب من أمة ذات رسالة حضارية تعاني اليوم معاناة شديدة على جميع الأصعدة حتى إنها مهدّدة في وجودها، هي عرضة لسخرية الساخرين وإساءة المسيئين، تترنّح في دائرة التخلّف رغم وجود كتاب ربها وسنة نبيها بين يديها، كيف تنبطح هكذا امام الغزو الثقافي ويكاد بعض أبنائها يبيع دينه من أجل كرة القدم، ويا ليتهم يمارسون الرياضة، فتلك حسنة كبرى، لكنهم ينقلبون بسبب مباراة أو مجرد هدف إلى مرضى نفسانيّين تفعل بهم الهستيريا الأفاعيل، فيثورون ثورة عارمة قد تؤدي بهم إلى اقتراف جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات وتخريب كلّ ما في طريقهم، ويحدث هذا سواء انتصر فريقهم او انهزم، أي أن الكرة سبب جنون جماعي لا يبقي ولا يذر، فما الوصف الكلينيكي لهذه الظاهرة؟

وكم رأينا من تناسوا واجباتهم الدينية والعائلية من أجل مباراة " مصيرية "، وكم من شخص – منهم من نعرفهم مباشرة – مات بسكتة قلبية بسبب هدف تمّ تسديده فأصاب أو أخطأ، أو بسبب إخفاق فريق كان ينتظر صعوده، وكم وكم من هذه المضحكات المبكيات، وعلى ذكر البكاء، كم من عَبَرات حارة ذرفتها الجماهير من أجل فريق أو مباراة أو هدف، و لا أدري أفيهم عين بكت من خشية الله أو باتت ساهرة في سبيل الله أو ذكر صاحبها الله خاليا ففاضت بدمع التحسّر والتوبة؟
وأتساءل عن هؤلاء الإخوة هل حرّكتهم مآسي المسلمين في شرق الأرض وغربها؟ هل بكوا بحرارة وغزارة عن خراب غزة وإبادة سورية ومظالم العراق ونكبة مصر ومجازر إفريقيا الوسطى وبورما؟

وهل قارنوا بين الملايير التي تُنفق من أموال الأمة على كرة القدم – و لا أقول الرياضة – وبين الفتات الذي يصل فلسطين واللاجئين المسلمين هنا وهناك ولا يكاد يسدّ الرمق أو يقضي للمحتاجين أي مأرب؟

هل بقي من سرّ عن الأموال الطائلة – النظيفة والمتّسخة – التي تدور في عالم الكرة وتشترى بها الذمم فضلا عن المباريات، وتنخرط في السياسة والأعمال الخفية بينما يُترك للجماهير الهتاف واللهث خلف الأوهام، وقد استطاعت أوساط الإعلام وتوجيه الشعوب وغسيل العقول شحن العواطف بشعار أجوف خداع سمّوه " الروح الوطنية "، فجعلوا من مباراة عادية مع دولة أخرى " حدثا تاريخيا " يستحق التعبئة الواسعة والتجييش الأقصى، لأن انتصار الفريق يعني انتصار الوطن، فتجد الأعلام تزيّن المباني وترفرف في العوالي، وهذا عندهم دليل على حبّ الوطن والحماسة لقضاياه الكبرى، فهل هذا صحيح؟ أين الوطنية من اختلاس الأموال العامة وقد شاع حتى كاد يصبح أمرا عاديا تتناقل أخبارَه الصحافة كلّ يوم؟ وأين الوطنية من الرشوة التي دخلت الممارسة اليومية على جميع المستويات؟ وأين هي من التساهل في الثوابت التي يستهدفها التغريبيون بكلّ قوة وتبجُّح فلا تجد من يحميها إلا قليلا؟ وأين الغيرة على البلاد خارج زمن المباريات؟ هل ينطلي هذا التلاعب بالعقول والعواطف إلى درجة أن يفقد الناس مَلَكة التمييز والإدراك؟

أين تقوى الله عند غَلَبات النشوة " الرياضية " التي تجعل جحافل من العُصاة تستبيح الخمر جهارا في عُرض الطريق احتفاءً بما يسمّونه " الانتصار الرائع "؟ ، أين الانتصار على شهوات النفس؟ وأين الانتصار في مجالات الاقتصاد والمواجهة الحضارية، مع علمنا أن تصنيفنا العالمي ما زال في المؤخرة في جميع ميادين العلم والتربية والإنجاز والنظافة والحياة الكريمة؟
كيف يمكن أن ننتصر على الصهاينة وغيرهم ونحن عبيد لكرة القدم، لا يتورّع بعضنا عن معاداة مدينة أخرى من نفس البلد من أجلها؟ هي وراء أنواع من القطيعة والتدابر والعداوة بين المواطنين والأشقاء، وما خبرُ الجزائر ومصر ببعيد.

أين الرياضة في كلّ هذا؟ أليست هي الغائب الأكبر؟ ما نسبة أبنائنا الذين يمارسونها فعلا ويتحلّون بأخلاقها؟ وقد حصروها في الهتاف والصراخ فقادهم ذلك إلى ما يشبه الجنون؟

إننا إذا حكّمنا العقل – وما أبعد العقل عن العبث – وجدنا كرة القدم مجرّد ضحك على الذقون، يتلهّى بها العاجزون والسلبيون من كلّ نوع، تحلّ محلّ السُّكْر لتحملهم إلى عالم الأحلام بعيدا عن واقعهم التعيس، هكذا انهزموا في عالم الواقع فعوّضوا عن ذلك بمجرد لعب، كثيرا ما تكون الهزيمة النكراء حليف فريقهم رغم الإنفاق فوق السخي عليه ورغم التضخيم الإعلامي الذي يصوّر الفوز المحتمل بالنصر المبين، ولا حجّة للضعفاء المتخلفين في اشتغال الدول الكبرى بالكرة، فوضعها المزدهر يسمح لها بكثير من الترفيه في حين أننا في أمسّ الحاجة إلى العمل وبناء الذات روحيا وماديا، ثم هم هناك في الغرب يمارسون أنواع الرياضات بالفعل سواء في الصغر أو الكبر، رياضات فردية وجماعية، أما نحن فلا نلاحظ في رياضتنا سوى الهستيريا ومزيد من الاخفاقات.
وبعد هذا كم أريد ان أعرف أي المشهديْن أدلُّ على الأمة: الانتصار للرسول صل الله عليه وسلم أم عبادة كرة القدم؟







اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها.
اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها.



    نشر الموضوع فى الفيس بوك رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم الـــعـــام - General
الموضوع الحالى: اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , بوابة بدر 2014,2015    -||-    القسم الخاص بالموضوع: الـــعـــام - General    -||-    المصدر: منتديات بوابة بدر    -||-    بوابة بدر

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه لموضوع: اشرحوا لي هذه المعادلة العجيبة يا أصحاب العقول، فقد أعيتني بتناقضاتها. , بوابة بدر 2014,2015
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العسل وفوائده العجيبة للجسم , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr المنتدى الطبى 0 06-03-2015 05:20 PM
لزياة طيفك ارتقب..... , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 01-02-2015 08:32 PM
معركة العقول , بوابة بدر 2013 Eng_Badr الـــعـــام - General 0 10-03-2014 11:00 AM
لا يستوي أصحاب النار وأصحاب الجنة أصحاب الجنة هم الفائزون , بوابة بدر 2013 Eng_Badr القسم الاسلامى العام 0 17-02-2013 03:57 PM
المعادلة بسيطة والحل ابسط لانهاء الانفلات الامنى Eng_Badr الـــعـــام - General 0 06-05-2011 05:00 AM


الساعة الآن 12:14 AM

بوابة، بدر، بوابة بدر، منتديات، منتديات بوابة بدر، بدر جيت


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم

منتديات بوابة بدر

RSS RSS 2.0 XML MAP html  PHP  info gz vbmaps maptag sitemap  sitemap2  tags htmlMAP

بوابة بدر ا منتديات بوابة بدر ا 2016 تحميل برامج ا برامج 2016 ا برامج شات 2016 ا برامج بورتابل 2016 ا بدر سوفت ا بدر للبرامج ا Badr4Soft ا Download New Full Software