منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > بوابة الديكور والاثاث

بوابة الديكور والاثاث كل ما يخص عالم الديكور ,الأثاث ,الأناقة،التزيين وتجميل البيوت والأثاث المنزلي، ديكورات، اثاث، تزيين المنازل، هندسة الديكور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2014, 01:01 PM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 136,287
افتراضي دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية , بوابة بدر 2014,2015

دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية , دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية
دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية , دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية







دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية







تعتبر غرفة المكتب من الغرف التي تحتاج إلى عناية خاصة عند تصميمها وشراء مستلزماتها؛ لذلك قبل شراء الأثاث اللازم لغرفة المكتب المنزلية، عليكِ أن تتذكري أن طبيعة وديكور هذه الغرفة لهما تأثير كبير على طريقة عملك، ومدى إنتاجيتك. لذا، ينبغي اختيار كل قطعة بعناية فائقة.


لتحديد الأثاث اللازم لغرفة مكتبك المنزلية، عليكِ الاهتمام باحتياجاتك الخاصة، والكيفية التي ترغبين العمل من خلالها. فعلى سبيل المثال، للعمل بكفاءة أكبر، من الأفضل أن يكون كل ما تحتاجين إليه في متناول يدكِ.

وفيما يلي نقدم لكِ دليلا ميسرا؛ للحصول على غرفة مكتب منزلية نموذجية:


إعداد مكتبك المنزلي


تحدد طبيعة عملك، والمساحة التي تحتاجين إليها، وحجم ونمط الأثاث الذي يمكنك الاستعانة به في غرفة مكتبك. وللبدء في إعداد وترتيب مكتبك، إليكِ الخطوات التالية:


أساسيات غرفة المكتب


يمكنك اختيار أغراض مكتبك وفقاً للمساحة والميزانية المحددة، لكن هناك بعض الضروريات الأساسية التي لا يستغني عنها أي مكتب منزلي وهي:


- سطح للعمل.

- كرسي مناسب للجلوس بشكل صحيح.

- أماكن تخزين كافية.

- الضوء الكافي.


سطح العمل: المكاتب


يمكنك الاختيار ما بين المكاتب الكبيرة التي تحيط بك من الأمام والجانبين، التي يطلق عليها wrap-around home office desk، أو المكاتب الركنية الصغيرة. وبالنسبة لمعظم الناس، فإن مكتبا ذا حجم متوسط يكون كافياً ومناسباً.


وينبغي أن يكون مكتبك قادراً على استيعاب جهاز الكومبيوتر الخاص بك وملحقاته، كما يجب أن يكون قوياً بما يكفي حتى لا يتعرض جهاز الكومبيوتر لمخاطر السقوط أو الاهتزاز.


وهناك أيضاً المكاتب من نوع Rolltop office desk وهي المكاتب الشهيرة التي يتم غلق الجزء الأمامي منها، وفتحه عند العمل. ويوفر هذا النوع من المكاتب مكاناً كافياً لأدواتك وجهاز الكومبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى وجود مساحة للعمل وأماكن تخزين كافية. ويعتبر هذا النوع من المكاتب مناسباً للمساحات الصغيرة أو عندما لا يكون لديكِ غرفة مخصصة للمكتب.


وفي حال كانت ميزانيتك محدودة، لا تتخلي أبداً عن الجودة، يمكنك على سبيل المثال شراء المكاتب المستعملة أو المعاد تدويرها. قد يتطلب الأمر بذل المزيد من الجهد، لكنه يستحق.


كرسي المكتب


إذا كنتِ أو أحد أفراد أسرتك يقضي وقتاً طويلاً بالمكتب، عليكِ شراء كرسي ذي جودة عالية للمكتب. قد يكون ثمن الكرسي باهظاً لكن الأمر يستحق. فالكراسي غير المريحة، يمكن أن تؤذي ظهرك، أو تمنع التدفق السليم للدم في الساقين، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والألم.


إذا كان جلوسك في المكتب لا يتجاوز ساعتين، لا داعي لشراء كرسي عالي الجودة. يكفي أن تحرصي على أن يكون الكرسي داعماً لظهرك، وأن يكون مناسباً لطولك.


وتجدر الإشارة إلى أن معظم الكراسي المكتبية يمكن تغيير وتعديل ارتفاعها وفقاً لطول الشخص الذي يستخدمها. عليكِ أيضاً التأكد من أن الكرسي ليس عميقاً للغاية، ويمكنك بسهولة إراحة ظهرك. أيضاً تذكري سحب الكرسي بالقرب بما يكفي من المكتب، لراحة أكثر.


الأرفف وأماكن التخزين


الملفات والأوراق المبعثرة واللوازم المكتبية يمكن أن تخلق الكثير من الفوضى، وتحتاج إلى أن تُنظم بشكل صحيح وسليم. لذلك، أنتِ بحاجة إلى أماكن كافية وفعالة للتخزين.


ستحتاجين خزائن لحفظ الملفات، بالإضافة إلى مجموعة من الأرفف والحاويات لمساعدتك على تنظيم المكتب بشكل فعال. يمكنك من البداية اختيار مكتب مزود بأدراج لحفظ الملفات أو تضطرين لشراء الأدراج أو الخزائن بشكل منفصل.


إذا كانت أسعار الخزائن الخاصة بحفظ الملفات باهظة، استخدمي الحاويات الأخرى التي توفرها بعض الشركات مثل إيكيا. نظمي الأوراق، الملفات، ومستلزمات المكتب بمساعدة الحاويات الموضوعة على الأرفف أو تحت المكتب. وهنا ينبغي أن تلاحظي أن التصميمات الرأسية توفر لك مساحة أكثر من التصميمات الأفقية.


إضاءة المكتب

يعتبر الوهج من المشاكل التي تؤدي إلى إرهاق العين. لذا، ينبغي الحد من هذه المشكلة قدر الإمكان. مثل وضع شاشة الكومبيوتر بطريقة لا تعكس الضوء من النوافذ أو مصادر الضوء الأخرى.


ستحتاجين إلى بعض الإضاءة العامة أو المحيطة، بحيث يأتي الضوء من جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى الإضاءة المركزة للعمل. المصابيح الأرضية مثل torchieres توفر أيضاً إضاءة محيطة، مثلها في ذلك مثل الثريات (النجف) أو شمعدانات الحائط. كما يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المصابيح المكتبية بأسعار مختلفة.


ألوان الحائط


للألوان تأثير كبير على حالتنا النفسية والمزاجية، مما يؤثر على قدرتنا على الإنتاج. وفيما يلي مجموعة من أنسب الألوان للمكاتب المنزلية لزيادة الإنتاجية.


الأزرق: حيث أثبتت الدراسات أن اللون الأزرق يزيد من إنتاجية الأفراد.

الأخضر: يذكرنا بالطبيعة والاسترخاء، وبالتالي استخدامه في غرفة المكتب يجعلك تمضي فيها وقتاً أطول، وبالتالي زيادة الإنتاج.

الأبيض: يفضل استخدام الأبيض في المساحات الصغيرة. واستخدام الأبيض مع الأزرق والأخضر يجعل الغرفة أكثر اتساعاً وانفتاحاً.

الأصفر: ينبغي استخدامه بكميات قليلة. فالأصفر هو لون التفاؤل والقليل منه يحفزك على العمل، خاصة خلال أيام العمل الطويلة والشاقة.

الأحمر: يمكن استخدامه بكميات قليلة للغاية.













دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية , دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية
دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية , دليلك لغرفة مكتب منزلية نموذجية
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركات نوافير – نافورة منزلية ( شركة تراست لاندسكيب 37623103 – 01277166796 ) , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 01-09-2014 04:36 PM
ديكورات منزلية - ديكورات 2014 (شركة تراست جروب للتشطيبات والديكورات 37623103 – 012771 , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 25-08-2014 05:52 PM
طريقة تثبيت سطح مكتب MATE على ubuntu , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 23-08-2014 07:17 PM
دليلك الى وظيفة احلامك , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr تحميل احدث برامج 2017 , 2018 0 17-08-2014 06:07 PM
وصفات منزلية لتسمير البشرة , بوابة بدر 2014,2015 Eng_Badr بوابة حواء 0 07-08-2014 03:54 AM


الساعة الآن 10:17 PM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم