منتديات بوابة بدر  

العودة   منتديات بوابة بدر > منتديات الأسرة والمجتمع - Family Forum > بوابة حواء

بوابة حواء كل ما يخص عالم حواء من ملابس وموضة2011 ومواضيع و نقاشات ونصائح وتسريحات وتمارين ورشاقة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-2014, 09:41 AM   #1
Eng_Badr
Administrator
 
الصورة الرمزية Eng_Badr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: Egypt
العمر: 27
المشاركات: 136,180
افتراضي تعرفي على انواع الشامبوهات , بوابة بدر 2013

تعرفي على انواع الشامبوهات , تعرفي على انواع الشامبوهات
تعرفي على انواع الشامبوهات , تعرفي على انواع الشامبوهات







تعرفي على انواع الشامبوهات







الشامبوهات كلمة حديثة دخلت عالم التجميل والتطبيب لتحل مكان الصابون في غسل الشعر وتنظيفه والاختلاف بين الشامبو والصابون أساسي ويقوم في طريقة تركيبه والمواد الاولية التي تدخل في صنعه، فالصابون يحتوي على مواد كلسية لاتذوب في الماء،تترك اثراً على جلدة الرأس،فتنشفها وتشققها،وتتسبب احياناً في ظهور القشرة وتناثرها، أما الشامبو فجميع المواد التي تدخل في تركيبه تذوب في الماء، إذا كان الشامبو جيداً، ولاتترك اثراً على الرأس، ولاتزيل الزيوت والمواد الدهنية عن الشعر، وبالتالي لاتنشفه او تشققه، لذا تعرفي معي على انواع الشامبوهات.

طبيعة تركيب انواع الشامبوهات


والشامبو أنواع عدة فهناك الطبي والعادي والخاص بالاطفال ويحضر في شكلين بودرة وسائل.

الشامبو الطبي :


يتميز الشامبو الطبي عن الشامبو العادي باحتوائه على درجة من الحموضة يدل عليها الحرفان ph بالاضافة الى الزيوت النباتية والكبريت التي تدخل في تركيبه، كذلك يخضع الشامبو الطبي لتجارب واختبارات عدة تستغرق اشهراً قبل تعبئته في زجاجات وعرضه في السوق،ومن مميزات الشامبو الطبي أيضاً أن بائعيه ملزمون بالإفصاح عن خصائصه ومركباته وذكرها جميعها على الزجاجة او على ورقة ترفق بها.
ويستعمل الشامبو الطبي لأغراض عدة منها ظهور القشرة وتناثرها عن الشعر،إزالة الحساسية والأمراض الجلدية التي يشكو منها البعض، تقوية جلدة الرأس وتغذيتها من أجل الحد من القابلية للصلع عند الرجال ولتساقط الشعر عند النساء.
ويظن الكثيرون أن القشرة او الحساسية والامراض الجلدية، تعود الى استعمال الماء والصابون والمواد الكيميائية التي يحتوي عليها الاخير، وأن مجرد استعمال الشامبو الطبي والمواظبة عليه يزيلان الامراض والحساسية ويحولان دون ظهور القشرة الى الابد.



صحيح أن استعمال الماء والصابون كما يقول الأطباء يمكنه أن يضر بالشعر ويجففه ويتسبب بالتالي في ظهور القشرة لكن تكون هذه على الرأس لايعود الى استعمال الماء والصابون فحسب،بل يرجع الى طبيعة الجلد ونوعيته،والى الحالتين العصبية والنفسية للشخص،فجلد الرأس ونوعيته،أي طبيعته الدهنية او الجافة،او ذات القشرة ،احدى خصائص الانسان الجسدية، لذلك فإن مجرد استعمال الشامبو، وأن يكن طبياً، لايبدل نوعية جلد الرأس، ولايزيل القشرة عن الشعر،بل يحسن الشعر، ويقويه ويغذيه.
والشعر الدهني يظل دهنياً،والجاف يبقى جافاً،وذو القشرة يستمر هكذا، إلا أن الشامبو الطبي الجيد يحد من تكاثر القشرة ويخفف من تكونها.
ويضيف الأطباء أن استعمال الماء والصابون لغسيل الشعر لايضر،كما يظن البعض، برغم البقايا التي يمكن أن يخلقها استعمال الصابون على الرأس،فالصابون والشامبو على السواء يحتويان على مواد منظفة، قد تضر او تفيد، والشامبو العاطل سواء أكان طبياً او عادياً، هو الذي يزيل زيت جلد الرأس والمواد الدهنية فيه.







تعرفي على انواع الشامبوهات الطبية وتأثيرها


الشامبو العادي

الشامبو العادي التجاري الذي يستعمل للتجميل وليس للتطبيب،متوافر في الأسواق ثلاثة أنواع،واحد للشعر الجاف،وواحد للشعر الدهني،وثالث للشعر الطبيعي،ويتميز الشامبو العادي عن الشامبو الطبي برائحته العطرية،وبالمواد الاولية التي تدخل في تركيبه،والتي تختلف عن المواد الاولية التي تدخل في تركيب الشامبو الطبي،ف80 الى 90%من المواد الاولية التي يحويها الشامبو العادي تتألف من السوديوم لوريل سولفات،أما ال10 الى 20%الباقية،فتحتوي على مواد فعالة كالبيض الذي يضمه الشامبو العادي المعد للشعر الطبيعي،والحامض الذي يدخل في الشامبو العادي المحضر للشعر الدهني، وزيت اللوز او زيت الزيتون الذي يحتويه الشامبو العادي المخصص للشعر الجاف.

وجدير بالذكر أن البيض يساعد على تغذية الشعر الطبيعي وتنميته،والحامض يحد من افراز الزيوت في الشعر الدهني،أما زيت اللوز او زيت الزيتون فيضمهما الشامبو العادي الخاص بالشعر الجاف،لانهما يحدان من جفاف الشعر ويغذيانه بالزيوت والمواد الدهنية التي تنقصه.






انواع الشامبوهات (الشامبو العادي)


الشامبو الخاص بالأطفال

أما في ما يتعلق بالشامبو الخاص بالأطفال،فالمواد التي تدخل في تركيبه أفضل من تلك التي تؤلف الشامبو العادي، نظراً الى أنها مماثلة لتركيب دمع العين، فضلاً عن إنها تحافظ على جلد الرأس لدى الأطفال،ولاتحرق عيونهم.
وكل الأنواع التي ذكرناها سائلة أما الشامبو الناشف الذي يستعمله بشكل خاص المرضى الذين ليس في إمكانهم الاستحمام،فيدخل في تركيبه القليل من البودرة، الممزوجة بالنشا،وذلك من أجل إزالة الدهن الزائد العالق في الشعر، وهذا الشامبو لاينظف مثل الأنواع الأخرى لكنه يخدم مؤقتاً.





انواع الشامبوهات للأطفال


















تعرفي على انواع الشامبوهات , تعرفي على انواع الشامبوهات
تعرفي على انواع الشامبوهات , تعرفي على انواع الشامبوهات
Eng_Badr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرفي على انواع اللؤلؤ وأشكاله قبل الشراء , بوابة بدر 2013 Eng_Badr بوابة حواء 0 16-06-2014 10:27 PM
تعرفى على 4 أطعمة تساعدك على تقليل الوزن , بوابة بدر 2013 Eng_Badr بوابة حواء 0 13-06-2014 10:04 AM
تعرفي على أسرار الحصول على بشرة أصغر سنًا , بوابة بدر 2013 Eng_Badr بوابة حواء 0 05-06-2014 10:19 AM
تنبيه هام لكل فتاه تم القبض على شاب متنكر فى زى فتاه داخل المترو تعرفى على السبب وازاى تعرفى الاشكال دي وازاى تتصرفى !!,بوابة بدر 2013 Eng_Badr آخر الأخبار - The Latest News 0 25-11-2013 08:00 PM
تعرفي علي أسرار المطبخ، والطرق المثالية للحفاظ علي رشاقتك ، Eng_Badr بوابة حواء 0 03-12-2010 01:26 AM


الساعة الآن 08:27 PM


بوابة بدر ، منتديات بوابة بدر ، برامج 2016 ، برامج شات 2016 ، برامج بورتابل 2016
BadrGate | About Us | Google Adsense Privacy Policy | DMCA | Disclaimer | Contact Us
جميع المشاركات لا تعبر عن وجهة نظر الاداره وإنما تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط وللإبلاغ عن اى إنتهاك للحقوق يُرجى الاتصال بنا
يمنع وضع اى مشاركات تتضمن اى انتهاك لحقوق الملكية الفكرية او الادبية لاى جهة واذا وجد اى ضرر نرجوا الاتصال بنا لعمل اللازم