منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > بوابة حواء

بوابة حواء كل ما يخص عالم حواء من ملابس وموضة2011 ومواضيع و نقاشات ونصائح وتسريحات وتمارين ورشاقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-2014, 05:35 PM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 140,191
افتراضي اغذية الشعر الجميل في كل المواسم , بوابة بدر 2014,2015

اغذية الشعر الجميل في كل المواسم , اغذية الشعر الجميل في كل المواسم
اغذية الشعر الجميل في كل المواسم , اغذية الشعر الجميل في كل المواسم






اغذية الشعر الجميل في كل المواسم





الشعر هو تاج المرأة سواء اراده البعض سر جمالها الحقيقي ام لم يرده،فهو الذي يحدد مدى جمال إطلالتها وسحر مظهرها، وهنا لابد من التنويه بضرورة تناغم الشعر مع لون البشرة كي يزيد من جمال المرأة ويحسن إطلالتها، ولكي يزداد الامر تناغماً عليك بتدعيم ذلك التناغم عن طريق الحرص على توفير التغذية السليمة للحصول على الشعر الجميل الصحي في كل المواسم،لذا إليك اهم النصائح التي يمكنها أن تساعدك في الحفاظ على شعرك، ليتمتع بمظهر صحي وجميل على الدوام.


خطوات للحصول على الشعر الجميل



أولاً…. لابد من الاشارة الى اهمية اختيار مايليق بك من تسريحات وقصات والوان، وابتعدي عن التأثر المفرط بصيحات الموضة إن كانت لاتناسب شكل وجهك او الوانها لاتناسب لون بشرتك.

ثم عليكي مراقبة شعرك، ولاتتركيه يطول دون حدود، انتبهي الى لونه لاسيما إن كنت تبدلين اللون باستمرار،لأن وجود الصبغة على الشعر مدة طويلة دون تجديدها يؤدي الى تغيير اللون الاساسي بدرجات أفتح،وهذا قد لايتناسب مع لون بشرتك.

كما أن اختيار اللون الذي يصلح لبشرتك لايحتاج الى الكثير من الخبرة،لأنه من المتعارف عليه أن البشرة الفاتحة تحتاج الى شعر تمتزج فيه الالوان الداكنة بالفاتحة،فتتناغم مع بشرتك،أما إذ كان لون بشرتك داكناً فهذا يعني أنه عليك اللجوء الى الالوان الفاتحة التي تمنحك إشراقاً وتألقاً.

وبعد الانتهاء من اختيار اللون المثالي لشعرك، عليك اختيار التسريحة الملائمة لوجهك،إن كان وجهك مستديراً فعليك اختيار تسريحة قصيرة تحيطه وتبرز جماله، اما إن كان مستطيلاً فاحذري ترك شعرك طويلاً… واختاري تسريحة متوسطة الطول لتبرز جماله، والان بعد ذكر هذه التفاصيل، لابد أن تتوقفي قليلاً قبل أن تختاري اللون والتسريحة من اخر صيحات الموضة التي تبتكر الكثير من الامور التي تناسب كل امرأة وتبرزها بأجمل صورة، توقفي وفكري جيداً فيما يناسبك، ثم اختاري تسريحتك ولون شعرك، ليبقى جميلاً في كل وقت.

موضة الشتاء

تبدأ موضة الشتاء بتناول عدد كبير من الالوان التي تحولك الاختيار فيما بينها، حيث تقوم الموضة عادة في جميع المواسم على التوازن وتقوم موضة الشتاء على التوازن بين الالوان الفاتحة والالوان الداكنة كي تضفي مظهراً حميماً، ومن الوان الموضة مشتقات اللون البني، أما الاصفر فبم يعد الموضة الضاربة.



كما في السنوات الماضية، رغم أن هناك عدداً كبيراً من السيدات اللواتي لم يتمكن من التخلي عنه بالاضافة الى استخدام الالوان البرونزية منه الهايلايت.


وفيما يتعلق بالتسريحات،فإن القصير ليس موضة الموسم رغم استخدامه بكثرة من قبل السيدات، تعتمد التسريحات اليوم على تكثيف الشعر من الاعلى، مع اعتماد التشفير عند حدود الوجه والرقبة، فينساب انسياباً عفوياً.


وتجدر الاشارة هنا الى أن المرأة العربية تفضل الشعر الطويل، لذا نراها محافظة على طول متوسط دائماً، وهذا مايمكن مصفف الشعر من ابتكار الكثير من التسريحات العصرية التي تبرز جمالها.


الفاكهة… سر نضارة شعرك

الموالح لشعر اكثر لمعاناً

إن اهتمامك بتناول كل من البرتقال والجريب فروت والليمون يعمل بفاعلية على إظهار الشعر لامعاً،كما أنه يجنبه الاصابة بالقشرة والتي كثيراً ماتصيب الشعر في فصل الشتاء.

المانجو والخوخ

يحتوي كل من المانجو والخوخ على نسبة معينة من الدهون تعمل بفاعلية على حماية الشعر وتغليفه بطبقة عازلة تحميه من العوامل الخارجية الضارة به.



الرمان وجوز الهند

يحتوي الرمان على حمض التانيك الذي يعمل بكفاءة على المحافظة على اللون المصبوغ.
اما جوز الهند فهو يعمل على تعزيز لمعان الشعر فيجعل مظهره اكثر صحة وحيوية.



المشمش والتفاح

كل منهما يحتوي على فيتامين b لكي يضمن مساعدة فروة الرأس في تنظيم إفرازتها الدهنية، بحيث تكون معتدلة لا هي تتسبب في جفاف فروة الرأس او كثرة الدهون التي تؤدي الى مشاكل كثيرة تؤدي حيوية الشعر ومظهره… ذلك بخلاف وجود الحديد في كل منهما، وكذلك الموز الذي يعد تناول حبة واحدة منه كفيلاً بتلبية احتياجات الشعر من الحديد الذي هو اساس الحصول على شعر قوي وصحي .



اساسي لجمال شعرك.

الماء

إن حرصك على تناول الماء مستمرة على مدار اليوم يضمن لكِ الحصول على شعر أملس وصحي،ولكن عليك يتنظيم تناولك للمياه.كي يستفيد شعرك بطريقة صحيحة، فأبداً لاتنتظري الى حين شعورك بالعطش، فذلك معناه أن جسمك قد فقد مخزونه ويكون الماء المشروب بعد ذلك بغرض موازنة معادلة الماء بجسمك ولايحقق الفائدة القصوى المرجوة منه للمعان الشعر.

البروتينات

إن رغبتك في الحصول على شعر قوي واكثر صلابة يستلزم حرصك ألا يخلو نظامك الغذائي من تناول البروتينات، ويمكنك الحصول على احتياجات جسمك منها عن طريق تناول الاسماك واللحوم ومنتجات الالبان.

الفيتامينات

إن تناولك لفيتامين a يساعدك على التمتع بفروة رأس صحية وبالتالي يساعد على منع تساقط الشعر، حيث إنه كلما كانت فروة الرأس ملتهبة او بها قشور كلما زاد ذلك من نسبة الشعر المتساقط، ويمكنك الحصول على فيتامين a من خلال تناولك للخضروات الطازجة والجزر.

فيتامين c b يعملان على تحفيز عمل الدورة الدموية ويجعلانه ينمو بشكل افضل وبالتالي يبقى نضراً لامعاً غير متقصف، وبالامكان تلبية احتياجات جسمك منها من خلال تناولك للخضروات والفاكهة خاصة البرتقال والبيض والحليب والخبز الاسمر.

المعادن

معدن الحديد، يعمل بفاعلية على نقل الاكسجين الى الشعر بشكل جيد، فمن الطبيعي أن يفتقد الشعر لحاجته من الاكسجين في حالة نقص معدن الحديد في الجسم، وبإمكانك إدماج كل من السبانخ، الكبدة واللحوم الحمراء والباذنجان والعسل الاسود والتفاح، واستخدام المكملات الغذائية.

الزنك

يعمل على بناء البروتينات في الشعر مما يؤمن عدم تساقطه وستجدينه في مأكولاتك البحرية والتونة، وكذلك اللحوم الحمراء.

النحاس

يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على رونق لون الشعر لذا عليك تلبية احتياجات جسمك منه حتى لايكون شعرك باهتاً فاقداً لحيويته، كما أنه بإمكانك الحصول عليه من تناول الكبدة البقري واللحوم الحمراء.

واخيراً… تمتعي بشعر رائع وصحي











اغذية الشعر الجميل في كل المواسم , اغذية الشعر الجميل في كل المواسم
اغذية الشعر الجميل في كل المواسم , اغذية الشعر الجميل في كل المواسم
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمل المتصفح الجميل Puffin Web Browser4.0.0.791 , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 17-09-2014 07:51 PM
مصحف خالد الجليل من تراويح رمضان 1435 عام 2014 بجودة 16-32-128 مقسم سور او مقطع واحد , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 05-09-2014 05:26 AM
شركة الصفرات لتنظيف المنازل بالرياض 0541852969 الصفرات , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 04-08-2014 10:19 PM
طلب برنامج لتصميم المنازل , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 03-08-2014 01:40 PM
فوق سطوح المنازل احدث واخر اخبار وكيفية استغلالها، تحويل سطوح المنازل إلى حدائق ، أفكار خيالية لاستغلال سطح المنزل Eng_Badr الـــعـــام - General 0 23-12-2010 07:23 PM


الساعة الآن 07:52 PM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم