منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > بوابة حواء

بوابة حواء كل ما يخص عالم حواء من ملابس وموضة2011 ومواضيع و نقاشات ونصائح وتسريحات وتمارين ورشاقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-2014, 05:35 PM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 140,080
افتراضي كيف تحبين زوجك في المطبخ , بوابة بدر 2014,2015

كيف تحبين زوجك في المطبخ , كيف تحبين زوجك في المطبخ
كيف تحبين زوجك في المطبخ , كيف تحبين زوجك في المطبخ







كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟









لم يعد المطبخ مملكة المرأة التي تسلبها زوجها،كما كان معهوداً في السابق،ولم يعد دخول المرأة الى المطبخ،او قضائها وقتاً طويلاً من الامور التي تبعد الزوج عنها كونها تنتهي من إعداد السفرة… هي منهكة مثقلة برائحة الطهي، بعد دخول المرأة مجال العمل الى جانب الرجل، اقتحم الاخير بدوره المطبخ وبات يدخله بطريقة منتظمة او مزاجية، فالرجل لايتقيد كالمرأة.


فهو يساعدها في المطبخ وهي تساعده في العمل خارج المنزل، يتساندان ويتشاركان ويثبتان أن التقسيمات الاجتماعية لاتتمتع بالصمود امام كل التغييرات التي تحدث عبر الزمان والمكان… إنه الوقت الذي اصبح فيه الرجل مسئولاً عن إعداد العشاء تماماً،كما المرأة مسئولة عن ذلك، ولكن بغض النظر عن المساواة، فإن الابحار في المطبخ ليس من الامور الممتعة دائماً.


يعتمد الثنائي العصري على المشاركة في العمل وفي المنزل يهتم الزوج بوضع المقادير في القدر في حين تقوم الزوجة بمتابعة الغليان والطهو.


ولكن نطرح سؤالاً ربما لم تسمعي عنه من قبل وهو كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟ فقد لايكون المطبخ المكان المثالي للغزل والرومانسية، ولكن الزوجان بدءاً يدخلان المطبخ سوياً، والسؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يجب أن يتعاملا في المطبخ؟ وكيف يمكن أن تدور الامور بينهما؟ هل ستؤدي الى مزيد من المشكلات، ام على العكس من ذلك ستكسر الروتين وتجدد حياتهم الزوجية؟


كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟



المشاركة الحقيقية

ببساطة يمكن أن يتحول المطبخ الى عالم يجتمع فيه الزوجان ليضيفا الى علاقتكما وصفة جديدة تزيد من حبهما، مقاديرها متنوعة منها التفاهم والانسجام، اما إعدادها فيتم عبر التوافق والتوزان والمساواة، وتطبخ على نار الحب والوئام، وبدلاً من شعور المرأة باللامساواة مع زوجها، او بأنها مشحونة، يمكن لمشاركة الزوج أن تشعرها بمعنى المشاركة الحقيقية في الزواج، إذ تصبح العلاقة في المطبخ اكثر قرباً.



كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟ (إن مشاركة زوجك في المطبخ ورؤيته لأدائك المتقن للطعام يزيد حبه لكِ كما المثل القائل اقرب طريق الى قلب رجل معدته)



تجدد الحياة الزوجية

قد لايتمكن الزوجان من تحمل بعضهما بعضاً في المطبخ إن شعر أحد الطرفين أنه ينصاع لأوامر الاخر، او أن الطرف الاخر لايستحسن الجهد المبذول، إذ يسعى احد الطرفين لأن يكون النجم الرئيسي في المطبخ فيبدأ بإعطاء الاوامر ووضع القوانين بدلاً من المشاركة،فلايتخيل النظر الى شريكه وهو يقوم بإعداد الطعام بطريقة لاتناسبه، ويبالغ في الانتقادات،لذا يجب الالتفات الى ضرورة النظر في هذه التفاصيل لأن الدراسات الاجتماعية والسيكولوجية التي أقيمت حول هذا الموضوع بينت أن دخول الزوجان الى المطبخ قد يكون السبب الثاني الذي يؤدي الى طلاقهما او أنه سبباً من الاساليب الرئيسية التي تؤدي الى التجدد في الحياة الزوجية.



نصائح لكل زوجة

لاشك أنكما كزوجين تريدان الحفاظ على زواجكما واستمراريته، لذا أن كنت المسيطرة على المطبخ، إليكِ بعض النصائح التي يمكن إن تكون مقبلات تضيف الى علاقتك بزوجك وتزيد من حبكما وتبعد عنكما المشكلات.

- ليس سهلاً على الرجل تقبل الاوامر من المرأة في المطبخ، لذا عليك أن تكوني مرنة في التعامل معه.

- لاتشعرينه بأنه لايعرف أي شيء عن المطبخ، إن كان مقتنعاً أنه طباخ ماهر،فهذا سيزيد من إبداعه في مساعدتك،وسيحول الطبخ الى متعة عاطفية يسودها الانسجام والوئام، ولابأس إن أجريتي بعض التعديلات على مايقوم به.



كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟ (يجب تشجيع الزوج في اعداد الطعام وفي ابسط الامور حتى يجد إهتمام منكِ ومحبتك له)



-يمكنك توجيه الملاحظات ولكن ليس بصيغة الامر التي عادة مايكرهها الرجل.

- من الضروري الالتفات الى القوانين التي تناسبكما سوياً في المطبخ وليس أن تضعي القوانين التي تناسبك وحدك.

- يفخر الزوج إن كان هو الشخص الذي يترأس المطبخ، وتحزنه معاملة الزوجة على أنه مساعد،لذا فعليك الابتعاد عن التصرفات التي تظهر زوجك بمظهر المساعد لأنه سيفضل التنحي والوقوف موقف المتفرج الذي ينتظر إعداد السفرة وهو يشاهد إحدى الافلام السينمائية.

أما إن كنت أيها الزوج مبدعاً في فن الطبخ، وزوجتك اقل خبرة منك، فمن الضروري أن تتقيد ببعض النصائح التي تخفف من وتيرة المشكلات التي قد تنشأ نتيجة اجتماعكما في المطبخ.

- لاتسخر من زوجتك إن فشلت في بعض المهمات التي أوكلتها إليها،لأن ذلك يسبب لها الكثير من الحرج ويثير تعصبها ويشعرها بالفشل، فمن المفترض أن تكون هي المسيطرة على المطبخ.

- لاتراقبها اثناء أدائها في المطبخ، فهذا يربكها ويشعرها بأنها في امتحان،وبطبيعة الحال من منا لايكره الامتحانات،وكيف لو كانت منزلية.

- ابتعد عن مقارنة الطعام الذي أعدته زوجتك بالطعام الذي قمتما بتناوله سوياً عند صديقتها، فالمرأة تكره مقارنتها بغيرها وحتى اقرب صديقاتها.

- من الممكن أن تقرأ كتب الطبخ سوياً، او أن تتابعا احدث الوصفات على الانترنت فالمطبخ بات مكاناً يحمل الطمأنينة والسعادة الى الزوجين ويمكن ببساطة أن تنص قواعده وفقاً لرغباتكما معاً.

لذا تذكرا دائماً أن المطبخ ليس المكان الذي تعد فيه الوصفات الشهية فحسب، بل ايضاً المكان الذي يمكن أن تحافظا من خلاله على علاقتكما الطيبة.













كيف تحبين زوجك في المطبخ , كيف تحبين زوجك في المطبخ
كيف تحبين زوجك في المطبخ , كيف تحبين زوجك في المطبخ
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاملي زوجك كثوبك الجديد , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 25-08-2014 09:32 AM
اجعلي زوجك صديقك , كيف تعاملين زوجك بأحسن الطرق , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 20-08-2014 09:52 AM
سألوا فتاه ماذا تتمنين في زوجك , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 15-08-2014 08:35 AM
ثلاثون وصية تسعدين بها زوجك , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 12-08-2014 05:05 AM
طريقة عمل من المطبخ الايطالي | لينغويني مع ثمار البحر , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة المطبخ 1 04-08-2014 06:06 AM


الساعة الآن 06:27 PM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم